اسم المسلسل : المد والجزر
نوعه : دراما - رومانسي - أكشن
حالتة : جزأين منتهيان كاملانقصتة :
يحكي قصة البطل (يمان) الشاب الفقير ذي الحظ العاثر على الرغم من ذكائه ونجاحه الباهر بالجامعة الا ان ظروفه السيئة تمنعه من متابعة دراسته فهو ابن المغنية في المقاهي الليلية الرخيصة وأخوه(كنان) صاحب مشاكل عديدة...جلب الكثير من المتاعب لأمه وأخيه كان آخرها ان ورَّط أخاه (يمان) معه..مما اضطرها لدخول المخافر والحكم على كنان بالسجن لمدة عام بينما (يمان) كان أكثرحظاً من أخيه اذ رزقه الله بمحامي دفاع (سليم سيريس) صهر الثري الكبير (عاصم أكايا) الذي اعتبره كابنه وأخرجه من ورطته تلك..حيث شعر به أنه مظلوم في عالمه الفقير...سليم ورغم كونه صهراً لعائلة (أكايا) صاحبة الشركات الكبيرة والثراء الفاحش..فقد فضَّل ان يعمل في مجال المحاماة وحتى المجانية منها كما في دفاع مندوب من المحكمة على ان يخوض مع حماه مجال المال والأعمال مما يجعل السيد (عاصم) حماه يمتعض منه لذلك..أما زوجته (أندر) فتُعتبر من النساء القليلات المحظوظات بزوجها والتي يحسدنها جميع مَن حولها عليه..لهما ابن (مارت) يعيش حياة الترف والدلال..فهي عائلة سعيدة بكل ما للكلمة من معنى فنرى المشهد ونقيضه فوراً نرى العائلة الفقيرة المليئة بالمشاكل والشجار حيث تطرد والدة يمان ابنها من المنزل بعدما يئسَتْ من مشاكل ابنيها ولارضاء زوجها حسن الذي كان دائم الشجار معهما...لم يعرف يمان أين يتجه ولا يوجد في جيبه سوى بضعة ليرات قليلة...حاول ايجاد عمل طوال النهارالا أنه فشل في ذلك فاضطرللنوم ليلاً في احدى الحدائق حيث تعرَّض لسرقة أوراقه الشخصية مما استدعى اتصاله بالمحامي ذاته (سليم) الذي كان قد رفض مساعدته من قبل ولكن (سليم) بقلب الأب الذي شعر بـ(يمان) كأنه ابنه عرف أنه ضحية وعمل كل ما في وسعه لمساعدته...ومن باب تجربة سابقة له اذ مرَّ بظروف مشابهة لظروف اذ لو لم تُمَدّ له يد المساعدة لما كان (سليم) بما هو عليه الآن..فحين عرض سليم على يمان معونته لم يكن الأخير متأكداً ان يكون سليم صادقاً معه لهذه الدرجة اذ اصطحبه معه لمنزله حتى يعمل عندهم كمزارع يعتني بحديقة فيلتهم...مانعَتْ (أندر) في البداية الا ان سليم أبدى رغبته الشديدة بمساعدة يمان لينقذه مما هو فيه وذكّرها بظروفه القديمة وتحت اصرار سليم قبلَتْ ببقائه لمدة يومين فقط كتجربة له...بهذه الأثناء تعرَّف يمان بالصدفة على (ميرا) ابنة جيران سليم فحاول ان يقص عليها قصته الحقيقية الا أنها اعتقدت أنه يكذب عليها ودعَتْه للحفلة مساءاً على أنه ابن أخت سليم القادم من أمريكا...كذلك تصادق (مارت) مع يمان فأحبه واتخذ منه أخاً وصديقاً وبات صديقه الوحيد اذ كان مارت منطوياً على نفسه...نرى بالمقابل حياة الترف والرغد والثراء التي تعيشها كل من عائلة (سيريس) وعائلة (ميرا) الفتاة الشابة ابنة (سودا) و(فاروق) حياة تقوم على الحفلات والصخب...(فاروق) الحبيب السابق لآندر قبل ان تحب سليم وتتزوجه...وهو الآن -أي فاروق- يمر بضائقة مالية صعبة مما اضطره للاستدانة من بعض أصدقائه الذين ألحوا عليه بالرد خلال فترة وجيزة..حضر الجميع حفل عرض الأزياء ومنهم عائلة(سليم) حتى يمان وقد أٌعجِب كل مَن كان بالحفلة بوسامة (يمان) وحاولت أياول الفتاة التي يحبها (مارت) بصمت ان تتقرب منه...وكذلك أثار غيرة معظم الشبان منه حتى (أركون) صديق ميرا شعر بالامتعاض لوجوده بينهم...حين يرى مارت أيلول تتقرب من يمان وتحاول تقبيله يجن جنونه وهو ثمل...ويفضحه أمام الجميع بأنه سارق وهو مزارع يعمل عندهم ويعيش في منطقة (توزلوديري) المشبوهة..لم يهم يمان أياً من الموجودين سوى ميرا التي أحبها وأُعجِب بها من أول مرة تقابلا فيها..حدثَتْ في تلك الليلة بعد الحفلة مشاكل ومشاجرات بين الشباب وكان (مارت) ضحية ذلك لولا تدخّل يمان...حين رأَتْ السيدة (أندر) ابنها بذاك المنظر قرّرَتْ ان يغادر يمان بيتهم فوراً...كان ذلك صعباً جداً على مارت الذي أحب يمان وتعلق به وأراد بقاءه ولكن اصرار (أندر) حال دون ذلك...فأخذه سليم ليوصله لبيت والدته...وفي الطريق سأله سليم ان كان يريد ان يتابع دراسته الجامعية وسيكون سليم مسؤولاً عنه...فأجابه يمان طبعاً أريد ومَن يرفض ذلك...فأوقف سليم ليسأله: ألم تسأل نفسك لمَ أهتم بك لهذه الدرجة دوناً عن غيرك؟..لأني أرى نفسي وشبابي بك..لقد مررت بظروفك نفسها ولم أكن أقطن بحي أفضل من حيك الا أني أصررت على النجاح وها أنا أمامك كما تراني الآن...حين وصلا لبيت والدة يمان وجدا هناك مفاجأة بانتظارهما اذ وجد يمان أمه تجرها الشرطة بسبب محاولة قتلها زوجها فاضطر سليم ان يعيد (يمان) معه للبيت وطلب منه وعداً بأن يثبت للجميع بأنه لم يكن مخطئاً حين وضع ثقته به...وبدأ يمان خوض معركته مع الحياة ليقدر على التكيف مع ظروفه الجديدة ويثبت للجميع أنه كان عند حسن ظن وثقة سليم به وليشق طريقه بعيداً عن الفقر والمشاكل التي كانت تكتنف عائلته بالاضافة لما سيواجهه مع ميرا من صعاب جراء حبهما..مقتبس من العمل الأمريكي الشهير " THE O.C "
أسماء الأبطال :
تشاتاي اولوسوي
سيريناي ساريكايا
تانر أولماز
هازار ايرجوشلو
باريش فالاي
جان جورزاب
تشيبنام دونماز
ميني توجاي
مراد إيجن
متين أكدولارتقييمي للمسلسل : 10000000000000000000000
ي ج ن ن يجنننننننن يهببببلللل مرهههه حلووووو وبتبكون من جمالللللههه 😭😭💜💜😭😭😭😭😭💜💕💕💕💕💕💕😱😱😱😱😱😫😫😫😫😫😪😪😪❤️❤️❤️❤️❤️❤️😭😭😭😭😭😭 يهبلللللل قصة غريبة ومليانه الغاززززز واكشننننن وكل شي اتعب وانا اقول يجننننن😍😭😭😭😭😭😭💕💕💕(كيف تشوفون المسلسل ؟) أكتبوا في قوقل (قصة عشق ) وبيطلع لكم الموقع أظغطوه وأختاروا المسلسل 💘💘
اذا كنتوا شايفين المسلسل أكتبوا تقييمكم 🦄💓
ووش تتابعون هاذي الفترة انا كثثثثير وقولوا يمكن انا اتابعه معكم واقول التقيييم 💗💗💗Güle güle 👋🏻👋🏻👋🏻💕💕💕
أنت تقرأ
المسلسلات التركية || Türk dizileri "مكتملة"
Acakمسلسلات تركية جميلة وأنا تابعتها شخصياً وأقول لكم قصته ورأيي فيه واقول لكم نوعه والممثلين وعدد الحلقات بس اتمنى تعجبكم..