💮▪ #مسيرة_الارواح_في_عالم_البرزخ ▪💮
🅾الحلقه 21 🅾
◻️◽️نور الإيمان◽️◻️
♠️السلسلة الجبلية التي كنا نسير في سفحها كانت تعلو جبلاً تتصاعد منه النيران وتتصل بعنان السماء وقد سدت الطريق أمام العابرين ، شعرت بأن بلاءً جديداً قد برز أمامنا ، فدنوت من ( حسن ) مضطرباً مرعوباً وقلت له : يبدو أننا وصلنا طريقاً مسدوداً ، والطريق موصد أمامنا ، قال لي ( حسن ) وهو يواصل طريقه : لا بأس عليك وتعال معي فهنالك كهوف صغيرة وقصيرة في هذا الجبل علينا أن نعبر من أحدها لتدرك قوة إيمانك ، فسألته متعجباً :
♣️قوة إيماني ؟
قال : بلى .
قلت : وكيف ؟♠️قال : اعلم أن كل إنسان ينال السعادة يوم القيامة على قدر إيمانه ، وهنا صورة مصغرة لمقياس قوة الإيمان وعلى كل حال عليك النظر لا الكلام .
من رده فهمت أنه عليّ الصمت .
ثم ظهر أمامنا نفق ضيق مظلم لا نافذة فيه ولما دخلناه أصابني الهلع لشدة ظلامه ، وبعد خطوات توقفت وقلت لـ ( حسن ) : المسير في هذه الظلمة موحش وغير ممكن وما العمل إذا لحق بي الذنب في هذه الظلمة ؟
دنا ( حسن ) مني وقال : لا تفكر بمجيء الذنب ، فالضربة التي أنزلها به لن تجعله يلحقنا بهذه السرعة بالإضافة إلى أنه يضعف أكثر فأكثر في كل لحظة .♠️سررت لخلاصي من شر الذنب لفترة ، لكن التفكير بظلمة الطريق استحوذ عليّ مرة أخرى لذلك فقد توجهت إلى ( حسن ) متسائلاً : كيف سنتقدم في هذه الظلمة ؟
♠️قال ( حسن ) : نظراً لما تتمتع به من إيمان سيظهر أمامنا نور يضيء لنا الدرب ، بعد قليل من الوقت شع من وجه ( حسن ) نور أضاء الطريق لعدة أمتار .
♣️سرت إلى جانب ( حسن ) مسروراً ، وكنا نمر أحياناً بمستنقعات عميقة استطعت العبور منها بقوة إيماني .
◼️◾️المتوسلون ◾️◼️
◾️قطعنا قليلاً من الطريق وإذا بصرخات وصياح في وسط ذلك الظلام يطرق مسامعي ، ولما أنصت قليلاً تبين أنه صوت بعض المتوسلين بنا كي نفيض عليهم من نورنا فيقتبسوا منه ويسيروا على ضوئه .
كان ( حسن ) يسير أمامي فناداني قائلاً : لا تستمع لهم فإنهم حثالات المنافقين والكافرين جاؤوا إلى هنا إنهم لا يستحقون ولو قبساً ضعيفاً من النور ومصيرهم السقوط في واحد من هذه الحفر الموحشة ، وحيث واجهنا إصراراً منهم توقف (حسن) وخاطبهم : إن كنتم بحاجة إلى نور الإيمان فارجعوا إلى الدنيا وأتوا به .◾️التفت أحدهم نحوي وقال : يا عبد الله ألم نكن وإياكم على دين واحد ؟ ألم نكن نحن وأنتم من المصلين الصائمين ؟ فلماذا تقولون ارجعوا إلى ذلك العالم وأنتم تعلمون أنه مستحيل .
استشطت غضباً وصككت أسناني على بعضها وقلت لهم : نعم لقد كنتم معنا لكنكم كنتم تعملون للقضاء على ديننا لا لنصرته ، لقد كنتم بالمرصاد تحاولون ضرب الإسلام وها أنتم الآن قد عرفتم إنكم كنتم من المخدوعين .
أنت تقرأ
مسيرة الارواح في عالم البرزخ
Espiritualمسيرة الروح في عالم البرزخ وهو مسلسل من عدة حلقات..وان عمّت الفائدة عليكم اخواني اخواتي سأتابع الحلقات الاخرة بالتدريج للعلم فقط .. الموضوع منقول من أحد الكتب كتاب " مسير الأرواح في عالم البرزخ للكاتب " أصغر بهنمي