البدايه

148 4 1
                                    

بسم الله  الرحمن االرحيم.
(حكاوي الميكرو باص)
في ظل هذه الظروف الصعبه التي تمر بها البلاد فقد قررت ان اتنحي عن الركوب في الكرسي الامامي (vip) بجانب سواق الميكروباص لان الاجره لا يتحملها الا اصحاب الشركات والمصانع  وكبار رجال الاعمال فقد قررت ان انضم الي صفوف الجماهير والركوب وسط الناس وهنا بدأت حكاوي الميكروباص. 

جمهوريه مصر العربيه
حسام محمود السيد الدمنهوري
ابوغنيمه
مركز سيدي سالم –كفر الشيخ
2900800000000000
مندوب مبيعات
ذكر       مسلم        اعزب

هذه هي كل مانريد ان نعرف عن صاحبنا بطل هذه الروايه استاذ حسام او عم حسام مندوب مبيعات لشركه (دهب) لاستيراد وتصدير المحاصيل الزراعيه ويقول صاحبنا في البدايه :
كعادتي اضع سماعه الاذن واقوم بتشغيل برنامج (sound cloud) مع مجموعه مختاره من الاغاني التي لا علاقه لها ببعضها البعض عمرو دياب ام كلثوم وفيرز اشخاص اخري 0
في يوم الثلاثاء المواقف 21/11/2018
كنت راجع من مزرعه كنت ابرم اتفاق مع صاحبها الحج بلال علي تصدير محصوله من البصل عن طريق شركتنا العريقه التي لامثيل  لها في الكون هكذا دائما نقنع الزبائن بأن شركتنا ضخمه  ومرموقه فهي تقع في ميدان سيدي ابراهيم الدسوقي مدينه دسوق محافظه كفر الشيخ .
لفظ دسوق لفظ عربي وهو امتلاء الحوض بالماء حتى يفيض ويقال على الأحواض الصغيرة دُسُق ودُسوق ويقول العرب "ملأت الحوض حتي دسق" وسميت المدينة بهذا الاسم بعد الفتح الإسلامي لمصر نظراً لانخفاض الأرض فيها بالقرب من ساحل النيل فكان يأتي الفيضان فيغرقها، وبعد الجفاف تظل هناك ثغرات مليئة بالمياه في شكل أحواض صغيرة.

وتعد مدينه دسوق هي عروس النيل قديما كانت عاصمة مملكه شمال مصر مدينه بوتو عام 3200 في عصر ماقبل توحيد القطرين وبها مسجد ابراهيم الدسوقي وكنيسه مارجرجس وتطل علي فرع رشيد وتشتهر بزراعه الارز ولجوها الجميل والطبيعه الخلابه نجد ان  أثر في  أبنائها  فهي ام لكل من الدكتور أحمد زويل والمهندس حسن نور الدين والوزير عبد المجيد علي بدر وعبد الوهاب مطاوع والفنان محمد رشدي والفنان كرم مطاوع ومحمد الدفراوي وغيرهم من الاشخاص المرموقه.

ماعلينا ......فشركتنا عباره عن شقه 90 متر في عماره فخمه بناها احفاد محمد علي ولم يبقي منها غير اربع طوابق وشركتنا  هي الدور الاول  عندما تدخل باب العماره تجد باقي سلم كان في الاصل رخام ولكن عوامل التعريه قد اثرت فيه وعلي اليمين بوابه فخمه من الخشب البالي تشبه بوابه حمام عمومي لموقف عبود مكتوب عليه بقلم خطاط قد توفي مذ زمن (دهب للاست ............)وقد سقطت باقي الاحرف مع مرور الزمن.
وعندما تنال الشرف ويقوم شخص قصير وثمين يشبه الصينيين في الشكل ومن كثره السمنة تكسي خدوده عينيه عم حسونه 40 سنه في هذه الحياه  يفتح الباب تجد علي اليمين حجره ضيقه يقال عليها انها كانت مطبخ قديما يقف فيها حسونه ليعد فنجان القهوه علي سبرتايا وهو ينفخ لان الاستاذ ماجد قطع كلامه مع زوجته ام محمد التي دائما تعطيه طاقه ايجابيه بكلامها الدافىء( انت فين يامنيل مابتردش ليه والعيال عاوزين )وغيرها من الجمل المعروفه .
0ولكن لانريد ان نعرف الرد لان حسونه قد قدم اوراقه للعمل في الشركه من عام 2000 ويرتدي قميص واسع الكم الوانه اصفر واسود يشبه التاكسي وبنطلون قماش لانعرف لونه من كثره الايام التي مرت عليه ولا يظهر الي قلوب جيوبه التي تشكي حالها لله لان لما يزورها المال منذ الشهر الماضي ولكن قد تخللها بعض بواقي البن لم يغير لبسه منذ هذا الزمن فهو يعشق العشره (فالعشره ماتهنش الا علي ولاد الحرام).

حكاوي ميكروباصحيث تعيش القصص. اكتشف الآن