السعاده في متناول ايدينا😄

272 15 12
                                    

(السعاده في بيتك فلا تبحث عنها في حديقه الآخرين) لكننا غالبا ما نغفل عنها بل وننظر إلى ما لدى الآخرين على اساس ان بلوغ ما عندهم هو منتهى السعاده لم نعد راضين بما بين ايدينا بل دائما ما ننظر الى ما عند الاخرين ونتمنى ما هو في حوزتهم بينما معجزه السعاده تكمن في مواصله اشتهاء ما نملك والحفاظ عليه بدلا من ضياع العمر في تمني ما قد يكون سبب تعاستنا ان نحن حصلنا عليه سعادتك في داخلك فلماذا تبحث عنها بعيدا وتسافر في طلبها؟!
(عندما تضحك يضحك العالم وعندما تبكي تبكي لوحدك ) واجعل قلبك كأفئده الطير خاليه نقيه وعندما تضع رأسك على وسادتك فلا تحمل حقدا ولا ضغينه لاحد واجعل الصفح والتسامح ونسيان ذنوب الاخرين مبدئك في الحياه وتعيش السعاده الحقيقيه ومما يساعدك على الشعور بهذه السعاده ان تنظر في نفسك وتصلح من عيوبك فربما التعاسه التي تحملها في جبينك سببها تصرفاتك الشخصيه .
الإنسان لابد أن يجعل لنفسه أهدافا عليا مفيده يحققها وينشغل بالسعي إليها بدلا من ان يعيش مع الأمور والأشياء الصغيره ويجعل منها أهدافا كبرى وهي في الواقع تنغص عليه حياته ويضيع وقته في ملاحقه أمور سطحيه او أمور لأهيه ثم يغضب ويخاصم اذا لم تتحقق  فكلما كانت اهدافك راقيه وعاليه كما كنت اقرب الى السعاده .
السعاده والاستمتاع بالحياه رحله وليست محطه تليها لا وقت افضل كي تكون سعيدا من الآن والسعاده الحقيقيه هي تقربك من الله تعالى

🌸 لماذا نحزن ونقلق ونتوتر وننزعج ونضطرب والعمر مجرد لحظات؟!
🌸لماذا نفرق بين الناس على اساس دين او مذهب اوعرق فكلنا أولاد آدم؟!
🌸لماذا يتملكنا الطمع في منصب أو كرسي ومنصبا لايتعدى ان يكون حفره في القبر؟!
🌸لماذا نظلم الضعفاء وننسى الحقوق ونترك الباب مواريا للقلق الأخلاقي ليلتهم نفساتنا؟!
🌸لماذا والحياه عربه تقودنا إلى جنه عرضها السموات والأرض اعدت للمتقين؟!
🌸لماذا قلوبنا كالحقيبه فلنحمل بها الحب والزهد والقناعه لتكتمل السعاده الحقيقيه؟!

مواضيع📚 وأسئلة⁉ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن