ما هو الحب ؟

129 7 0
                                    

في القصص و الروايات و الحكايات نسمع عن شيء يدعى بالحب لكن هل يعلم احد ما هو؟ او ماذا تعني هذه الكلمة المؤلفة من حرفين ؟
الاجابة هي لا احد! .... فلكل واحد منا تفسير لهذه الكلمةو لكل واحد رأيه فيها لكن الحقيقة ستبقى غامضة و مخفية ...لا بد و ان كل واحد منا قد عاش احداث قصة حب حتى ان لم تكن حقيقية فقد عاشها في خياله و حتى ان كان حب طفولة فقط، فالاسم يبقى واحدا اما المعنى فهو كبير ، كبير لدرجة ان الحروف كلها لا تكفي لوصفه ... الصدق الوفاء الاخلاص التضحية و غيرها من الصفات قد يبدو الحب للبعض انه الحياة و انه السعادة قد تبدو لهم كلمة حب كل شيء اما بالنسبة للآخرين فهي الجحيم بعينه موت على قيد الحياة انتحار للروح و انفجار للعقل هذه الكلمة بالنسبة لهم هي النهاية هي عقدة تمنعهم من العيش بسلام تمنعهم من النوم تسلبهم راحة البال تسلبهم اعمارهم ابتساماتهم فرحهم باختصار تجعل منهم اموات لم يدفنوا بعد ،هؤلاء الأموات قد ماتو بسبب حبهم و طيبة قلبهم هؤلاء قد عاشو قصة حب بكل معانيها عشقو روحا لم تكن من نصيبهم اعطو قلوبهم لاشخاص غير اوفياء ليس هذا فقط بل حتى خيانة الاصدقاء غرزت في قلوبهم مئة سكينة و كل سكينة لها اسم ، خيانة الاصدقاء خيانة القدر غدر الزمان غدر الحبيب  كلها معاني اخرى للحب هؤلاء قد عاشو لحظات من اليأس و الالم بكو حتى جفت دموعهم عاشو في صراع بين العقل و القلب عاشو ليالي سوداء اشتاقو بكو تالمو تحطمو خسرو ابتسامتهم خسرو كل حياتهم . لكل من عاش قصة حب ان دام حبك و صدق حبيبك فهنيئا لك انت من النوع الاول ، هنيئا لك السعادة فلا سعادة تضاهي العيش مع ذلك الشخص الذي احببته و تعاهدتم على البقاء معا هنيئا لك فانت من الأشخاص المحظوظين ، هنيئا لك فامنياتك تحققت ، هنيئا لك ذلك القلب الصادق المخلص الذي حصلت عليه، هنيئا لك و أتمنى لك كل السعادة ...  اما بالنسبة لمن خذلهم القدر و خانهم الحظ و ماتت فيهم الحياة بسبب الحب فاريدك ان تعلم انني مثلك لست الاول و لست الاخير لست الوحيد الذي يتعذب لست الوحيد الذي تحطم مئات المرات لست الوحيد الذي ابكته الذكريات دما لست الوحيد الذي ماتت فيه الحياة و سلبت منه روحه لست الوحيد الذي سهر الليالي داعيا اللّه ان يعود حبيبه او ان يتمكن من نسيان الماضي و محو كل الذكريات لست الوحيد فقط تذكر انت لست الوحيد فكلنا فقدنا شيئا عزيزا علينا كلنا مررنا بلحظات الالم لحظات كسرنا و تحطمنا فيها لحظات تمزقت فيها قلوبنا لحظات الضعف هذه كانت بسبب صدق مشاعرك و حبك الطاهر قلبك الصافي الذي لم ينوي شرا ابدا هذه اللحظات التي مررت بها ستبقى تلاحقك غدا ستبقى شريطا يعاد كل يوم ستبقى ذلك الكابوس الذي تخافه لكنها في نفس الوقت هي التي ستمنحك القوة لتكمل لتقف على قدميك من جديد لتحلق الى سابع سماء ليلمع نجمك في البعيد كن كالسهم يعود للوراء لينطلق بقوة للامام قف واتبع احلامك انت لست ضعيفا انت فقط تتوهم ضعفك انسى حزنك شوقا لغد افضل فليكن قلبك زاهر و ليكن حلمك الكبير هو هدفك الوحيد في الحياة لا تقل لا استطيع فكل شيء ممكن بالارادة دع صوء الامل يتسلل لقلبك ليمكنك من تخطي اوجاعك دعه ينير لك دربك ولا تفقد الامل ابدا لكن كن على يقين ان هذه ليست هي النهاية ستكسر و ستتحطم سيحاولون دفنك  وانت على قيد الحياة سيقتلونك مئات المرات لكنك لن تموت ستحيا من جديد انت قوي و تستطيع تحمل كل شيء مهما كان فراق حبيب موت اعز انسان غدر الاصدقاء خيانة القدر سوء الحظ الخسارة ستتبعك دائما لكنك لن تخسر ابدا لان لديك قلب نادر قلب يحس بالفرح و الألم قلب تعلم على يد الحياة كيفية العيش و كيفية التاقلم مع جميع الأوضاع في داخلك بطل في داخلك قوة و طاقة هائلة لم تكتشفها بعد لانك لازلت متعلقا بماضيك ثق بنفسك لانك ستكتشفها و ستكسر هاجس الماضي الاليم و ستكون شخصا مختلفا ابني شخصيتك بنفسك لا تنتظر اي شييء و اي احد اعمل بمبدا القطار لا ينتظر الا من ينتظره . لا تخسر ثقتك بنفسك اجعل منك شخصا مختلفا و اكتشف قدراتك ستتخطى كل شيء باذن الله سيمر كل شيء و ستنتهي هذه المأساة و في يوم ما سيرسل لك الله شخصا سيعوضك عن كل شيء و سيخرجك من الظلام الى النور لكن الى حين ذلك الوقت لا تنتظر شيئا اخرج نفسك بنفسك و استفق من هذا الكابوس بنفسك، كلماتي موجهة للجميع كبير كنت ام صغير رجل كنت ام امراة الجميع معنيون عربي كنت ام اجنبي لا يهم اي شيء فالقلب هو الذي يتكلم لذا لا حاجة لترجمة اي شيء يكفي انه لديك قلب يشعر لتفهم المعنى لتعرف معنى ان تحب شخصا ليس من نصيبك ان تغار على احد ليس من حقك ان تشتاق لشخص لا يشعر بك ان تبكي على شخص لا يعلم قيمة دموعك و لا يعلم بمعاناتك من اجله , الشخص الوحيد الذي يستحق أن تبكي من اجله هو انت نفسك انت لانك انت من تتالم وحيدا انت الذي يبكي وحيدا في الليل بصوت خافت خوفا من ان يسمعه احد انت من ذهبت احلامه سدى لذا انتبه لنفسك جيدا و لا تثق في الاخرين ثقتك ضعها في نفسك فقط كي تتمكن من تجاوز هذا الحطام و لتفوز في معركتك لان الحب احيانا يدوم و احيانا لا يدوم عليك بتقبل كل شيء فعسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكم لعل في هذا الامر خير لك و لعل كل هذه الآلام ستتحول لسعادة اصبر فالله يحب الصابرين اصبر لان الصبر مفتاح الفرج اصبر لان هذا اختبار لك كل هذا لان الله يريدك اقوى و لانه يرسل لك اشارات للتقرب منه بالدعاء و بالصلاة ، تذكر انت قوي و ستتخطى كل شيء باذن الله فالحياة تاخذ منك الكثير لتعطيك الكثير و لكن ان صبرت و تحملت فهي ستاخذ منك كل ما تحب لتعطيك اكثر مما يعوض تذكر لا تبكي ابدا لا تبكي اذا ابتعد عنك اعز اصدقائك او تركك حبيبك فهو من خسرك و لست انت لا تبكي اذا اكتشفت ان اقرب الناس اليك هو الد اعدائك و لتحمد الله انك لم تعش بغفلة طول عمرك .

الآثار الرومانيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن