• نبدأ بالسلبيات أولا:
1- يكون عقلاني ومنطقي بشكل مبالغ فيه:-
رغم أنني-شخصيا- لا أراها نقطة سلبية ضدنا، إلا أنها وبالنسبة لغيرنا زائدة عن الحد ، فنحن لن تهمنا المشاعر بقدر الحقائق، ولو جائت ضدنا نحن ، سترى حيادية قد تتجلى حتى ضد أنفسنا- لو تطلب الأمر- .
* س1: موقف تصرفت فيه بعقلانية مفرطة ؟
2- يرى الكثير من العيوب لكنه سيتجاهلها عنوة:-
قد تكون الكمالية عند intp والتطبيق الفعلي لها شيئان منفصلان تماما،رغم حلقات الربط بينهم، فهو وإن كان يرى الأفكار والانجازات والامور بشكل عام في رأسه بكمية متحفة بالمثالية والكمالية إلا أنه يعجز عن وضعها في نصاب الواقع بتلك الدقة من التفصيل، ما يجعله يتكاسل ويتهاون عن عمله رغم سهولته .
3- لا يضع مشاعر الناس ضمن أولوياته:-
كشخص منطقي، لا تبدوا فكرة الإهتمام بالناس وإستحسانهم عبر افكاره فكرة محبذة له، سيخبرك الحقيقة تقبلتها أم لا هو لن يغيرها لأجلك.
4- يطرح أفكاره، ثم فجأة يغير رأيه :-
ذلك لأن عقله دائما مفتوح لإحتمالات أخرى،مهما حاولت التعمق ستدرك أن لديه المزيد، لكن هذا للأسف يجعله أكثر عرضة للاموثوقية .
5- يجعل الآخرين قلقين حول التنفيذ، بينما المشاكل الاساسية قد حلت .
لربما مشكلته مع التطبيق قد تكون حقا السبب وراء تأخره عن التقدم للأمام، رغم انه قد يكون حلّ المشكلة من أساسها في دماغه، وقد ينتظر أحدا ليعمل عنه .
6- يتشبث بمبادئه على حساب العلاقات والإنسجام.
هو شخصية لديها مبادئ أيضًا،ومتشبث بها
ولكن ورغم ذلك هو قد يوزع بين كفات الميزان على حساب هواه .= ايضا من صفاته السلبية:
• ثانيا الإيجابيات:
1- يستخدم التحليل ومهاراته في النقد ليحل المشاكل :-
حلال المشاكل بشكل كبير،بسبب منطقه الذي لا يلين لذلك ستندهش منه حين يعطيك حلولا منطقية ناضجة .
2- يركز إهتمامه على المواضيع الأساسية:-
يرى الصورة الكبيرة أغلب الأحيان،لاتهمه التفاصيل والمواضيع الروتينية المملة ، يريد معرفة ما يلهمه ويشد فضوله .
3- قيد تطوير رؤياه الفكرية :-
متفتح في مجال الأفكار بشكل كبير، نقطة تكاد تكون جوهرية فيه .
4- يقترح أفكار لتحقيق الأهداف البعيدة منها والقريبة :-
لديه الذكاء الاستراتيجي والذي ينتشر في العالم بنسبة 5٪ فقط .
5- موضوعيته في طرح معلوماته :-
قد يكون هو وistp من أدق الأنماط من حيث الموضوعية لكون وظيفتهما الأولى هي التفكير المنطقي.
________محادثة مع infp:
#intp
سعيد بشكل مكتئب ، منعزل بشكل إجتماعي،غامض بشكل واضح،ذكي بشكل متغابي، معقد بشكل مفهوم.
___
ما رأيكم بحساب في صراحة؟، للإعترافات والاسئلة ؟
من تريد مني وضع رسمة أو اي شيء يعبر عن موهبتها يمكنها مراسلتي في الخاص، سواء هو او هي ✨
س2: متى تحس أنك واثق من نفسك؟
س3: معلومة إكتشفتها اليوم فقط .
بشأن السؤال الأخير لربما سأعتمده بشكل شبه يومي، لا ادري لما اعجبني :) ✨
.
.
أنت تقرأ
INTPs
Aléatoireفكرة بفكرة، معلومة بأخرى، و سأجد ما يرويني من لغز هذا العالم . - كتاب لنمط intp . [ معلومات الكتاب من مصادر ومواقع مختلفة بالتصرف ، والحقوق محفوظة لأصحابها ] ✨