☆ #فلسفة_الحجاب ☆
♻القسم الرابع
البعد الثالث...التماسك الاجتماعي:
إن جر الممارسات الجنسية من محيط الأُسرة إلى المحيط الاجتماعي العام..يؤدي إلى إضعاف النشاط الإنتاجي والفعالية الاجتماعية.
خلافاً لتمحلات معارضي الحجاب..حيث يقولون.
( إن الحجاب يؤدي إلى تعطيل نصف الطاقات الاجتماعية )
فالسفور وترويج العلاقات الجنسية الحرة يؤدي إلى إضعاف الطاقة الإنتاجية للمجتمع.
♼♼♼♼♼♼
إن الذي يؤدي إلى تعطيل قوى المرأة وحبس استعداداتها هو الحجاب..إذا جاء على صورة سجن المرأة وحرمانها من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وليس هناك في الإسلام شيء من هذا القبيل.
فالإسلام لا يقول..على المرأة أن لا تخرج من دارها.ولا يقول..ليس للمرأة حق في التعلم وتحصيل العلم.
بل على العكس فالإسلام يرى أن طلب العلم فريضة مشتركة يتحملها كل من الرجل والمرأة.
كما أنه لم يُحرم نشاطاً اقتصادياً خاصاً على المرأة.
الإسلام لا يُريد إطلاقاً أن تكون المرأة عضواً عاطلاً وكلا. فستر البدن باستثناء الوجه والكفين لا يحول دون أي نشاط ثقافي أو اجتماعي أو اقتصادي.
إن الذي يؤدي إلى تعطيل الطاقة العملية للمجتمع هو تلويث محيط العمل بالممارسات الشهوانية.
♼♼♼♼♼♼♼
أيهما أفضل لاقتدار الطلاب على التحصيل العلمي والإصغاء لمحاضرة الأستاذ...أن يعكف الفتى والفتاة على تحصيل العلم في صفوف مستقلة..أو يحصلان العلم معاً في صف دراسي مُشترك مع ستر الفتيات لأجسادهن..دون أي تجميل أو زينة..
أم أن يجلس الفتى إلى جانب الفتاة المتزينة المرتدية ثياباً سافرة عن ساقيها..؟
وهل أن الرجل العامل في الأزقة والأسواق والمعامل والمؤسسات الإدارية..الذي يواجه الفتيات المثيرات.
أقدر على العمل..أم الرجل الذي لا يواجه الإثارة..؟
إذا لم تُصدق فسل العاملين في هذه الميادين.
أجل..فكل مؤسسة أو شركة تُريد أن تسير أعمالها بجدية..تحول دون مثل هذا الاختلاط..وإذا لم تُصدق إذهب وحقق..!#يتبع
الحقيقة هي: أن الوضع القائم بيننا من السفور والتحلل.
هو من مختصات المجتمعات الرأسمالية الغربية المنحطة.
وهو إحدى النتائج السيئة للممارسات الغربية.
بل إحدى الوسائل التي يستخدمونها لتخدير المجتمعات الإنسانية وتحويلها عنوة إلى مستهلك لبضائعهم.أجل..لأجل أن تكون المرأة المسلمة مستهلكاً جيداً لبضائع المعامل الأوروبية..عليها باسم...التجدد...والتقدم...والتطور الزمني... ن تعرض نفسها كل يوم وكل ساعة متجملة بالمساحيق التي يصنعها عالم الرأسمالية.
وإذا أرادت المرأة المؤمنة أن تكون لزوجها فقط..أو تتجمل للحضور في المجالس النسائيّة الخاصة فسوف لا تكون مستهلكاً جيداً للرأسمالية الغربية..وسوف لا تقوم بدور آخر وهو عبارة عن الحط من خُلُق الشباب وإضعاف إرادتهم.
وتجنيد الفعاليات الاجتماعية..لمصلحة الاستعمار الغربي.
♼♼♼♼♼♼♼
قليلاً ما تسمع في المجتمعات غير الرأسمالية ذات الحس الديني..المآسي والكوارث التي تقع في عالم الغرب باسم حرية المرأة#يتبع
.#القسم_الرابع
♻البعد الرابع...رفعة المرأة واحترامها.
قُلنا سابقاً إن الرجل بشكل عام متفوق جسمياً على المرأة.
ومن زاوية فكرية وعقلية يبقى تفوق الرجل - على الأقل - محل بحث وشك.
فعلى هذين المستويين لا تستطيع المرأة مجابهة الرجل.
ولكن المرأة أثبتت على الدوام أنها قادرة على السيطرة على الرجل عاطفياً وقلبياً.
♼♼♼♼♼♼
إن وضع حاجز وحد بين المرأة نفسها والرجل من جملة الوسائل الغامضة التي تستفيد منها المرأة لحفظ مقامها أمام الرجل.
لقد حض الإسلام المرأة على الاستفادة من هذه الوسيلة.
خصوصاً تأكيده على أنه كلما تحركت المرأة بشكل أكثر وقاراً وعفة..وامتنعت عن عرض نفسها أمام الرجل..كلما ازداد احترامها لدى الرجل.
وبذلك يكون الحجاب علامة على عفاف المرأة وعزتها على الرجال..وبالتالي لا تقع مورداً لأذى الطائشين.والحمدلله رب العالمين
وصلى الله على محمد واله الطاهرين#انتهى
#فلسفة_الحجاب
#نسألكم_الدعاء
#خادمة_الزهراء🌸 الطريق إلى التوبة 🌸
البحث فيه دقة كبيرة .
لذلك نعتذر منكم لذكره بهذا التفصيل الدقيق ،وذلك لتصل المعلومة كافية لمن يتصور إن الحجاب لباس فقط