٨

12.8K 376 41
                                    


** البارت الثامن **
**
**
**
**
**
**
**
**
**
**
ابو حامد .. سلطان وليدي ممكن تخليني مع جدك لحالنا ..
سلطان وقف .. سم .. وطلع
ابو محمد .. خير يابو حامد اقلقتني ..
ابو حامد بابتسامه .. لا لاتقلق ولا شي الموضوع ما يخوف بس انا ماحبيت سلطان يسمعه الا بعد ما اخذ رايك ..
ابو محمد .. اسلم اسمعك ..
ابو حامد .. يقولون بالأمثال القديمه .. اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك .. وانا مثل ما انت عارف ماعندي الا بنت وحيده مالي غيرها بالدنيا وكثير خطبوها بس للحين ما شفت اللي يستاهلها ويقدر يحافظ عليها .. بس بصراحه بعد ما شفت اللي سواه حفيدك سلطان وايش كثر يحبك ويخاف عليك اعجبني كثير وقررت اني اخطبه لبنتي .. اقصد اني ابي ازوجه بنتي .. ما اتوقع اني راح الاقي شاب راح يحافظ على بنتي مثله .. وادري انه صغير انا اقول لو وافقت يخطبون الحين والزواج بعد سنه او سنتين ..
ابو محمد اول ما جاب ابو حامد طاري الزواج تذكر طفوله سلطان وايش كان وليه هو خلاه كذا وهو اصلا كان ناسي ان سلطان اصلا بنت .. كان يسمع لابو حامد ويفكر برده فعل ام محمد لو تعرف وايش راح يقول لابو حامد اصلا .. كل الأفكار اجتمعت براسه ..
ابو حامد .. ادري ان الموضوع غريب شوي بس والله لو مو خوفي على بنتي ما كان تجرئت وجيت كلمتك بهذا الموضوع .. ووقف .. انا راح اخليك تفكر وتشاور الأهل .. بانتظارك ..
ابو محمد ابدا ماكان منتبه لابو حامد ولا كان يدري وش يقول باله مشغول بفكره انه نسى ان سلطان بنت وان راح يجي يوم وينفتح موضوع الزواج..
ابو حامد انتبه ان ابو محمد مو معه .. هزه من كتفه .. وش فيك شارد ..
ابو محمد صحى من تفكيره ولف على ابو حامد ووقف لما شافه واقف .. على وين ..
ابو حامد ابتسم .. شكلك ماكنت معي انا قلت راح اخليك تفكر وتشاور الأهل وراح انتظر ردك ..
ابو محمد .. ايه ايه .. ان شاء الله على خير ..
ابو حامد .. على خير .. يلا فمان الله ..
ابو محمد بفكر شارد .. فمان الكريم ..
طلع ابو حامد من المجلس وابو محمد جلس ورجع يفكر ..وبنفسه .. كيف نسيت هذا الشي .. كيف نسيت ان يوم بالأيام راح ينفتح موضوع الزواج .. كيف نسيت ان مستحيل راح يبقى سلطان ولد طول حياته وهو اصله بنت .... قام وهو يحس ان موضوع الزواج هذا راح يفتح باب مصيبه كبيره وصعب حلها ..راح للصاله وشاف سلطان جالس مع جدته .. وقف يناظر فيه ورجعت له كل الأفكار اللي من شوي ..
سلطان وام محمد انتبهو بابو محمد ..
سلطان وقف .. ها يبه العم ابو حامد راح ..
ابو محمد لفف عنهم ومشى من غير ما يقول ولا كلمه وراح لغرفته ..
سلطان لف على جدته باستغراب .. وش فيه جدي ..
ام محمد ... مدري بس فيه شي شاغل باله ..
سلطان .. اكيد شي يخص الشغل .. طيب يمه انا بطلع الحين اوك .
ام محمد لفت عليه .. وين رايح بهالوقت ..
سلطان وهو يناظر ساعته .. يمه تو بدري الساعه توها 9 ..
ام محمد .. طيب انتبه لنفسك ..
سلطان .. ان شاء الله .. طلع لغرفته عشان يبدل لانه كان لابس ثوب .. دخل للغرفه ودخل لغرفه الملابس طلع له بنطلون اسود وبلوزه سوده باكمام طويله وجاكيت ابيض خفيف .. لبسهم ولبس جزمات بيض وراح ضبط شعره وتعطر .. اخذ جواله ومفاتيحه ونزل لتحت وطلع للحديقه راح للمواقف وركب سيارته وحرك لفله البراء .. لانه مواعده .. ولما وصل لفله البراء اتصل عليه وقاله يطلع .. دقيقه والبراء يركب السياره ..
البراء..السلام ..
سلطان وهو يحرك السياره .. وعليكم السلام .. وين تبي نروح ..
البراؤ .. ولا مكان بس نتمشى بالسياره ..
سلطان .. بالله من اليوم وانت كل شوي مذكرني .. لا تنسى الموعد ولا تنسى الساعه 9 وبالاخير نتمشى بالسياره .. انا فكرت عندك موضوع مهم ..
البراء ابتسم .. اتوقع لو قلت لك الحقيقه ما راح تصدقني ..
سلطان .. وليه ماراح اصدقك ليكون راح تقول انك مشتاق لي.. هههههههههههههههههههههههههههههه ..
البراء لف عليه وزادت ابتسامته على ضحكه سلطان .. وبنفسه .. يازين هالضحكه مدري ليه احبها ..
سلطان لف عليه بعد ما وقف عند اشاره .. وش فيك سكتت وليه هالأبتسامه ..
البراء لف عنه وصار يناظر قدام والأبتسامه ما فارقته .. ليه حرام ابتسم مثلا ..
سلطان لف لقدام بعد ما فتحت الأشاره .. لا مو حرام بس وش سببها ..
البراء .. من غير سبب وبعدين انت نسيت السالفه الاساسيه وصرت تتكلم على ابتسامتي ..
سلطان .. ههههههههههههههههههههههههه .. من جد .. طيب نرجع للسالفه الأساسيه .. قولي الحقيقه اللي ماراح اصدقها ..
البراء.. ابي اكون معك ..
سلطان لف عليه بسرعه .. هاه .. ورجع يناظر الطريق ..يعني ايش .. لخمتني على فكره ..
البراء.. هههههههههههههههههههههههه .. اللي سمعته..
سلطان توه بيتكلم بس سمع رنه جواله .. اخذه وشاف المتصل جده .. رد بسرعه .. هلا يبه ..
ابو محمد بعصبيه .. انت وينك ؟؟..
سلطان استغرب من عصبيه جده .. انا طالع مع البراء..
ابو محمد بنفس العصبيه .. ترجع الحين بسرعه ..
سلطان . ليه يبه وش صا...
ابو محمد قاطعه .. لا تسال .. قلت لك بسرعه تعال .. وقفل بوجهه ..
سلطان نزل الجوال من على اذنه وهو مو فاهم شي ..
البراء لف عليه .. وش فيك وش صاير ..
سلطان .. مدري جدي وش فيه معصب علي يقول تعال الحين بسرعه ..
البراء .. طيب اجل يلا رجعني بيتنا وروح عشان تشوف وش فيه ..
سلطان .. طيب بس انا مستغرب من جدي اول مره يعصب علي كذا ..
البراء.. ان شاء الله خير تلاقيه معصب من شي ثاني وعصب عليك ..
سلطان . مدري والله . وشوي وصلو لفله البراء ..
البراء وهو يفتح الباب .. سلطان لا تسرع وانت تسوق وانتبه لنفسك .. وطمني اول ما تعرف وش السالفه ..
سلطان ابتسم له . ان شاء الله ..
البراء.. نزل من السياره .. مع السلامه ..
سلطان .. سلام .. وبعد ما شاف البراء يدخل حرك السياره واتجه للقصر وهو في باله مليون فكره وفكره .. وبعد نص ساعه وصل للقصر . وقف السياره بالمواقف ودخل بسرعه للصاله وشاف جده وجدته جالسين .. السلام ..
ابو محمد اول ماشافه وقف .. الحين انت ليه تطلع من غير استاذان ..
سلطان باستغراب اكبر .. يبه بس انا من زمان وانا متعود اني اطلع من غير استاذان وانت ماكنت تقول شي ..
ابو محمد .. انت قلتها من اول بس الحين غير .
سلطان .. ايش اللي غير .. ايش اللي تغير ..
ابو محمد .. لا تجادلني بشي .. اسمع من اليوم ورايح طلعه من البيت مافيه وحتى الجامعه ما تروحها ..
سلطان بصدمه .. يبه وش تقول .. طيب ليه كل هذا ..
ابو محمد بعصبيه .. قلت لك لا تجادل .. والحين يلا بسرعه اطلع لغرفتك ..
سلطان لف على جدته يبي يفهم شي ..يم...
ابو محمد قاطعه .. وش قلت انا بسرعه لغرفتك يلا ..
سلطان لف على ابو محمد .. مو المفروض اني افهم ليه كل هذا .. ترا من حقي ..
ابو محمد .. لا مو من حقك والحين يلا لغرفتك بسرعه ..
سلطان عرف انه ماراح ياخذ اي كلمه من جده مادامه معصب فطلع لغرفته من غير ما يجادل اكثر .. دخل الغرفه ورمى نفسه على السرير وصار يفكر ليه جده يعامله كذا وهو ايش مسوي عشان يعصب عليه جده كذا ..
..
..
اما تحت بالصاله ..
ام محمد .. وليه تعصب عليها كذا ترا بالنهايه انت الغلطان .. ولا عشانك ما تحب تعترف بغلطك .. شفت يا عبدالعزيز شفت لاي مرحله وصلت البنت ..
ابو محمد جلس على الكنبه وحط راسه بين يدينه .. خلاص يا حصه خلاص كفايه اللي فيني وتجين تزيديني .. ادري اني الغلطان بكل شي بس ايش اسوي في هذاك الوقت كان كل اللي في بالي ان الناس ما يتكلمون علي ويوقولون ان عبدالعزيز ال.. ماعنده عيال واحفاد يشيلون اسمه .. مافكرت بالزواج ابد مافكرت ان هذي البنت لما خليتها ولد راح يجي يوم ولازم يتزوج .. ابد مافكرت بهالموضوع ..
ام محمد .. انا حذرتك كثير وقتها منعتك بس انت ما سمعتني وفوق هذا هددتني بالطلاق .. كنت تشوف انك انت الصح .. يلا الحين قول لي وش راح تسوي كيف راح تتصرف في هالمصيبه .. وبعدين ليه عصبت عليها كذا وليه حبستها تتوقع هذا حل ..
ابو محمد .. مدري ياحصه وش الحل بس .. يمكن سويت كذا عشان لما تعرف بحقيقتها ما تنصدم كثير ..مدري مدري .. ورفع راسه ..حنا لازم نرجع لامريكا .. لازم نقولها وحنا هناك عشان محد يعرف ..
ام محمد .. والى متى راح نخبي على الناس في الأخير هم راح يعرفون ..
ابو محمد .. طيب وش الحل انا مو عارف ايش اسوي عقلي موقف مو قادر افكر ..
ام محمد جلست بجنبه .. اهدى الحين عشان تعرف كيف تفكر مع عصبيتك وتوترك هذول ماراح تطلع بولا نتيجه .. واول شي تسوي بعد ما تهدى انك تقوم تراضيها لان ابد عصبيتك عليها مالها مبرر ..
ابو محمد وقف .. ان شاء الله .. انا بروح للغرفه ارتاح ..
..
..
..
بغرفه سلطان ..
كان للحين منسدح على السرير ويفكر .. سمع جواله يرن طلعه من جيبه وشاف المتصل البراء.. رد عليه .. هلا ..
البراء .. ها وش صار ؟؟.. شفتك ما دقيت علي خفت وقلت ادق عليك ..
سلطان تنهد.. تصدق للحين مدري وش السالفه ..
البراء .. كيف ؟؟..
سلطان قاله كل اللي صار مع جده ..
البراء.. غريبه يعصب ويمنعك من الطلعه وكل هذا من غير سبب ..
سلطان .. لا مستحيل انه من غير سبب بس مدري ليه جدي ما يبي يقول لي السبب ..
البراء .. جد شي غريب .. طيب وش راح تسوي الحين ..
سلطان .. راح انتظر جدي يهدى شوي وراح افهم منه الموضوع ..
البراء .. ان شاء الله خير .. طيب تبيني اجيك ..
سلطان .. لا مو الحين بس خلني اعرف ليه جدي معصب .. اخاف لما يشوفك يعصب عليك بعد ..
البراء ..طيب ..الحين انزل لجدك وشوفه يمكن هدى ..
سلطان .. لا ا... سمع الباب يندق .. لحظه البراء.. تفضل ..
انفتح الباب ودخلت ام محمد .. صاحي يا ولدي ..
سلطان ضبط جلسته وابتسم لها .. ايه يمه حياك تعالي ..
ام محمد جلست بجنبه على السرير .. يمه لا تزعل من جدك ..
سلطان .. يمه انا مو زعلان عليه بس ابي اعرف هو ليه معصب علي اذا انا مسوي غلط واستاهل العصبيه هذي والعقاب صدقيني ماراح اقول شي بس يقول لي انا وش مسوي ..
ام محمد كانت بتتكلم بس قاطعها صوت ابو محمد اللي كان واقف عند الباب .. انت ما سويت شي ..
ام محمد وسلطان لفو جهه الباب .. سلطان اول ما شاف جده وقف .. هلا يبه ..
ابو محمد جا وحاوط كتف سلطان بيده .. انا اسف اني عصبت عليك بس كنت معصب من شي يخص الشغل وحطيت حرتي فيك ..
سلطان ابتسم .. يبه انا كلي فداك حط حرتك فيني وقت ما تبي .. كم جد عندي انا ..
ابو محمد ابتسم .. ربي يخليك لي .. وانا اسف على اللي صار من شوي ..
سلطان .. لا لا يا يبه لا تعتذر قلت لك انا كلي فداك .. بس خوفتني وانا اعرفك بالعاده انت ما تعاقبني الا لما تقول لي خطاي عشان كذا استغربت ..
ابو محمد .. صح .. والحين نخليك ترتاك وتنام عشان بكرا ما تتاخر على الجامعه ..
سلطان ابتسم .. ان شاء الله .. وباسهم على راسهم .. ربي يخليكم لي ..
ام وابو محمد ابتسمو .. ويخليك لنا ..وطلعو من الغرفه ..
سلطان جلس على السرير وهو مرتاح .. انتبه بالجوال وتذكر انه ما قفل من البراء.. رفعه وشاف ان الخط للحين مفتوح .. اوه انت للحين تنتظر ..
البراء ..ايه قلت اسمع كل شي بنفسي عشان ما اتعبك وانت تقولي وش صار ..
سلطان .. هههههههههههههههههه .. والله فيك الخير .. الحمدالله ان جدي كان معصب من شي ثاني ..
البراء .. الحمد الله ان الامور عدت بخير .. والحين راح تنام ؟؟..
سلطان .. ايه ودي انام بس احس بجوع ما تعشيت ..
البراء ..حتى انا ما تعشيت كنت احاتيك ..
سلطان .. يا بعد عمري .. هذا الصديق الصدوق .. طيب والحين وش نسوي ..
البراء .. راح اجيك واجيب معي عشى وش رايك ..
سلطان .. اممم فكره مش بطاله .. اوك انتظرك .. بس لحظه وش راح تجيب عشى .. تكفى لا تقول لي مشاوي خلاص دبلت كبدي منه ..
البراء .. هههههههههههههههههههههههههههه .. لا لا خلاص ماراح اجيب مشاوي .. قول وش تبي ..
سلطان .. ايه زين . ابي هرفي او كودو ..
البراؤ .. طيب راح اشوف الاقرب لي .. يلا سلام .. وياويلك لو تنام ..
سلطان . هههههههههههههههههههههه .. لا خلاص يكفي اللي صار هذاك اليوم ..
البراء.. ههههههههههههههههه .. من جد ..
بعد نص ساعه وصل البراء الى قصر ابو محمد .. دخل المجلس ومعه اكياس العشى .. بس ما شاف سلطان .. جلس على وحده من الكناب ودق على سلطان .. دقايق وسلطان جا له ..
سلطان وهو يجلس على الكنبه .. اهلين .. وانتبه للاكياس اللي على الطاوله ..جايب من كنتاكي ؟؟..
البراء.. ايه هذا اللي شفته بطريقي ..
سلطان .. بالله وليه ما دقيت علي وقلت لي ..
البراء.. ليه انت ما تحبه يعني ..
سلطان .. لا مو ما احبه بس ما جهزت له نفسي نفسيا ..
البراء.. مالت .. اقول كل بس وانت ساكت حتى في الأكل يقول نفسيا ..
سلطان .. ههههههههههههههههههههه ..طيب لا تدف ..
وبدو اكل ..
البراء..راح تداوم بكرا ..
سلطان لف عليه باستغراب .. ايه وليه ما اداوم ؟؟ .. ليكون قصدك عشان عادل ..
البراء.. ايه بالضبط عشان عادل .. كيف راح تتصرف معه بعد اللي صار ..
سلطان .. ما عليك انا اعرف شخصيته وراح اعرف كيف اتصرف معه ..
البراء.. بس المساله فيها جده .. وانت عارف انه مستحيل حد يسكت على شي مثل كذا واقربها انت شوف ايش سويت لما انضر جدك ..
سلطان .. صح كلامك بس لا تقلق انا ان شاء الله راح اعرف كيف اتصرف ..
البراء .. بصراحه انا مو متطمن ..
سلطان ..لا تطمن .. وبكرا راح تشوف ايش راح اسوي ..
البراء.. طيب بس بشرط ..
سلطان .. ايش ؟؟..
البراء .. انا راح امرك بكرا الصباح ونروح سوا للجامعه ..
سلطان .. ليه تكبر الموضوع قلت لك ماراح يصير الا الخير ان شاء الله ..
البراء.. ان شاء الله بس برضو مصر على كلامي تروح معي بكرا .. عادل ما ينضمن ..
سلطان ابتسم له .. ابشر ..الحمد الله انا خلصت ..
البراء.. الحمد الله حتى انا .. ووقف يلا انا راح اروح البيت ..
سلطان وقف معه .. اوك نشوفك بكرا ..
البراء.. على خير ..
وبعدها ودعو بعض ..
............................................




انا انثى ولكنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن