أولىٰ الخطوات:مقالات

82 17 10
                                    

هنا كتبنا بعض النصائح للتغيير الجذري في أسلوب التفكير المنتشر بين الشباب عامّة وهي تشمل شرحا يساعد في التعرف على جوهر التفكير الصحيح✔..:

1)أيُّها الشاب!:

كلا ، ليسَ كونگ شابًا يعني الحرية المطلقة و الدلال ، و لا كونگ وُلدتَ كذلك مع بنية يعني التكبر و اِستحقار النساء ؛ فما تفعلهُ سيثبتُ فقط أنك "حيوانٌ همجي" لا يمدُّ للبشرِ بصلة ، تصرفاتگ غير سلوكية و أفكارگ التي تتمحور حول أنك الأقوى كلها خاطئة و ما أنت بأقوى من الله و حاشا أن تكون ، و ما أنت بخارقٍ للسماء اِن تتبعت خطوات الشياطين.
أيها الشاب و أيها الشبَّان:
انِ رجولة أخلاقٌ ، قيم ، عقيدةٌ و دين ؛ فكونك ترى فتاة و تزل رأسك ، رجولة و أن تغض بصرگ عنها لهي رجولة و أن تساعدها و تعتبرها كأختك لا غير لهي رجولة ؛ و الرسول صلى الله عليه و سلم خيرُ قدوةٍ للرجال الحقيقيين فبعد بسمِ الله الرحمـٰـن الرحيم :«كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أسوةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُوا اللهَ وَ اليَومَ الآخِرْ...»و عُرف أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يُساعد أهله في الطبخ ، فرويَ أنه دخل على عائشة فوجدها قد تعبت من العجن ، فعجن بدالها ، فهل يمكنك أن تتهم أن الرّسول ليس رجلا بمجرد أنه ساعد زوجته في الطبخ؟ كلا و حاشا ؛ فاِستضعافگ لغيرک لا يعني شيئا ، بل من الجميلِ أن تجد من يتبعُ خطوات رسول الله صلى الله عليه و سلم ؛ علاوةً على ذلك دون الخروج كثيرًا عن الموضوع ، فحفظك لشرفك و أخلاقك و تركيزك على علمك سيمهد سبلا أحسن لتعيش في المستقبل ، فتخرجك و ايجادك للوظيفة التي تريدها و تناسبك متوافقةً مع مستواگ العلمي سينزعُ عنك عقبة "الزواج" و شروط الأهل ؛ و لن نغادر و نسرح بفكرنا كثيرًا ، ففقط كونك تحترم عروض بنات الناس و شرفهم فأنت قد اِحترمت عرضك و شرفك فكن لهن أخًا بالنية الصافية و الأخلاق~كن رجلًا خلوقًا تكن أجمل فالرجولةُ أخلاق.
  ~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•

⚫س¹:ما رأيگ بالمقالة؟
⚫للشبَّان:مقتنعٌ بدينك و حافظ لأخلاقك؟ أم يكاد المجتمعُ أن يلوثك؟

__________________

2)عزيزتي الفتاة🌸:

حجابکِ هو الدّال على عفتكِ و جمالكِ و جمالِ أخلاقكِ ، الله جلَّ علاه ، لو تفكرتِ في مخلوقاته لعلمتِ أهميتكِ عنده ، فالله اذا اراد لشيء الطهارة و السلامة و الحماية و عدم التعفنِ و خسارة جمال المظهرِ غلفهْ ، فهل من الحكمة ترك حبةِ البرتقال دون قشرتها؟ أو هل للتفاح أن يبقى سالما دون قشرته؟ و كيف هو منزل السلحفاة؟ هل تقدر على العيش دونه؟ و صدفة الحلزون؟ و لله الحكمة و يفعل ما يشاء .

فالإسلامُ فرض الحجاب ، ليس لأنكِ عار أو عورة أو خطأ يجب أن يُغطى كما يدَّعي قليلوا الفهمِ و الإستيعاب ، الله أراد لكِ الستر و السلامة ؛أراد لكِ الحماية من أصحابِ الشهوات ...و لو ذهبنا بتفكيرنا قليلا للبعيد ، فإنّ زوجكِ المستقبلي فرضا سيحبكِ لا لجمال جسمك أو مظهركِ بل لأفكاركِ و دينكِ و شخصيتكِ و هذا يبني رابطةً قوية على التفاهم الفكري لا على المظاهر.
ارتقي بدينكِ و علمكِ و أخلاقكِ و الأهم ارتقي بحجابكِ و أما  كلام الناس فدعيهِ لرب الناس.
#بقلمي
⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫⚪⚫

🔴سـ للفتيات :هل أنتِ محجبة؟ و مقتنعة بنفسك؟
🔵سـ للجميع :رأيك/انتقادك للمقالة؟

~~~~~~~~~النهاية~~~~~~~~

وآمل أن تكونوا دوما بخير❤، ليحفظكم الله ويرعاكم، جمعة مباركة❤💭.

التخلص من الأفكار السيّئة.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن