السلام عليكم رفاقي ☕
13 أغنية ساعدت الناس على تجاوز القلق و الاكتئاب
رغم أن الموسيقى ليست "علاجًا" سحريًا للأمراض النفسية، إلا أنها يمكن أن تكون آلية قوية للأشخاص للتعامل مع القلق والاكتئاب يوميًا. عندما تغذي الأفكار والهموم السلبية عقولنا باستمرار، يمكن أن تنقلنا الموسيقى إلى مكان مختلف. شارك بعض الأفراد بعض الأغاني التي تساعدهم على المرور بلحظات عصيبة. إليك ما قالوه:
1 . "Let it Go" من "Frozen"
"سمعت الأغنية في شاحنتي أثناء جلوسي للتفكير في الانتحار. هذا يبدو طفوليا، لكن الاستماع إلى الكلمات مع التفكير في أطفالي شجعني للتخلي عن بعض شياطيني، حتى لو كان ذلك يعني مجرد وجود شجاعة كافية لعدم إنهاء حياتي ".
“Let it go, let it go / Turn away and slam the door / I don’t care / what they’re going to say / Let the storm rage on. / The cold never bothered me anyway.”
"لا تهتم، تحرّر / انصرف وأغلق الباب / لا أهتم / ماذا سيقولون / دع العاصفة تستمر / البرد لم يضايقني على أية حال."
2. "In the Middle" لـ Jimmy Eat World
"أود أن أستمع إلى هذه الأغنية مرارًا وتكرارًا أثناء فترات القلق الشديد." - جين .
“Hey, don’t write yourself off yet / It’s only in your head you feel left out or looked down on. / Just try your best, try everything you can. / And don’t you worry what they tell themselves when you’re away.”
"مهلا ، لا تتخلّ عن نفسك بعد / إنما في رأسك فقط تشعر أنك مهمل أو يتم احتقارك. / فقط جرب أفضل ما لديك ، جرب كل ما تستطيع. / ولا تقلق بشأن ما يقولونه لأنفسهم عندما تكون بعيدًا. "3. "Unwell" بواسطة Matchbox Twenty
"إنها أغنية تجعلني أشعر بالقوة وترفع معنوياتي." هيلين
“I’m not crazy, I’m just a little unwell/ I know right now you can’t tell/ But stay a while and maybe then you’ll see a different side of me.”
"لست مجنونًا ، أنا لست على ما يرام / أعرف الآن أنه لا يمكنك معرفة ذلك / لكن يمكنك البقاء لفترة من الوقت وربما ترى جانبًا مختلفًا مني".
4. "Breathe Me" لـ Sia
"أشعر أنني أستطيع الشعور بهذه الأغنية كثيرا بصراحة ، ومن الجيد دائمًا أن تسمع أغنية يمكنك أن تفهمها وأن تجعلك تعرف أن شخصًا محبوبًا يمكنه أن يفهم نوع الأشياء التي تمر بها يوميًا" - هولي.
Ouch, I have lost myself again / Lost myself and I am nowhere to be found, / Yeah I think that I might break / Lost myself again, and I feel unsafe.
"لقد فقدت نفسي مرة أخرى / فقدت نفسي ولم أجد أي مكان آخر ، / نعم أعتقد أنني قد انفصلت / فقدت نفسي مجددًا ، وأشعر بعدم الأمان."
5.Holding On to You لـ Twenty One Pilots
"هذه الأغنية أبقتني على قيد الحياة العام الماضي. "- أبيجيل.
أنت تقرأ
علم النفس
Science Fictionمن محبين علم النَفس؟ هنا ستجد كل ما يخصهُ ☀. |عالم النَفس| بدأ في : 19\08\2019 *بعض الافكار تعود لكتاب المدونات المختصين بعلم النفس*