كما هو الحال في معظم جوانب حياتهم، في الصداقة القادة يسعون للنمو الشخصي والإلهام، وغالبا ما يكون لديهم خطة لكيفية تحقيق ذلك. إن صداقات الظرف، المبنية على أشياء مثل الروتين المشترك، ليست الطريقة المفضلة للقادة، بل يسعون لصدقات،الأفراد الذين يشاركون شغفهم في مناقشات عميقة وذات مغزى، والذين يتمتعون بالتعلم والتنمية بقدر ما يفعلون. ليس من السهل دائما أن تكون من أصدقاء القائد - أنهم يطالبون بالكثير من هذه العلاقات - ولكنهم يوليون قدرا كبيرا من الاهتمام لصداقاتهم، ومن غير المرجح أن تشعر معهم بالكدر..
صداقات القائد مبنية على الأفكار، والكثير من ما وجدوا ممتعة هو إعادة وضع الأفكار إلى الأمام والدفاع عنها من الاعتداء من كل زاوية. الناس مع نوع شخصية قائد هي ذكية جدا وحرجة للغاية، وأنها لن تتراجع إذا وضعت على الدفاع - في الواقع، ليس هناك طريقة أفضل لكسب احترامها من ان تساندهم في افكارهم .
فقط الأكثر تعقيدا العقلانيون قادرون على عقد أرضهم ضد شخصيات القائد المعبر عنها بقوة، الذين لا يحتاجون إلى دعم عاطفي، ولا يفهمون حاجة الآخرين لذلك. هذا النقص في الاحساس هو ماأضعف قادة القادة. ميلهم إلى تحدي أصدقائهم، والتشكيك في استنتاجاتهم، ورفض الحجج العاطفية. يجعل القائده يملكون القليل من الاصدقاء .
أسرى عقولنا
ويعترف القادة الأكثر تنويرا بأنه إذا كان هناك في أي وقت مضى مجال يمكنهم فيه أن يتعلموا من الآخرين ويحسنون أنفسهم، فإنه في مجال الحساسية العاطفية - استبعاد أي جانب من جوانب حدود النمو الشخصي على النفاق. الصداقة مع الناس من مجموعة الدبلوماسي يمكن أن تكون مجزية على وجه الخصوص للقادة، كما سمة مشتركة بديهية (N) يعزز اتصال فوري التي يمكن سد الفجوة بين منطقهم غير مأهولة والاعتراف بأن التعاون والتوفيق يمكن أن يحقق في كثير من الأحيان أكثر من هذا المنطق من أي وقت مضى يمكن وحدها.ومع ذلك، فإن معظم أصدقاء القائد من المرجح أن تقع في فئة المحلل، حيث أن كل هذه الأنواع تشترك في نفس الشغف للأفكار المنطقية البعيدة المدى والنقاش النقدي. أي شخص يمكن أن تتطابق مع قدرة القادة على العصف الذهني ونظريات سوف تجده صديق صادق ومخلص. إن أي شخص لا يستطيع أو لا يستطيع، كما هو الحال مع العديد من الأنواع الأخرى التي غالبا ما يشكك في نقطة مثل هذه المناقشات، أن يجد نفسه متجاهلا - ربما هذا الوضع هو الأفضل للجميع.
هل علاقتك محدوده؟؟؟
كم صديق لك..؟؟
__________________
انها ليست بالمسئله السهلة الوقوف إلى جانب شخصية كالقائد فهي شخصيه تبجح بطريقه كبيره،
*****
أنت تقرأ
MBTI. .( ENTJ) القائد
Randomالفكر الكامن في عقول شخصيات القادة قد يكون شيئا مثل "لا يهمني ما ستقوله عني ما دمت أفعله بكفاءة توصلني لأهدافي". شخصيتي من عالم الشخصيت بعرفكم عليها اكثرر...