#لماذا_انا ???
الجزء السادس والأخير…
قال شريف :ولكني لا اريد ازعاجكم…
فسمع صوتا من الداخل كان بلسما له :ما هذا الكلام تفضل…
.وكانت امل ..عندها دخل الى منزلهم وبدا من معالمه انهم فقراء… ولكنهم. طيبون جدا ..قال شريف :يا خالتي انها المرة الاولى التي ادخل بها الى منزلكم… وارجو الا تكون الاخيرة… بصراحة انا معجب جدا بابنتكِ امل ..وارغب ان. تصبح زوجة لي…
فتفاجأت امل وامها من طلبه ..فهي عمياء ..وهو يده مقطوعة كيف سيستطيعون اعانة بعضهم ..
وقد اعجب الامر ام امل… فلن تجد ابنتها فرصة اخرى للزواج… اما امل فدخلت الى غرفتها… وشعرت ان هذا الرجل يحبها حقا والا لما تجرأ وطلب طلبه بهذه السرعة…
قالت امها :بصراحة يا ولدي لا اعلم ماذا اقول لك ..ولكن ابنتي عمياء العيون كما ترى…
فقاطعها قائلا: هي عمياء العيون وانا مقطوع اليد ..اعلم ما يدور في راسك يا خالة ..ولكن تاكدي ان ابنتك ستكون بخير معي ..لقد كنت يائسا من حالتي وتعلمت الآن من ابنتك كيف يجب ان اعيش واحمد الله ولا الومه… فعلا كنت اعمى البصيرة ..يا لشقائي .
قالت امها :ان ابنتي تحتاج الى اجراء عملية ولكننا لا نملك المال ..وهناك احتمال كبير في نجاحها ..
قال لها :لا تخافي انا ساساعدكم ولكن لا تخبري امل بذلك…
فشكرته الام على لطفه ... وفي اليوم التالي عاد شريف الى منزل اهله واخبرهم انه خطب فتاة عمياء ..فعارضوا بداية ولكنهم اقتنعوا بعدما راوا ان حال ابنهم قد تغيرت وكانت الفتاة هي السبب فخطبوها له ووافقت عليه…
وبعد ايام اخبرت ام امل ابنتها ان هناك بعض المتبرعين قرروا التبرع للمشفى من اجل اجراء عدة عمليات لمرضى العيون… وسعدت امل بهذا الخبر… واُجريت لها العملية ..وكان الكل في انتظار النتيجة ..وقام الطبيب بازالة الضماد عن عيون امل ..وكان في الغرفة امها وشريف… وشعرا انهما في امتحان صعب جدا… قالت امل :امي لا ارى الا السواد…
فتعجب الطبيب من النتيجة لانه كان يظن ان العملية ناجحة ..ولكن خاب ظن الجميع…وحزنوا جدا ..اما امل فحمدت الله وقالت :يا رب انت اعلم منا بحالنا اشكرك على كل حال .. وبعد فترة تم الزواج ..وانتقلت امل الى منزل زوجها… قال لها شريف ضاحكا :ارأيت القدر كيف جمع بين اثنين الاول يده مقطوعة والثانية عمياء ..
فابتسمت امل وقالت :وهل تظن ان الله لن يمنحني الفرصة في التعرف على زوجي والذي كان سببا في ارجاع بصري الي…
قال لها متفاجئا :ماذا تعنين ???
فوصفت له المنزل وبدأت تعدد له الالوان الموجودة في الغرفة… واعترفت له انها استعادت بصرها بعد العملية مباشرة ولكنها لم تخبره بذلك لانك كانت تخشى ان يغير رايه في امر الزواج ..
فقال لها :اي فتاة انتِ يا امل ..اشكر الله كثيرا انه ارسلك الي لاتخلص من حالة اليأس التي كنت اعيشها… وباذن الله سابدا معك حياة جديدة ...ملؤها الحب والتفاهم والاهم الرضى الدائم بقضاء الله وقدره… ولن اعاود كلمة لماذا انا يا رب ????
نعم اعزائي في نهاية هذه القصة لا يسعني الا ان اقول لكم اننا كثيرا لا نسلط الضوء على النعم الكثيرة التي انعمها الله علينا ..ونبدأ بالتذمر من اجل نعمة واحدة فقط فقدناها… فنحن لسنا وحدنا في هذا الكون… واذا راينا احزان غيرنا هانت علينا احزاننا…
ليلى مظلوم…