لأجل المهدي (عج)

3K 163 78
                                    


السلام عليكم ورحمة الله ، اما بعد ،

الكثير منا يحب المهدي ولكن القليل منا من يتبعه ، فلو كان جميع محبيه يتبعونه لظهر المهدي ، جميعنا نود ان نكون من انصاره والذابين بين يديه ، ولكن لكل منا مانع او حاجز يمنعه من الوصول الى المحبوب ، لذا فأول خطوه هي مراجعة النفس ، نعم يجب ان نراجع انفسنا ونكتشف المانع دون وصولنا الى المحبوب ، لنبدء من الان ، فلنحضر ورقة وقلم ونكتب كل افعالنا السيئة التي فعلناها سابقا والتي من الممكن ان تكون الحائل بيننا وبين الامام ، وامام كل فعل من الذي قمنا بكتابته نكتب كيفية التخلص منه ، اي كان ، سنقول بأن هذا صعب وكيف يمكننا من ترك كل معاصينا ، صحيح انه صعب ولكنه لأجل المهدي ، الا ترونه يستحق التضحية ،يجب ان تكون نيتكم لاجل المهدي وبذلك سيسهل الامر عليكم كثيرا ، والان بعد ان كتبنا كل الافعال السيئة التي نود ان نتخلص منها وكتبنا طريقة التخلص منها ، ستواجهنا مشاكل كأن تكون في عدم المقدرة على الالتزام بترك شيء ما ، او عدم المقدرة على تركه لوقت طويل ، او عدم وجود حل للتخلص منه ، لذا سنقول ان كان المهدي يستحق سنكمل لأجل وهو بالتأكيد سيساعدنا وهذه بعض الحلول لبعض الافعال ، 


سماع الاغاني : في وقتنا الحالي نادرا ما تجد شخصا لا يستمع الى الاغاني ، و يواجه مشكلة كبيرة في عدم امكانية تركها لتعلقه فيها ، لذا كخطوة اولى نقوم بمسح جميع الاغاني من الهاتف ، سنواجه مشاكل في البدء ولكن الاصرار اكبر من تلك المشاكل ، وبعدها قم بتنزيل سور قرآنية بصوت القارئ الذي تحبه وابدء بسماع السورة التي تفضلها ،اوقم بتنزيل قصائد فهنالك الكثير من القصائد الجميلة والتي تحوي فائدة كبيرة سواء بفكرتها او موضوعها صدقني ستستمتع جدا وهنالك الكثير من الرواديد الذي يملكون صوتا واداء جميلا مثل(باسم الكربلائي وعمار الكناني واحمد بوجبارة محمد الخياط ومصطفى السوداني وقحطان البديري و الشيح حسين الاكرف......) وهنالك المزيد ممن لم تسعفني ذاكرتي بكتابتهم،  عندها كل ما رغبت بسماع الاغاني لن تجد واحدة وستجد بدلا منها سور من القرآن الكريم وقصائد لذا ستسمع واحدة منها ، صدقوني ستندمون على الوقت الذي قضيتموه في سماع الاغاني وتركتم هذه السور والقصائد ، بعدها ستشدكم لسماع المحاضرات وان كنتم ليسو من محبي المحاضرات القديمة (اي تلك التي تنقل المقتل ونبذه مختصرة عن الامام والنعي ) فستجدون الكثير من الشيوخ المعاصرين الذين يطرحون محاضراتهم بطريقه معاصرة مع المعلومات الجميلة امثال (سلام العسكري وعلي الطالقاني وزمان الحسناوي وحبيب الكاضمي وعلي رضا بناهيان وعبد الرضا معاش....) وهنالك الكثير من هذه الكوكبة من الذين لا اعرفهم ...صدقوني ستغيرون نضرتكم للحياة وستجركم القصائد الى البحث عن مواضيع مهمة ممن لفتت انضاركم ومن ثم الى المحاضرات والتي بدورها ستشدكم الى الكتب والتي بدورها ستفتح عقولكم وستشدكم الى الخلوة والتفكر ولو لخمس دقائق وبعدها ستتغير حياتكم كلها (دون مبالغة انا اتكلم ).


الكذب :ان كنت ممن يكذبون كثيرا ، فعليك ان تقوم في كل مرة قبل ان تحاول الكذب ان تصل على محمد وال محمد وحتى لو كان بعده وبذلك في كل مرة ستحاول الكذب فيها ستتذكر الصلاة على النبي واله وتنسى امر الكذب او تتذكره ولكن تمتنع عنه ، سيكون في البدء صعب حيث انك معتاد على الكذب ولكن في النهاية ستعتاد ، وفي حين كان الشخص الذي يكذب هو طفل وانت اردت ان تمحوا هذه العادة فعليك امره بغسل فمه فور كل مرة يقوم فيها في الكذب ، وبذلك لن يكذب مرة اخرى لانه سيشعر بانه اتسخ فمة وغسله ، وهذه الاخيرة تنفع ايضا مع الكلمات البذيئة التي يقولها الطفل .


الغيبة : يمكنك ان تفعل ما فعلته مع الكذب كما ورد سابقا كما يمكنك ان تتصور بأنك تأكل لحم هذا الشخص الذي تغتابه ، فهل تستطيع اخذ الغيبة بعد ذلك ، وهذا التشبيه (اكل لحمه ميتا ) ورد على لسان النبي محمد حيث قال بعد سماعه لاثنان يغتابان احد الناس فقال لهم قولا نسيته ولكن مفاده بهل تستطيعون اكل لحم اخيكم ميتا فكرهتموه ، لذا يجب ان نعتبر الغيبة بمثابه اكل لحم الذي تغتابه ، بعدها لن نجرأ على اغتياب الناس.



الغضب : الكثر منا يغضب كثيرا ومن ثم فأنه يصبح عصبيا جدا ويفعل اشياء يندم عليها لاحقا كافتعال شجار او الحاق الاذى باحدهم او قول ما لا يريد قوله ، او كسر شيء ما او ...الخ .وهذا مالا يريدة وهنالك عدة طرق للتخلص منها مثل اغماض العين او العد من العشرة الى الصفر او الخروج من المكان المتواجد فيه او قراءة ايه واحدة يحبها هو او الصلاة على النبي واله او ذكر الله او الاستعاذة من الشيطان الرجيم او ..،



و.......

 ومن يريد التخلص من شيء سيء ولم اذكرة هنا فليقوله وبأمكاني ان اعطي بعض النصائح التي تساعده في ذلك


ليس كل ما ذكر من حلول يمكن ان تساعدك ، ولكنني ذكرتها لانها ساعدتني ، ستتسألون هل كنت تقومين بكل تلك الافعال سأقول لكم نعم كلها واكثر ولكن كان هذا قبل ان يقوم الله بهدايتي ، صدقوني بعد ان تركت كل ذلك لاجل المهدي اصبحت شخصا اخر اكثر حبا ولطفا واكثر سعادة ، لذا احببت ان اراكم مثلي 

لطالما سمعت من الناس بأنني غارقة في المعاصي ولن اخرج منها ولكنني لم الق بالا لما يقولون وتوكلت على الله وكانت نيتي التغيير لاجل المهدي وبفضل الله ورحمته علي وعطفه علي وثقتي به وتوكلي عليه واصراري صرت شخصا اخر . لذا مهما كنت عليه الان ومهما بلغ حجم معاصيك ، تستطيع التغيير ، فلا تهتم لما انت عليه الان بل اهتم لما ستكون عليه بعد التغيير ، ضع هدف تغييرك وكلما كان الهدف اقوى كلما كانت النتائج اسرع توكل على الله وضع كامل ثقتك فيه وثق بانه يغيرك ، سوف تلاقى نفسك في متاهه وتتردد في اكمال الطريق وترغب في العودة سوف تشعر بالخيبة او اليأس ولكن لا تجعل اي منها تقف عائلا في طريقك ،فانت اقوى منها بأذن الله .


.....

فلم يخلق الله التوبة الا لانه يعلم باننا سنخطئ .

........

اسفة على الاخطاء الاملائية لعدم تدقيقي☺


سأتغير لأجل المهديحيث تعيش القصص. اكتشف الآن