ENFJE - الاجتماعية :
لديه معارف كُثر ، يملك مهارات التعامل مع الآخرين ويحب فهم الناس ، لديه قدرة على استخلاص ما هو افضل في الناس والشخصيات ، يُعطي الحب ، يدعم ويساعد الآخرين .احياناً يتوجب عليه أن يتذكر دوماً أن يقتطع بعض الوقت ليقضيه مع نفسه ، قد يكون ذلك صعباً عليه لأنه عندما ينعزل يكون قاسياً على نفسه وتتوارد له افكار غير جيدة
___
N - الحدس :
خيالي ، يملك فضاء بداخل رأسه ، يتعامل ويقرر كما يملي عليه حدسه ، ويعيش في عالم من التوقعات لتصرفات البشر من حوله .إن لم يطورجانب الحدس في شخصيته، فإنه لن يتمكن من رؤية الإحتمالات وقد يتسبب ذلك في أن يحكم على الأمور بتسرع ووفقاً لنظام القيم والعادات التي يؤمن بها دون أن ينظر لجانب الوضع الراهن ومعطيات الحالة.
___
F - العاطفة :
عاطفي من الدرجة الاولى ، مخلص ، يملك شخصية محبوبة من الكل ، حساس بعض الشيء ، جل اهتمامه بغيره ، ويركز في ذلك على كيفية تفكير الناس وشعورهم. يبذل حياته لمساعدة الآخرين كي ينموا ويتطوروا.الذي لم يطور جانب العاطفة من شخصيته قد يجد مشكلة في إتخاذ القرارات، ويمكن أن يدعوه ذلك لأن يطلب من الآخرين أن يتخذوا القرارات له.
___
J - الحزم :
يحب النظام في الأشياء من حوله وسيبذل قصارى جهده ليبقيها منظمة ويحل الإشكاليات والتعقيدات التي تشوبها ، لديه ميل للتفاصيل وخصوصاً في محيطه.
حازم وحالما يقرر فعل شيء سيصل له لانه طموح وبشدة . في محيط العمل ؛ سيتميزفي المناصب التي تحتاج لمهارات التعامل مع الناس ، مبدع وتخيلي ، يستمتع بالتنوع والتحديات الجديدة.
____
بشكل عام؛
شخصية ساحرة، دافئة، كريمة، مبدعة، وغنية بالتنوع والمعرفة بما يحفز الآخرين ويسعدهم ويملك كاريزما خاصة .لديه قدرة على رؤية مكامن التطوير لدى الآخرين التي تجعله شخصية مهمة وغالية جداً.
عطاءه ورعايته للآخرين يجب أن لا تغفله عن مراعاة إحتياجاته الشخصية بالإضافة إلى إحتياجيات الآخرين.
____
- نسبة انطباق شخصيتك بنمط الـ ENFJ ؟
-نقاط الضعف والقوة حسب رأيك بشخصيتنا؟
- صفات عامة بنا مُلاحظة من قبل الإخرين ؟
أنت تقرأ
ENFJ ||البطل
Randomافهمني! أنا لستُ كالعالمِ التّقليدي ، إنّ لديّ جنونِي وأعيش في بُعد آخر وليسَ لديّ الوقت للأشياء الّتي بِلا رُوح .