الفصل الاول
__________
_هراء !خلال عشرة سنوات كل ناحية من نواحي الحياة ستسير بواسطة الكمبيوتر ليست هناك من تجارة او خدمة لا يمكن ان تسير بكفاءة اكثر عندما تتم برمجتها بواسطته ".
ابتسمت جيما كينيون في نفسها وهي تنظرحولها الى زميلاتها اللواتي كن جميعهن كالعادة منهمكات في موضوع المناقشة .
لقد اصبح شعائريا بين اربعتهن عندما يتقوقعن في الكراسي او يجلسن على الارض مع اكوابهن من الكاكاو متجمعات حول وهج جمرات النار والستائر مسدلة لتقيهن رياح الشتاء الباردة ,مناقشاتهن ,رغم سخونتها احيانا كانت تنتهي بطريقة ودية .
لقد عرفن بعضهن لفترة طويلة جدا ,بحسث لايسمحن لاي خلاف شفهي ان يتدخل في صداقتهن .
منذ وصولهن الى اوكسفورد كطالبات جديدات فقد انجذبن نحو بعضهن بمصالح وامال مشتركة عندما استطعن العثور على شقة في منزل فيكتوري كبير قديم في ضواحي المدينة فقد فضلن كثيرا الخلوة والحرية اللتين منحهن اياها بعد قيود العيش في كليتهن .
كالعادة كانت انجي ميد هي التي يبدات المناقشة كما فعلت الليلة ,من بين اربعتهن هي اكثرهن ذكاء ,رغم قوتهن الذهنية المشتركة ,فاثنتان تحملان بكارلويس فنون واثنتان بكالوريس علوم .
كانت فتاة طويلة ذات شعر اشقر قصير كانت انجي تناقش الان بان الكمبيوتر يمكن استخدامه في اي وضع .
_"انا لااوافق"انفجرت جيما قائلة :
_"هناك اوضاع معينة يكون فيها الكمبيوترلافائدة منه اي شيء يتعلق بالا نفعالات البشرية على سبيل المثال كيف يمكن برمجة الحاسب ليظهر العاطفة او ياخذ في حسبانه الحب والكره ؟".
حدقت انجي لهذا الوصف لمحبوبها الكمبيوتر وفي الحال اسرعت نحو الطعم "هه! من الواضح انك لست عالمة الم تسمعي بمواعيد الكمبيوتر ؟انت فقط تغذيه بالامور المفضلة لدى الناس ".
_"نعم لكن ذلك قد يصيب او يخطئ "تدخلت جوي شيبرد الحمراء الشعر قائلة "يمكنك ان تحضري شخصين متطابقين نظريا لكن من يلقي نظرة واحدة على كل منهما قد يكره الاخر من اول نظرة يجب ان تكون هناك كيمياء اساسية ومصالح متبادلة ".
_"انني واثقة بان اؤلئك الذين يفشلون غالبا مايكون ذلك لانه ليست هناك معلومات كافية او لان الاشخاص قائق زائفة حول انفسهم انهم يملاون قائمة الاسئلة كنوع الشخص الذي يتمنون ان يكونوا مثله ,وليس كما هم فعلا اعني ان من يريد تعبئة القائمة هل يقول بانه بدين وكسول واصلع ؟".
أنت تقرأ
عذراء الجليد
Romanceالملخص ........................... عندما جيما كينيون وثلاثة من صديقاتها قمن بجدل خفيف الروح حول اجهزت الكمبيوتر كان من المقدر ان ينتهي الى نتائج بعيدة المنال ! خلاصة المناقشة كانت هناك جدوى ممكنة من المقارنة بالكمبيوتر ام لا ومنها استنتجت الفتيات خط...