أ

445 17 10
                                    

أبراكساس Abraxas

(احيانا يكتب أبراساكس)، لا يعرف مصدر الكلمة وربما جاءت من سحر القبالة اليهودية، لكنها كلمة بالغة الأهمية في عالم السحر الاسود، الصورة المعتادة له هي جسد إنسان ورأس ديك مع قدمين اقرب للثعابين التي تنتهي بعقارب، ويحمل درعاً او سوطاً، قيل انه من آلهة مصر القديمة الوثنية وقيل انه شيطان، فيما مضي كان الكتاب المسيحيون يجعلون الآلهة الوثنية مجرد شياطين، كتب عنه العالم النفسي (كارل يانج) في كتاب شهير، ووصفه بأنه ملك العالم السفلي، وبأنه هو الشر الذي لا يمكن استيعابه بالعقل البشري...ويقال ان لفظة (ابراكادابرا) التي يستعملها السحرة مشتقة من اسم هذا الشيطان.

ويقال ان لفظة (ابراكادابرا) التي يستعملها السحرة مشتقة من اسم هذا الشيطان

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

******

أزيموديوس Azemodius

زوج ليليث، تخيله القدماء وحشاً ذا ثلاثة رؤوس.. رأس يشبه الكبش ورأس يشبه الثور أما الثالث فوجه مشوه غامض، وهو يمتطي ظهر اسد اشوري أما الوحش ذاته فله اقدام إوزة...وله ذيل ثعبان...في العقائد اليهودية هو ملك الشياطين...مهمته هي تفرقة الأزواج..إنه يفرق بين الزوج وزوجته ويحببهما في الفسق والزنا..ويقال انه طرد الي ارض مصر بواسطة تعويذة من قلب وكبد السمكة اللذين تم حرقهما

******

أم شلاشل

مسخ مصري عبارة عن شيطانة تتزين بالكردانات والخلاخيل تمشي ليلاً فتصدر اصواتاً مميزة، والغرباء تعساء الحظ هم فقط من يرونها، هذه واحدة من اساطير (الصلاصل) في قرية الشروانة الموجودة في صعيد مصر بين قنا واسوان.
والقصة تبدأ بزوج وجد في الحقل ثوباً نسائياً غارقاً في الدم، فأخذه وغسله واهداه لإمرأته...كان هذا خطأً فادحاً لأن الزوجة وجدت ان الثوب يختفي احياناً لتظهر مكانه هرة صغيرة.
قرر الزوج التخلص من الثوب في البئر، وكانت هذه غلطة اكثر فداحة لأن ام شلاشل لم تترك القرية من حينها.

******

إينوخ Enoch

كتاب سحر شهير ترجمه الساحر البريطاني الأشهر (دانييل دي)، من المفاهيم الأساسية في كتاب إينوخ أن هناك عشرين شيطاناً جاءوا الأرض، وتزوجوا من بنات البشر فأنجبوا ذرية مخيفة..أفراد الذرية كانوا متقدمين علمياً وقد صنعوا اسلحة متقدمة متقنة ومجوهرات عجيبة كما انهم كانوا يشربون الدم كعادة محببة... هذه القصة موجودة كذلك في التلمود ذاته.
من المفاهيم السائدة في كتاب (نيكرونوميكون) ذلك الكلام عن الكيانات القديمة old ones..إنها كيانات من البشر..وراء البشر..لقد اعتقد (الحظرد) ان اجناساً اخري غير الإنسان ورثت معه هذه الأرض، وان ما يعرفه الإنسان عرفه من كائنات مما وراء هذا العالم.
وآمن - وكان دقيقاً في هذا- بأن النجوم شموس اخري حولها كواكب اخري.
وزعم انه اتصل بالكيانات القديمة the old ones عن طريق السحر..وكان يري ان هؤلاء سيسيطرون علي الارض في النهاية محولين العالم الذي نعرفه الي خراب..زعم انه تعلم هذا من اطلال (بابل) و(إرم).
تعتقد هذه الكتب ان اللّٰه خلق عدة عوالم قبل هذا تحللت كلها بسبب شر الكيانات القديمة..في العبرية كلمة هي (دن) ومعناها (الحكم علي الاشياء)..إن الكون نفسه اعظم نموذج للدن..ثم يأتي مفهون الكليبوث..الكليبوث باختصار هو قشرة الشر الموجودة في العالم..انها قشرة لا اكثر لكن خطايا البشر تستطيع ان تملأها..وهنا يمارس الدن تأثيراً سلبياً لأنه يفرق بين البشر وبعضهم..وللكليبوث سبعة ملوك يمثلون العوالم السبعة السابقة المدمرة.
ظهر كتاب (إينوخ) الي العالم مترجماً علي يد (دي) الذي زعم انه التقي بتلك الكيانات القديمة عن طريق هذا الكتاب..قال إنها تستعمل شفرة غريبة، لكنه وجد حل هذه الشفرة في الـ(إينوخ) واستطاع ان يتصل بها، وقد استعمل سحرة كثيرون ذات الشفرة اللغوية ووجدوها مريحة.

موسوعة الظلامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن