في كثير من الأحيان، نظرا لإرادتهم القوية وطبيعة حرجة، فإنه من الصعب بما فيه الكفاية لقضاء الكثير من الوقت مع القادة عن طريق الاختيار، كما هو الحال في الصداقات والرومانسية - ليكون معهم افتراضيا، كما هو الحال في العلاقة بين الوالدين والطفل، يمكن أن الحدود المستحيل. هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن الأشخاص الذين لديهم نوع شخصية القائد هم آباء سيئون - بعيدا عن ذلك - ببساطة أن علاقاتهم مع الأطفال، الذين هم عادة أكثر حساسية وأقل قدرة على إجراء تحليل منطقي حقا، تتطلب قدرا أكبر من اللباقة العاطفية والشخصية الحره من الذين اعتادوا على العطاء.
لكن القادة هم دائما على استعداد للتحدي، وسوف تأخذ أدوارهم كأولياء الأمور بجدية وبمعنى من المسؤولية الشخصية. وإذ يلتزمون بمعايير أعلى من معظمهم، فإن شخصيات القائد ترى نجاح أطفالهم انعكاسا لتلك المعايير الشخصية، ولا يريدون شيئا أكثر من رؤيتهم ينمو ليصبحوا أشخاصا اذكياء ومستقلين يسعون إلى تحقيق أهدافهم. إن تحديد قيم أخلاقية محددة أقل أهمية بالنسبة للقائدين من زراعة العقل والفكر العقلاني المستقل.
*القواعد ليس من الظروري ان تكون مقدسه*
ويرحب القادة بالاختلافات في الرأي، وهذا صحيح مع أطفالهم أيضا. ولكن في حين أنه من دواعي سرور وجود مناقشات عقلانية ومدروسة جيدا حول الأدوار والمسؤوليات، في نهاية اليوم يتوقع القادة احترام سلطتهم. والخلاف ليس عذرا للالتفاف على المسؤوليات الثابتة، ويمكن لأولياء الأمور القائد أن يكونوا بلا هوادة في الحفاظ على هذا الهيكل. هذه الصرامة يمكن أن تكون مصدرا هائلا للتوتر في الأسرة - القليل من المرونة يمكن أن تقطع شوطا طويلا.
عندما تنقسم هذه النقاشات إلى نداءات عاطفية عندما يواجه الوالد القائد مشاكل حقيقية، حيث أن ضعفهم المستمر مع التسامح العاطفي يجعل التعامل مع الأطفال المتناميين، وخاصة المراهقين، التحدي الأكبر. كما هو الحال في علاقاتهم الأخرى، يجب على الآباء القائد السعي إلى تعزيز هذه المهارة - في كثير من الأحيان ما يكفي من الأطفال الصغار ليس لديهم الكلمات للتعبير عن احتياجاتهم بطريقه عقلانية، والمراهقين ليس لديهم الصبر لذلك، وهو حالة طبيعية تماما.
A التقاء مع القدر
يجب على الوالدين القائد أن يتذكروا أن جزءا من تطوير هذا الإحساس الضروري للاستقلال هو القدرة على السيطرة على الجدول الزمني والأنشطة الخاصة، لرسم مسار واحد الخاصة، على الأقل إلى حد ما. الناس مع نوع شخصية قائد لن تدخر جهدا لأطفالهم، ولكن في بعض الأحيان هو الحال أن أخذ نفسا عميقا وتخفيف هياكلها كما أطفالهم ينمو وينضجو يفعل أكثر لتحقيق هدفهم المتمثل في رفع قادرتهم،
هل والدك او ولدتك من نفس نمط القائده؟؟
هل من الممكن ان يكون القائد طيب في المعامله؟؟؟
أنت تقرأ
MBTI. .( ENTJ) القائد
Randomالفكر الكامن في عقول شخصيات القادة قد يكون شيئا مثل "لا يهمني ما ستقوله عني ما دمت أفعله بكفاءة توصلني لأهدافي". شخصيتي من عالم الشخصيت بعرفكم عليها اكثرر...