08

1.3K 117 115
                                    


‏- يشعُر بالتعب عند تراكم كمّ هائل من السوء في داخله ، عندما يسعى جاهداً لأمرٍ ما فيُهدم في نهاية المطاف ، عندما تتبخّر أحلامه ، عندما يرى تحوّل صديقه المُفضل لشخصٍ آخر، عندما تبدأ مشاعره بتضاربٍ غير مفهوم ، وأكثر ما يُتعبه الضّجيج الثّائر في أعماقه.

___

مناضل ، قوي ، رغم صعوبة ما يمر به ، لكنه يصرّ دائماً على الظهور بابتسامة مشرقة و حيوية عالية متناسياً احزانه خلفها.
‏⁦‪
____

-‏أذكى شخصية اجتماعية؛فمحاولات الكذب والمراوغه في التعامل معه تعتبر"سذاجة"

___

- يرون من اللا دليل دليل يمتازون بدقة الملاحظة ، الخيال الواسع وربط الاحداث ببعضها.

-عندما تتحدث إليه يكون تركيزه على مجمل حديثك وطريقتك بغض النظر عن تفاصيل ماتتحدث به.

الحدس يشمل هذه المعاني واكثر ، ربما لايتعامل معك بحسب حدسه خاصة اذا كان تصرفك بدافع المحبة ولم يشعر أن الأمر يشكل خطراً عليه.

____

‏الشخصية القوية تظهر عند الـ ⁦‪Enfj‬⁩

في لين الجانب والأسلوب المهذّب ،تتمثل القيم والمبادئ واحترام الآخرين ومراعاة مشاعرهم.

-المرونة في الرأي والعدول عنه إذا كان خاطئاً، والاعتراف بالخطأ والاعتذار ، التسامح، التخطي،

-تحمل المسؤولية، محاسبة النفس بحزم والسيطرة على النفس في غالب احوالها.

اما المفهوم الخاطئ لقوة الشخصية:
*ما يعتقده الجميع عن قوة الشخصية*

‏-غلظة الأسلوب،وفضاضة الأخلاق،وإطلاق سراح اللسان لينطق بأبشع العبارات.

‏- العناد والإصرار والثبات على الرأي وإن كان خاطئاً،السلطة على الآخرين وفرض الرأي دون الأخذ بأي اعتبار..

‏وهذا لا يدل على قوة الشخصية بل على العكس يدل على ضعفها وتشبعها بالعيوب!

___

- برأيك اين تكمن قوة شخصيتنا ؟

- ما الذي يميز نمطنا عن البقية ؟

-  اذكر الصفات التي تجعلك تكره الشخص وتمقته ؟

ENFJ ||البطل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن