لا تقارن نفسك بأحد!!
لا تقارن نفسك بأحد..
لا يهم من تكون، أو من أنت، أو إلى أي طبقة تنتمي...
لا يهم ماذا تفعل، أو ماذا تعمل، أو كيف أنت...
الأهم أنك أنت، بشخصيتك، بمبادئك، بتعاملك، بصفاتك، بأخلاقك، بلمستك المميزة...
لا تتغير من أجل أحد، ولا تقارن نفسك بأحد، فكل منا سيء، بل وأسوء في ذلك الجانب الأسود، وكل منا رائع، بل وأروع في جانب ما، لا تهتم لنظرة الناس ولا لآرائهم، الأهم أنك تعرف قدر نفسك وقيمتها، تعرف مساوئها، محاسنها، طيبوبتها، قوتها، ضعفها، حزنها، فرحها و ألمها...
أنت وحدك من تعرف من أنت، أنت وحدك من تعرف كمية الأوجاع التي اخترقت قلبك وأخفيتها بابتسامتك العريضة في اللحظة التي ظن فيها الجميع أنك في قمة السعادة، لفحك لهيب قساوة بعض البشر وظروف هذه الحياة، ومع ذلك تحملتها وأكملت المسير، أنت وحدك من تجرع ألم الليالي الظلماء.. لذلك أنت لا تُقارَن...
أنت يا صديقي لن تتكرر، أنت لست نسخة من أحد ولا أحد سيكون نسخة منك، لذلك فلا داعي لتقارن نفسك بأحد، ولا داعي لتتغير من أجل أحد، وإن أردت التغير أحدثه لأجل نفسك، لترى نفسك في القمة، لا لأجل البشر، فذلك مرهق، دعني أخبرك أنه حتى وإن وضعت القناع لأجل أحدهم فجوهرك لن يتغير ومبادئك لن تصمت، سيتعبك القناع وستزيله ذات يوم،...
لا تلبس لباسا لا يناسبك، لا تقل كلاما لا يمثلك ويؤرق قلبك، لا تقم بأعمال يؤنبك ضميرك عليها، لا تتصنع وتقم بما لا يوافق تربيتك وأخلاقك...
من يريدك ويحبك حقا فسيحبك بكل جوانبك المشرقة والمظلمة، سيحبك كما أنت، ولن يتخلى عنك مهما كان عيبك...
🌸اصنع نفسك بنفسك، كن سيد مزاجك، كن حرا لا أحد يتحكم بك، اختلف عن الكل، كن مميزا باختلافك.. ببساطة كن أنت فأنت جميل كما أنت😉🌸لحن الأمل💙