البنت التي لا تحب اسمها

65 10 0
                                    

اسم الكتاب: البنت التي لا تحب اسمها.
اسم الكاتبة: أليف شافاك.
الجنسية: تركية.
عدد الصفحات: 159 صفحة.

تدور أحداث الرواية عن فتاة تمتلك قلباً كبيراً ينبض حباً للكثير من الأشياء كالرسم، وسماع الموسيقى، وبالرغم من كثرة الأشياء التي تحبها إلا أنها تكره شيئاً واحداً لا يفارقها ألا وهو اسمها "زهرة الساردونيا" الذي عرضها للسخرية والاستهزاء من زملائها في المدرسة كما جعلها وحيدة دون أصدقاء أوفياء لتستبدلهم بالكتب فيقف الكتاب معها في ألمها و حزنها حتى تتخطى جميع مصائبها.

في أحد الأيام، وجدت ساردونيا مجسم كرة أرضية يضيء بنور مشع جميل، يومض حينا ويختفي حيناً آخر ولكنه ما لبث أن أثار تساؤلها لوجود قارة مضافة على قارات عالمنا فقد كان شيئاً غريباً وغير مألوف بالنسبة لها ثم استطاعت ساردونيا مقابلة شخصين غريبي الأطوار قاداها إلى القارة الثامنة المجهولة عبر هذا المجسم للتعلم الكثير من الدروس التي غيرت تفكيرها ومجرى حياتها حيث تعلمت حب الذات على الرغم من العيوب التي نمتلكها فليس هناك أي إنسان خال من العيوب، وأدركت أيضاً أنه ليس هناك طريق سهل في هذه الحياة، لذلك مهما حاول الإنسان أن يختار طريقاً سهلاً فإنه لابد أن يواجه عقبات في طريقه.

الرأي الشخصي:
الرواية جميلة، ممتعة إلى حد كبير، وكُتِبَتْ بلغة عربية سهلة خالية من التعقيد، وعلى الرغم من تصنيفها للأطفال إلى أن فئة من الأشخاص يرون أنها مناسبة لكلا الطرفين لما فيها من دروس وحكم نستطيع جميعاً الاستفادة منها.

الكاتبة: reem375
المدققة اللغوية: حوراء رضا

ما هو الكتاب الذي تريدون مراجعة له؟

مراجعات لكتبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن