السلامُ عليكمُ و رحمةُ الله و بركاتهُ ،
أمّا بعد ، أُرحب بكل شخص قرر أن يتخلص من عاداته القديمة السيئة ، و من آثارها أي الأفكار أو تلك الرغبة بممارستها مجددًا..
هنا سأشرح الطريقة الأولى أو الخطوة الأولى و هي "كبحُ النفس و ترويضها"
أيها القارئ/ة ، عوّد نفسك على ما تُريده أنت لا ما يريدهُ الشيطان ، و هذا ما يسمى التأديب و الترويض ...في البداية قد يبدو الأمر صعبا و ليس بتلك السهولة ، لكن ما عليگ فعله حقا هو اِلهاء نفسك بهواياتٍ أنت تحبها تكون هادفة غير مؤذية و ذات معنى ديني و أخلاقي فمثلا : الرياضات المختلفة و الأنشطة الترفيهية نذكر منها الأفلام (غير مسيئة) و الخياطة ، التصميم ، الرسم ، الكتابة (أشعار ، روايات ، قصص ، أقصوصات) و القراءة (كتب خارج الواتباد و ما أنصحك به : أرض البشر ، الأمير الصغير ، الزنبقة السوداء ، الفرسان الثلاثة ، الكونت دي مونت كريستو...) و هي كتب ستشدك بشدة ، و أيضا يمكنك أن تشاهد أفلاما وثائقية و أنصحك بالقنوات التالية(QUEST ARABIYA ) (AD NAT GEO) .
فالتلاهي يُنسيك هم الدنيا و ما فيها (طبعا ذلك لا يعني التلاهي عن الواجبات الدينية)
و لا تنسى أن تكون مقاوما ، صارع نفسك و لا تدعها تسيطر عليك ، روضها! و انتصر عليها و قل "لا" لتلك الأفكار الشنيعة! فأنت لا تريد العودة إليها و لا أحد سيجبرك أبدا!
لديك فرصة لتتغلب على نفسك و سنقوم بدعمك و اعطاءك تعليمات توجهك!كبداية ، هذا ما لدي ، انتظرونا في الفصل القادم لدقة أكبر و تعليمة أفضل.
كانت معكم أختكم التي تخاف عليكم من غياهب الظلمات ، وصال~.
دمتم في رعاية اللَّه و حفظِه.
أنت تقرأ
التخلص من الأفكار السيّئة.
Non-Fictionهنا تعليمات للتخلص من العادات/الأفكار السيئة و التي قد تُغضب الله عزَّ و جل .