الفصل الرابع

189 21 2
                                    

ذهب الضابط الى مركز الطب الشرعي ليعرف نتيجة التشريح
دخل الضابط الى غرفة تشريح الجثث شاهد الضحية مستلقي على السرير والطبيب يشرح بالجثة .
الضابط: مرحبا دكتور
الطبيب: اهلا سيادة الضابط
الضابط: توصلت لشئ بخصوص  الضحية ؟
الطبيب: نعم ولكن ما رايك ان نتحدث في المكتب و نحن نشرب القهوة افضل من ان نتحدث هنا ؟
الضابط: ليس لديه مانع .
الضابط والطبيب يجلسان في المكتب .
الطبيب: هذه من اغرب القضايا لم ارى مثلها من قبل .
الضابط: ولماذا ؟
الطبيب : من خلال تشريح الجثة تبين ان القاتل يريد الانتقام من الضحية  بطريقة جنونية واعتقد من وجهة نظري ان القاتل والضحية كان بينهم خلاف وكان القاتل يكره الضحية لدرجة قتله بأبشع الطرق .
الضابط: ولماذا تقول هكذا هل رأيت شئ غريب لتشريحك للجثة ؟
الطبيب : نعم تبين ان سبب الرئيسي للوفاة هي حالة اختناق خنقه بحبل رفيع ثم عذبه وعلامات التعذيب واضحة على جسده ثم بعد ذلك حرقه  في معظم اجزاء جسمه ولا اعلم لماذا حرقه وعذبه لطالما تخلص منه ؟ هو كان يتعاطى جرعات زائدة من المخدرات قبل موته بساعتان وكان المتوفي لم ياتيه النوم منذو ثلاث ايام وهذا واضح على عينيه وايضا تبين ان وقت الوفاة حدث  قبل خمس ساعات .
الضابط: وكيف توصلت لهذه النتيجة دكتور ؟
الطبيب: من خلال درجة حرارة الجثة و صلابة الجثة :
يحدث صلابة الجثة بعد الوفاة  بثلاثين دقيقة الى ثلاث ساعات يحدث هذا التصلب نتيجة انعدام تدفق الدم والاكسجين يبدا التصلب في الجفنين ،ثم الفكين ،وينتشر بعد ذلك الى بقية اطراف الجثة وتستمر هذه العملية من ستة الى ١٢ ساعة .
الضابط: شكرا دكتور على الجهود التي تبذلها في هذه القضية الحساسة .
الطبيب : هذا واجبنا سيادة الضابط .
دخلت نرمين الى قاعة التحقيق جلست تنتظر الضابط لينتهي من عمله ثم يستجوبها في القضية التي تخص حبيبها السابق . يدخل الضابط ويجلس ويقول لها  :
الضابط:لا تقلق ِ لدي بعض الاسئلة ساخذ اجاباتها ثم تستطيع ِ الذهاب الى منزلك يقؤلون كانت لديك علاقة مع الياس كارلوس هذا الشخص وجدناه مقتول في شقته في الطابق الخامس الظهر الساعةالثانية عشر ليخبر عن الجريمة هو جاره الذي شاهده من نافذته . السؤال ما مدى علاقتك بهذا الشخص ؟
نرمين: كانت علاقة مثل اي علاقة اخرة بين فتى وفتاة تجمعهم الحب وكنا سوف نتزوج ولكن تحولت هذه العلاقة الى خيانة مع اعز صديقاتي ولم اصدق عيناي حبيبي وصديقتي في نفس الفراش الذي قضيت به اجمل لحظات حياتي معه .
الضابط: كيف تعرفتِ عليه ؟
نرمين: تعرفت عليه قبل فترة قريبة  عندما جاء الى العيادة الخاصة بي ليفحص عيونه هذا هو اول لقاء بيننا وبعد ذلك اصبح ياتي كل يوم ليفحص عيونه ادركت حينها انه معجب بي ولكن انا في الاول لم اكن أبادله الاعجاب ومرة من مرات جاء الى العيادة وقال لي :
الياس: مرحبا دكتورة نرمين
نرمين: اهلا استاذ الياس تفضل 
هل اصبحت في حالة جيدة بعد شرائك للنظارة الذي
كتبتها لك ؟ 
الياس: نعم اصبحت في حالة جيدة ولكن مازالت عيوني لم تتأقلم مع النظارة 
نرمين : هذا شي طبيعي جدا مع المدة ساتتأقلم 
ولكن كن حريص لا تعرض عينك الى اجهاد 
الياس: تمام شكرا جذيلا دكتورة انا لدي طلب صغير اتمنى لا ترفضيه .
نرمين: تفضل لم اعدك حسب الطلب اقرر .
الياس: اريد ان نخرج انا وانت في مكان ما واطرح عليك موضوع في غاية الاهمية اذا لم يكون لديك اي مانع .
نرمين: للاسف اليوم لم استطيع ان اقابل احد ليس لدي وقت كافي .
الياس: غدا يمكنني مقابلتك ؟ واختاري المكان الذي يناسبك لو ليس لديك اي مانع 
 نرمين : غداً  ممكن الساعة الخامسة في المطعم  المجاور للعيادة  .
الياس: وانا اكون في انتظارك  .
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
 نرمين: توقعت الموضوع المهم الذي يريد ان نتقابل من اجله يريد ان يقول انه يحبني من اول نظرة وانه معجب بي ومغروم بجمالي وانه راى فيني الفتاة كاملة الاوصاف ومن هذا الكلام ولكن انا لم اعطيه اي اهتمام .
وانهارت نرمين في البكاء وقالت :
نرمين: انا لم استطيع استكمال التحقيق انا متعبة ومرهقة 
لم استطع التكلم اعذرني من فضلك كانت صدمة موته قوية عليه لم اكن اتوقع ان عدالة السماء تتحق بهذه السرعة .
الضابط: لا تقلقِ اذهبِ واستريحِ سانستكمل التحقيق لاحقاً ولكن اذا ترغبين بالذهاب لأي مكان يجب ان نعلم به.
دخل المساعد  الى غرفة الضابط ليخبره عن شيئ في غاية الاهمية يخص القضية .
المساعد: مرحبا سيادة الضابط 
الضابط: اهلاً نيكول هل يوجد اخبار جديدة 
المساعد: نعم اليوم ظهرت نتيجة البصمات
ولا يوجد بصمات تذكر في مسرح الجريمة .
وايضا اكتشفنا رقم موجود على قائمة الارقام على هاتفه النقال وهذا الرقم مسجل باسم نور وهذه الشخصية تعتبر من شخصيات المقربة للضحية ويكون هذا الشخص اعز اصدقائه اسمه نور عمره 30 سنة يعمل في مجال الدعاية والاعلان ليس لديه اخوات امه واباه ادخلاه مصحة معالجة من ادمان المخدرات بعد ما اكتشفوه يتعاطى مخدرات
وهذا هو عنوان المصحة .
الضابط عظيم .
ذهب الضابط الى المصحة ليقابل نور هناك وفعلاً وجده ودخل غرفته وقال له :
الضابط: مرحبا استاذ نور انا من مباحث الجنائية لم اخذ من وقتك كثيرا ارغب  ان اسألك بعض الاسئلة واريد اجاباتها ولا تحاول ان تكذب او ان تتظاهر انك لا تعرف شيئا عن الموضوع الذي سوف اطرحه عليك لانني اعرف تماما الاشخاص الذين يحاولون ان يكونوا اذكياء .
نور: انا لم اتجرئ ان اكذب على الشرطة وسوف اجب على الاسئلة التي تتطرحها .
الضابط: انني اعرف تماما انك من الاشخاص المقربين من الياس كارلوس وكنت من اعز اصدقائه وكنتم تجتمعون مع بعضكم البعض في اغلب الاوقات وفي اماكن مختلفة واعرف جيدا ان هذا الموضوع حساس بالنسبة لك ولكن نحن نريد ان نعرف الحقيقة ونريد ايضا ان نغلق هذه القضية ممكن ان اعرف كيف تعرفت على كارلوس الياس؟ 
وكيف اصبحتم من اعز الاصدقاء؟
نور : تعرفت عليه قبل 10 سنوات كنت طالب في جامعة قسم دعاية واعلان هو كان في  جامعة اخرة قسم تسويق منذو هذه الفترة بدات علاقة الصداقة القوية بيني وبينه رايت افكاره مناسبة لافكاري ومعتقداته مناسبة تماماً لمعتقداتي فاصبحنا نذهب مع بعضنا البعض في اماكن مختلفة من البارات والملاهي الليلية وايضا نمارس الجنس مع النساء 
وكنا نتعاطى المخدرات بكميات كبيرة لم يتخيلها العقل البشري .
الضابط وكيف تعرف هو على نرمين ؟
نور :لم تكون نرمين في حياته وانما كانت فتاة اخرة في حياته فتاة كان يحبها جداً ولكن هي لم تبأدله الاعجاب والحب كانت تريد ان تمتصه وتستغله وتريد منه ان يصرف عليها ولا تريده هو .
بدأت الحكاية كنت في المقهى عندما جاء ليخبرني عن تلك فتاة الملعونة التي دخلت حياته .
الياس : مرحبا نور 
نور : اهلا الياس 
الياس : اليوم حدثت معي قصة اريد ان ارويلك هذه القصة .
نور : وماهي تلك القصة التي بسببها انت في قمة السعادة؟
الياس : نعم يا صديقي انا في قمة السعادة عندما شاهدت تلك الفتاة .
نور : فتاة توقعت ان سبب تلك  السعادة التي انت فيها  
بسبب امراة .
متى ساتنتهي من المراهقة يا مراهق ؟
الياس : النساء تجري في دمي لم استطيع ان اعيش بدونهم .
لم ارى بجمالها لم ارى برقتها لم ارى بؤنثتها 
نور : وكيف تعرفت على هذه الفتاة ؟
الياس : تعرفت عليها في الصيدلية عندما كنت اشتري دواء الصداع وهي التي تبيع الادوية.
نور : ومن تكون تلك الفتاة التي استطاعت ان تسرق قلبك ؟
الياس : صدقت هي فعلا استطاعت ان تسرق قلبي . 
انا اتكلم بمنتهى الجدية اريد ان اتعرف عليها اريدها .
نور : يمكنك ان تجلبها مثلها مثل باقي النساء .
الياس : لا يا صديقي هذه الفتاة ليست كباقي الفتيات هذه من الصعب ان تجلبها انت لا تفهم بتلك الامور 
غدا سانتظرها عندما تنتهي من عملها و ساقابلها .
نور : اتصلت تلك الفتاة التي التقينا معها في البار الاسبوع الماضي وتريد ان تاتي الى الشقة الخاصة بك ولكن انا قلت لها انه ليس موجود انه حاليا مسافر .
الياس : احسنت هذه الفتاة صدقت نفسها واعتقدت انها لن نعيش بدونها يجب ان تعرف حجمها ويجب ان تعلم ايضا مع من هي تتعامل .
صباح اليوم انتظرها امام الصيدلية وعندما انتهت من عملها وخرجت من الصيدلية وقفلتها اقترب منها وكان قلبه يرتعش خوفا من هذا اللقاء وكأنه اول مرة يتكلم مع فتاة لان هذه المرة تختلف عن المرات السابقة .
الياس : مرحبا انا الذي اشتريت البارحة دواء الصداع .
الفتاة : وهل يوجد مشكلة في الدواء ؟
الياس : لا على الاطلاق ولكن انا اريد ان اتكلم معك بموضوع        ما لو اتحتِ لي فرصة .
الفتاة : وما هو هذا الموضوع ؟
الياس :  لم اسطيع ان اتكلم هنا ممكن ادعوكِ لشراب القهوة في مقهى ما ؟
الفتاة ليس لدي مانع .
الياس : وانا سعيد جدا لانك وافقتِ على ذلك
 لم اصدق نفسي انني جالس امام هذا الجمال .
فتاة: لا تبالغ انا فتاة عادية جدا ويمكنني ان اجلس مع جميع الاشخاص طالما انا مقتنعة بشئ الذي افعله .
المهم في الموضوع اريد ان اعرف ما هو الموضوع الذي تريدني من اجله .
الياس: ساتكلم ولكن يمكنني ان اعرف اسمكِ ؟
فتاة: اسمي جوليا تكلم بسرعة لان ليس لديه الوقت الكافي لضيعه .
الياس: انا معجب بشخصيتك القوية وارغب ان نكون اصدقاء لو اتحتِ لي تلك الفرصة 
جوليا: انا اصدقائي يجب ان اعرفهم جيدا قبل ما يتكون بيننا علاقة صداقة يجب ان تعطيني وقتي لكي اعرفك جيداً
الياس: خذ الوقت الكافي هذا الشئ من حقك  
ممكن ان اعطيكي رقمي انا متاكد انني ساحظى على اهتمام من حضرتك انا رجل صريح جداً وهذا سوف تلاحظينه عني عندما تتعرفي علي اكثر .
ليس لدي مانع ماهو رقمك ولكن لا تزعجني وتاتي كثيراً الى الصيدلية انا وقت ما اعرفك جيداًساتصل بك ونتاقابل مرة اخرة والان اعطني رقمك بسرعة لاني ليس لدي وقت 
الياس: تمام تمام .
رقمي هو 00896532167 وساسجله ايضا على ورقة صغيرة واحتفظِ بها من الممكن ان يضيع الهاتف .
جوليا: نعم شكرا .
الياس: وانا اكون في انتظار مكالمتك قريبا
وعندما خرجت من المقهى نسيت هاتفها على الطاولة 
واخذ هاتفها الياس فاهي رجعت لتاخذ هاتفها وهي تقطع الشارع جاءت سيارة مسرعة واسصطدمت بها ونقلت الى المستشفى .  ذهب الياس الى الصيدلية ليرجع الهاتف
وهو ذاهب الى الصيدلية اتصلت به مكالمة غريبة .
الياس: الو 
الشخص: مرحبا هنا مستشفى الحياة يوجد لدينا حالة حرجة وصلت الينا قبل قليل وجدنا معها ورقة مكتوب عليها رقمك اعتقد انك تعرفها او انت من احد اقاربها
من فضلك أتي الى هنا .
الياس: ماذا تقول واين هي هذه المستشفى ؟ ارسل لي العنوان حالا .
وصل الياس الى المستشفى واسقبله الطبيب المسؤل على حالة جوليا وقال له :
الطبيب: ماهي صلة المعرفة بينك وبينها .
الياس : انها خطيبتي .
الطبيب: لا اخبئ لحضرتك انها حالتها حرجة للغاية وتحتاج كمية كبيرة من الدماء ولا يوجد فصيلة دمها هنا .
الياس انا مستعد اتبرع بدمي .
الطبيب: ولكن يجب ان نقوم بختبار حضرتك لنعرف ان دمك مناسب لدمها .
الياس: ليس هذا الذي افكر به الان الذي افكر به هي ان تعيش .
وظهرت نتيجة الاختبار ودمه مناسب تماما لدمها .
الطبيب: مبروك دمك مناسب لدمها يمكنك ان تتبرع الان .
الياس : هذا اجمل خبر سمعته بحياتي 
وتبرع بدمه وبعد ذلك ظل ينتظرها امام باب الغرفة لي تستيقظ.
استيقظت جوليا وشاهدت نفسها مستلقية على سرير 
في غرفة ممتلئ بالاجهزة الطبية ولم تكن تستطيع ان تحرك يداها او قدميها او اي جزء من جسدها لانها  الالام مسيطرة 
عليها دخلت الممرضة الى غرفتها وشاهدتها .
وهي تتمزق من كثرة الم الذي يحيطها من كل جوانبها .
جاء الطبيب المختص ليشاهدها فاكتشف انها لا تسطيع التكلام فاخبر خطيبها الياس وقال له :
الطبيب : استيقظت انسة جوليا وهي في حالة نوعا ما جيدة ولكن يوجد مشكلة صغيرة واعتقد انك تستطيع حلها .
الياس : ما هي هذه المشكلة هل يوجد خطر على حياة جوليا ؟ اخبرني الامر يهمني انا البارحة لم استطع النوم وانا افكر بها .
الطبيب : لا تقلق أطمن هي ليست بخطر هي حالتها جيدة جداً ولكن هي لاتسطيع التكلام في الوقت الحالي نتيجة الصدمة التي تعرضت لها انت الوحيد الذي تستطيع ان تخرجها من هذه الحالة هي الان بحاجتك استاذ الياس .
الياس : انا مستعد ان اعطيها حياتي لتعيش هي كل حياتي .
الطبيب : المطلوب ان تظل بجانبها وتعتني بها لتتجاوز ازمتها الحالية .
 الياس : هذا اكيد ساظل بجانبها العمر باكمله .
وابتدى الياس يساعدها على تناول الطعام والشراب وايضا يساعدها على الخروج الى حديقة المستشفى وساعدها في ارتداء ملابسها وكان في معظم الاوقات يخرجها من حالة  أكتأب التي كانت تعيشه في هذه الفترة الصعبة .
الياس : انتِ كل شي بحياتي انا لم استطيع ان اعيش بدونك ثانية واحدة انتي السعادة التي افتقدتها منذو سنوات طويلة واقترب وقبل يدها وهي ابتسمت و ، وضعت  يدها الثانية على راسه وكأنها قالت له بعينيها وانا احبك ايضا .
وظلت على هذه الحالة ثلاث ايام ثم اليوم الرابع ابتدت تتكلام وهو عندما عرف انها استطاعت التكلم ذهب الى غرفتها وعانقها وقبل يداها وقال لها :
الياس : هذا اجمل خبر سمعته بحياتي وانتي اجمل امراة بحياتي لن تتخيلِ ماذا حصل لي عندما كنتِ بحالة سيئة .
جوليا : لهدرجة تحبني وانت تعرفني منذو فترة قريبة .
الياس :صحيح ولكن انا احبكِ منذو فترة طويلة وانتِ لا تعلمين ذلك كنت اخاف افتح معك موضوع حبي لكِ لانني لم اجرؤ على ذلك اخاف ان تصدميني بقرارك .
جوليا: انت انقظت حياتي وهذا الشئ اقدره كثيرا وانت الان بالنسبة لي اهم شخص بحياتي لانني لم اولاقي احد يخاف على حياتي غيرك انت الشخص الوحيد الذي تستطع ان تحافظ على حياتي انا أحبك كثيراً . 
الياس: هذا الشئ الذي اريده هذا الهدف الذي اريد تحقيقه منذو زمن والان تحقق .
دخل الدكتور غرفة جوليا .
دكتور : اليوم انتِ بحالة جيدة جدا ولكن التزمِ من فضلكِ بارشادات الطبية والادوية التي كتبتها لكِ ويجب ان تعتني بها جيداً استاذ الياس هي الان بحاجة لعناية .
الياس: لا تقلق دكتور جوليا في عيناي .
دكتور: واليوم تستطيعي الذهاب الى المنزل ولكن لاتعرضي  نفسك لجهاد لان الجروح لم تلتئم بعد .
جوليا : شكرا دكتور على جهودك معنا .
دكتور : هذا واجبي الطبي انسة جوليا .
وعندما كان يتحدث نور مع ضابط جائته الحالة التي تاتي في بعض الاحيان عندما يكون بحاجة الى جرعة وكان يتكلم بشكل طبيعي ثم تحول الى شخص اخر ابتدى يصرخ بوجه الضابط ويريد يعتدي عليه ولكن  الدكتور المختص استطاع ان ياتي بأخر لحظة وينقذه .
قال الدكتور لسيادة  الضابط :
الدكتور :  جائته الحالة ومحتاج لجرعة من فضلك سيادة الضابط تتركه الان ليرتاح 
خرج الضابط و الطبيب الى الخارج وقال الضابط :
الضابط : منذو متى وهو في هذه الحالة ؟
الدكتور : الان هو داخل في سنة ولم نراى اي تحسن في حالته لان نسبة الادمان الموجودة في دمه كبيرة .
 الضابط هل يوجد أمل ان يتحسن في الفترة القادمة ؟
الدكتور لا اخبى لحضرتك لا اعتقد ذلك .
الضابط  نشكر جهودك .

                                 اتمنى ان تنال اعجابكم 
                                     انتظروني في الفصل
                                          الخامس

نيران قابيل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن