10 قواعد تعيش بها من أجل تحقيق النجاح كـ ENFJ :
-قوِّ قدراتك! تأكد من أن تتاح لك كل فرصة ممكنة للاشتراك مع الآخرين في مواقف يكون لدورك فيها قيمة.
-واجه نقاط ضعفك! عليك بإدراك وقبول أن بعض الصفات في شخصيتك هي نقاط قوة وبعضها نقاط ضعف، ف بمواجهتك لنقاط ضعفك سوف تستطيع التغلب عليها وسوف تكون سيطرتها عليك أقل.
-عبر عن مشاعرك! عليك أن تفهم أن مشاعرك لا تقل أهمية عن مشاعر الآخرين في الموقف الإجمالي، فبدون إدراك وتقدير مشاعرك وحاجاتك الخاصة، فإن النتيجة المرجوة لن تتحقق، ولذا عليك بتقدير مشاعرك ومخاطبتها تمامًا كما تفعل مع الآخرين.
-اتخذ قراراتك! لا تخف من أن يكون لك رأي، لأن عليك أن تُري الآخرين السمات والإمكانيات التي تعتبرها تستحق.
-لا خاب من استشار! لا تفترض أن عدم وجود إجابة هو في حد ذاته إجابة سلبية، فإذا كنت بحاجة إلى إجابة وليس لديك واحدة، فاطلبها بنفسك.
-افترض الأفضل! لا تضايق نفسك بالشعور بأن قيمتك ضائعة لدى الآخرين، فهي ليست كذلك، وإنما قد يكون الأمر كله أنهم بحاجة إلى إدراكها بالتدريج.
-ابتسم عندما تتعرض إلى النقد! حاول أن ترى لماذا تشير الخلافات والنزاعات إلى الاختلاف بين الناس وبعضهم البعض،حاول ألا تشعر بالمسؤولية نحو نقد الآخر، وإنما حاول أن تسمعه وتفهم المشاعر والصور التي يثيرها بداخلك،وعندها قد ترى طريقًا لا يقود إلى الاتفاق فحسب، بل إلى نتيجة مشتركة ذات قيمة حقيقية.
-كن مدركًا للآخرين! تذكر أن هناك خمسة عشرة نوعًا شخصية آخر غيرك يرى المنتمون إليها الأشياء على نحو يخالف رؤيتك لهامن الأسهل التعامل مع أغلب مشاكلك مع الآخرين إذا حاولت أن تفهم منظور الآخر.
-كن رفيقًا في توقعاتك! من السهل عليك أن ترى القيمة في الآخر، لكن التأكيد على هذه النقطة أكثر من اللازم قد يجعله يبتعد عنك.
_____
ان كنت من أصحاب شخصيّة المدرس أنت بالتّأكيد انسانٌ معطاءٌ عندما يتعلّق الامر بالإعجاب أعلم: أنّ أيّ شخصٍ تعجب فيه محظوظ جداً جداً.
____
يحب اصحاب النمط ENFJ أن تكون أمور حياتهم منظمه وبالتالي يعملون على إنهاء العلاقات أو المواقف الغامضه.
____
اكثر نمط يتغير ويطور من نفسه ودائماً قد الثقة والمسؤولية عند الأخرين ، قدر ذاتك لانك من هذا النمط 🌸
____
-بعض القواعد والمبادئ التي اضفتها مؤخراً لشخصيتك؟
-كيف تنظر إلى نفسك بالمستقبل؟
أنت تقرأ
ENFJ ||البطل
Randomافهمني! أنا لستُ كالعالمِ التّقليدي ، إنّ لديّ جنونِي وأعيش في بُعد آخر وليسَ لديّ الوقت للأشياء الّتي بِلا رُوح .