-one shot-
أليكس, شرطي يمر بالكثير من النكبات أقواها وأعمقها تأثيراً به هو وفاة زميله شديد التدين في حادث مؤسف أثناء الخدمة. يجد أليكس نفسه منجرفاً بأمور الدين كي يصل لشيء يفصح له عن حال زميله أو مكانه بعد معاناة مع أزمات وجودية متتالية وشعور مستمر بالضياع يكاد يخسره ذاته. وبعد العديد من الزيارات المستمرة للكنيسة, يلاحظ نفسه شديد الهيام بأول شخص يستمع لكل ما يقوله دون إشعاره بأنه مجبر على ذلك, قس عاجز عن معرفة معنى الحب ويشجع فريق البيسبول ذاته خاصة أليكس.
حالما أغلق القس جيمي الباب خلفه وهو مطرق الرأس, أتجه أليكس نحوه, متجاهلاً جولته الصغيرة حول غرفة النوم التي يملؤها الدفئ خاصة القس الشاب.
أبتسم أليكس بينما تفقد ملامح جيمي الغاضبة, كأنه يحاول تذكر شيء كان على وشك أن يفعله.
كانت عيناه لا تزالان تتفقدان الأعجوبة التي أمامه, بالتجاعيد الصغيرة التي تحيط شفاه جيمي من الأطراف لكثرة إبتسامه, إلى التجاعيد جديدة النشأة بين حاجبيه من قوة تكشيرته, وفجأة جفل جيمي بحماس وسار لمنتصف غرفته, نحو الدولاب بالتحديد.
-سأريك سحراً لم تره من قبل!
-أوه أنا متحمس. أرني حجم عصاك يا حضرة الساحر...
قال أليكس بنبرة باهتة. أبتسم جيمي بالخفاء وهو يهز رأسه بعدم تصديق مما سمعه للتو بينما بحث في إحدى الصناديق الخشبية في الدرج الثاني للدولاب.
-وجدتها! كنت أريد أن أعطيك أياها منذ أن أخبرتني بأنّك مهووس بهذه التراهات لكنّي لم أجد الفرصة الكافية.
أتجه جيمي عودة لأليكس وهو يحمل البطاقة بين يديه بسعادة.
-ألست قذر اللسان جداً على أن تكون قس؟
قال أليكس بأبتسامة متغطرسة وهو يتفحص البطاقة البلاستيكية مطبوع عليها صورة آراگورن وهو يحمل سيفه الفضي.
-إن قمت بتبليلها بالماء ستتحول إلى صورة لليگولاس. أقسم لك بأن هذا أكثر شيء رائع حصلت عليه في عيد الميلاد وأنا لست من معجبي هذه السلسلة أصلاً.
-لابد وأنك حضيت بأعياد ميلاد مثيرة للشفقة.
أجاب أليكس وهو يتفحص البطاقة بغير إعجاب. فكر في نفسه أن حتى أكثر شيء ممتن للبشرية على خلقه وهو سلسلة كتب "سيد الخواتم" وفكرة أن أوراق اللعب الخاصة بالسلسلة قد أكتملت أخيراً بهذه البطاقة التي بين أصابعه, فلم تثير كافة تلك الأشياء حواسه بقدر رغبته بالسيطرة على هذا القس الغامض فوق سرير يصدر صرير مزعج وهو مغطى بالعرق.
أنت تقرأ
Hidden Letters - رسائل مخفية
Historia Cortaمجموعة من القصص القصيرة التي أخفت طوال سنين على هيئة رسائل مخفية. 2nd of November, 2019