05

2.1K 158 168
                                    


تعزيز نقاط قوة الـ ENFJs :

أنتم تتفوقون على بقية الشخصيات في عدد من الجوانب والنقاط ، معرفتك بهذه النقاط وتركيزك عليها وتطويرها سيساعدك على التميز والنبوغ وصاحب نمط البطل سيلاحظ هذه الصفات في نفسه ، وهي ما يتوجب عليه التركيز عليها :

- قدرته على جعل الآخرين يشعرون بقيمتهم وأهميتهم.

- قدرة على سرعة رؤية الجوانب السلبية والإيجابية في حالة إنسانية.

- القدرة على التعبيرعن مشاعره بوضوح.

- الولاء والإخلاص لأسرته، أصدقائه وعمله.

- يحاول دائم إيجاد الحلول التي ترضي جميع الأطراف.

- يشجع الآخرين على الفكاهة والتعبير عن الذات.

- إيجاد طرق لمساعدة الآخرين على تلبية حاجاتهم.

- يعزز القيم الجيدة في المجتمع.

- بشكل طبيعي يتم تسليمه للمناطق القيادية في مجتمعه.

المدرس الذي يطور جانب الحدس الإنطوائي في شخصية ، سيحصل على التالي:

- تفهم والتعاطف مع مشاعر الآخرين، ومعرفة مقاصدهم.

- قدرة إبداعية على التعبير، تمكنه من تحويل أي حالة عادية إلى أمر سحري.

- تعزيز قدرته على الترابط والإحساس بالعالم من حوله.

- القدرة على رؤية المشاكل من عدة زوايا وايجاد أكثر من حل للمشكلة وتحديد أفضل الخيارات.

- القدرة على الإستفادة الإبداعية والقصوى لأوقات الفراغ والوحدة.

- تطور المهارات الإبداعية لديه، وكذلك سيصبح لديه قدرة على قراءة المستقبل بشكل أوضح.

___

النصائح العشر للنجاح كـ ENFJ:

1. ركز على نقاط قوتك!
تأكد من أن تشرك نفسك مع الآخرين عندما تكون لإضافتك قيمة.

2. واجه نقاط ضعفك!
كما تقبلت نقاط قوتك، تفهم أن هناك نقاط ضعف في شخصيتك، وأنك يجب أن تعمل بصدق على التخلص منها. تذكر دائماً أن مواجهة نقاط ضعفك لا يعني مواجهة نفسك أو تغيير شخصيتك، بل يعني أنك ترغب بأن تكون الأفضل.

3. عبر عن مشاعرك!
تذكر أن أهمية مشاعرك هي بقدر أهمية مشاعر الآخرين. لذلك كما أن سماعك لمشاعر الآخرين مهم، لا تنسى نفسك وتحدث عن مشاعر وما يدور في خاطرك.

4. اتخذ قرارات!
لا تخاف من أن يكون لديك رأي. لتكون فعالاً يجب أن تتعرف بوضوح على شعورك حيال الأشياء.

5. ابتسم في وجه النقد!
تذكر أن الناس لن يتفقوا معك جميعهم، وكذلك لن يتمكنوا من فهمك. حاول أن ترى النقد والمعارضة على أنها فرصة للتطور والنمو الشخصي، وابتعد عن الأسلوب الدفاعي فيها.

6. لاحظ الإختلافات الشخصية!
هناك 15 صنف شخصية غير شخصيتك، حاول استيعاب واستقراء أصناف الناس من حولك، وتفهم وجهات نظرهم.

7. لاحظ احتياجاتك الشخصية!
لا تضغط على حاجاتك شخصية في سبيل تلبية حاجات الآخرين.

8. كن رحيماً في توقعاتك!
توقع الكثير من الآخرين، يعني أنهم في معظم الحالات سيخيبون ظنك. خيبة الظن هذه ستجعلهم ينفرون منك، وقد تخسر أصدقائك. حاول أن تكون متواضعاً في توقعاتك، وعامل الآخرين كما ترغب بأن تعامل.

9. افترض الأفضل دائماً!
لا تضيق على نفسك بتوقع الأسوء دائماً، وتذكر أن الموقف الإيجابية دائماً ما يخلق نتائج إيجابية.

10. اسأل عندما تكون في شك!
لا تتوقع بأن عدم حصولك على المعلومة هو نفس الحصول على معلومة سلبية. إذا لم تحصل على معلومة تحتاج لها أطلبها ولا تتردد.

المصدر؛ مدونة جاسم الهارون
____

بالنسبة لي ، لأنني أرى نفسي بوعي اكبر وربما قد تكون مثلي سترى ان هذه النصائح تعرفها وتعلمتها بنفسك ، ولكن البعض ما زال قيد التطوير والنضج .

-رأيك بنقاط القوة ، هل تتفق معها ؟

-نصيحة تُقدمها لشخص بمثل نمطك؟

ENFJ ||البطل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن