الفصل الخامس

128 21 2
                                    

ذهب الضابط جون إلى مكان عمله ودخل إلى الشركة التي كان يعمل بها وقابل مديره وزملائه ..

جون : مرحبا أنا ضابط في الأمن الجنائي انا هنا من أجل قضية إلياس كارلوس الذي كان يعمل في هذه الشركة..
مدير الشركة: اهلاً وسهلاً تفضل ..
جون: أريد ان اطرح بعض الأسئلة التي تخص قضية
الياس كارلوس أعتقد أنك تعرفه جيداً لأنه كان يعمل هنا ..
مدير الشركة : ولكن طردته وابلغت الشرطة عنه لانه سرق مستندات مهمة تخص الشركة ..
جون : ولماذا فعل هكذا ؟ وكيف اكتشفت انه هو الذي فعل هذا ؟ اريد ان اعرف كل التفاصيل ..

خرج الضابط جون من الشركة و كان ينتظره شخص يعمل في هذه الشركة اقترب منه وقال له ..
الرجل: انا اسمي مراد اعمل بهذه الشركة ولديَّ معلومات تخص قضية إلياس كارلوس ولكن لا استطيع التكلم هنا .. هل يمكننا الجلوس بمكان ما؟
الضابط : تفضل ..

وذهب الضابط ومعه الرجل المجهول الى مقهى ..

الضابط : ماهي المعلومات التي لديك بخصوص القضية ؟
مراد : انا رأيت شقيق إلياس كارلوس مرة واحدة ..
الضابط : واين رايته ؟
مراد : عندما جاء الى الشركة ليقابل المدير وهو لا تربطه علاقة مع المدير وفي اليوم التالي تم اتهام الياس كارلوس بسرقة مستندات مهمة تخص الشركة وبعد ذلك سُجِنَ إلياس و الذي كان يدافع عنه شقيقه ولكنه خسر القضية .. و لكنني استغربت كيف خسر القضية و هو من المحامين البارعين الذي لم يخسر قضية طوال مسيرته المهنية ..
الضابط: هل تقصد ان هذا الشيء مدبَّر من قبل شقيقه ومديره ؟
مراد : هذا الذي أعتقده انا ..
الضابط : سوف أتاكّد من هذا الكلام و سوف نظل على تواصل ..

عندما خرج الضابط ومراد من المقهى جاءت سيارة مسرعة وتوقفت فجأة وظهر شخص من نافذة السيارة ؛ كان يحمل مسدساً في يده واطلق الرصاص على مراد ..
اخرج الضابط مسدسه واطلق الرصاص على السيارة التي ذهبت مسرعة ولم يلحق بها ولكنه استطاع ان يأخذ رقمها ..
ثم اخرج هاتفه من جيبه وكانت يده ترتجف وهو يحمل الهاتف من صعوبة المنظر الذي شاهده امام عينه ..
جاءت القوى الأمنية الى مسرح الجريمة وعاينت الضحية وجاء أيضاً المساعد جون ..
جون :خذ هذا الرقم اريد ان اعرف مصدر هذه السيارة ..
مساعده : تمام سيدي ..

دخل مساعده إلى غرفة الضابط ..
المساعد جون :سيدي توصّلنا لمصدر رقم السيارة هذه السيارة مسروقة منذ أربعة أسابيع وتم تقديم بلاغ عن سرقتها من قبل صاحبها الذي يعمل في شركة أمن واليوم وجدناها محروقة .. هذا هو العنوان الذي وجدناها به ..
الضابط: شكراً .. ضع هذا الملف هنا واذهب انت ..

ذهب الضابط الى جار إلياس في المبنى الذي كان يعيش فيه .. فتح الجار الباب وقال له الضابط ..
الضابط : انا من الأمن الجنائي أريد التحدث معك بخصوص قضية الياس كارلوس ..
الجار : طبعاً تفضل تفضل ..
دخل الجار المطبخ ليحضر القهوة للضابط ..
الجار: تفضل كيف يمكنني أن اساعد حضرتك ؟..
الضابط : حدثني كل شيء تعرفه بخصوص هذه القضية ..
الجار : كنت جالساً أمام النافذة اشرب القهوة الساخنة وادخن سجارة .. بعد نصف ساعة رأيت رجل غريب الاطوار وكان لحيته طويلة يضع قبعة سوداء على راسه و يرتدي قميص وبنطال اسود ونظارات شمسية .. دخل باب العمارة وعرفت انه دخل شقة الياس لان نافذة غرفة نومي مطلة على نافذة الياس فرأيتهم يتحدثون بصوت مرتفع وكأنهم يتشاجرون .. كنت خائفا جداً ان ينتبهو الي ولكن كان ضوء غرفتي وستائري مغلقة..
وانا ايضاً لم استطع ان اتخلص من هذه العادة السيئة ..
من الممكن ان اكون فضوليّ بعض الشئ ؛ ولكن لست انا الشخص الوحيد الذي لديه هذه العادة ..
الضابط: هذا هو كل شي تعرفه عن القضية ؟
الجار : لا .. بعد النقاش الطويل الذي دار بينهم دخل الياس المطبخ وتبعه الرجل .. وبعد قليل خرج الرجل وهو يسحب الياس على الارض وكأنه كيس قمامة .. وضعه على الكرسي وابتدى يحرقه ويعذبه .. وريته ايضاً قبل ان ينتهي ويخرج من المنزل اخرج ورقة من حقيبته وكتب عليها شيء ما .. ثم وضعها في غرفة الياس وخرج ثم اخذ هاتفه النقال ثم ارجعه مكانه وخرج من المنزل ..
الضابط: ولماذا لم تخبر الشرطة عندما رايته في الشقة ؟!
الجار : كنت مصدوم حينها وخائفاً و مرتبكا منه و عندما ذهب اتصلت بالشرطة ..
الضابط : هل انت مستعد ان تقول هذا في التحقيق ؟
الجار : نعم مستعد سيدي ..
الضابط : الان سوف ياتي الرسام كي يرسم الشخصية التي رايتها انت ..
الجار: مفهوم ..

وجاء الرسام ورسم الشخصية المطلوبة ..

الضابط للجار : هذا هو ؟
الجار : نعم سيدي ..
الضابط غدا الساعة ٧ صباحاً يجب ان تكون في مركز الشرطة لتدلي بأقوالك هذه لكي تُسَجّل في محضر رسمي ..
الجار : حاضر سيدي ..
يخرج الجار من منزله ويتوجّه إلى مركز الشرطة ولكن كان لديه موعداً مع الموت .. بينما هو يسير في الشارع جاءته الرصاصة التي اخترقت جسده وسقط ارضاً واجتمع الناس حوله ..

                      اتمنى ان ينال الفصل الخامس
                        على اعجابكم وان يحظى على
                            اهتمامكم انتظروني
                                   في الفصل السادس ......
                                     

                                      

نيران قابيل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن