فتحت نافذة غرفتي المطلة على نهر بدايته امام مزرعني الصغيرة ونهايته لا اعلم الى اين تبلغ ..لقد كان نسخة اخرى مني ، بدايتي بداية اجهل نهايتها ؛ واذا اقتربت منها اجد انها بداية اخرى لحكاية اخرى ،، آه كم اطوق لأتوقف عن التفكير لدقيقة واحدة بل على الاقل ثانية وانظر للسماء بعقل فارغ دون تفكير ..اتأمل زرقتها وتلك الكومات القطنية التي تتوسطها ؛ لكن ...الأمر بلا جدوى لقد تمت السيطرة علي ..لقد فات الأوان لم يعد بالامكان ان اكبح- ... وبينما انا غارق في تفكيري اللا متناه مرة اخرى رأيت فتاة ترتدي وشاحا ارجوانيا ..وجهها ابيض كالورق تسحره عينان خضرواتين كالعشب المحاط ببيتي البسيط.. كان شعرها يميل للون قرمزي كغروب الشمس .. لقد كانت تشبه شخصا اخذ نصف فؤادي وغادر ،، استدارت فرأيت دموعا تنذرفان من تلك العينين الساحرتين ؛؛ للحظة تذكرت ما لم يكن يجب علي تذكره ، اللعنة ان الامر مزعج .. ، جلست الفاتنة وراحت تنحب كانها رضيع فقد امه ؛ اثارت فضولي فنزلت لاتفقدها ،، - هاي انت ، مابك ..؟! لما البكاء ؟ .
رفعت رأسها محدقة في عيناي ..للحظة شعرت بأن تنفسي انسد ! نعم لقد انسد بسحرها الذي غمرني من نظرتها ..حقا انها فاتنة اكثر من قرب ٠٠٠ اجابت بصوت رقيق :
-- " إنني ضائعة يا سيدي ..لقد كنت ارتب واطلق العنان لافكاري فوجدت نفسي اذرف دموعا لم اقصدها ، لم تكن بإرادتي . "
رفعت يديها الصغيرتان ومسحت دموعها ..ثم اردفت :
-- " انا حقا اسفة ؛ انا مسافرة ، لم يكن لي علم ان هذا المكان لا يزال فيه اي مقيمين ،، اعتذر بشدة لأزعاجك .. "
اجبتها مترددا : - " ل.. لا ، الامر ليس كذلك لابأس ! اضافة الى ان هذا المكان مهجور يا آنسة ..انني المقيم الوحيد هنا وهذه الصحراء الخضراء الواسعة لا تضاريس فيها ترشدك للخروج ؛ لذا امر ضياعك طبيعي . "
٠٠ لم اتجرأ لاسألها عن سبب بكاءها ، فربما الأمر شخصي لا تريد التصريح به ؛ ولكن ما مقصودها ب " لا يزال فيه مقيمين " ..حقا ! ان فضولي يشن هجوما علي مجددا !
اجابت وهي تقف : -- " لا يا سيدي ، لم اقصد بضياعي انني فقدت سبيل العودة ؛ وإنما كنت ضائعة بأفكاري بعيدا ..! كما انني مقيمة قديمة هنا لذا لا تخف ..فأنا اعرف المكان افضل من اي احد "
ثم ابتسمت ابتسامة خفيفة واردفت : " لا عليك .." - " مقيمة سابقة ؟! " قلت فجأة .
-- " نعم سيدي ، بالإضافة الى ان اسمي هو آليا ؛ لقد كنت مقيمة هنا منذ عشر سنوات ..واعتقد ان ما جلبني هنا هو الاشتياق والحنين لمسقط رأسي . " ...
أنت تقرأ
فضفضاء ||' ..
Fantasyفضفضاء .. ثرثرتي ،، تراهات ،، جُل ما يدور في الخاطرة ،، كلمات عابرة ...