زيادة الثقة بالنفس 💖

243 9 5
                                    

■منقول

٢٥ طريقة تساعدك في زيادة الثقة بالنفس

تعتبر زيادة الثقة بالنفس هي أول طريق النجاح طالما هذه الثقة لا تزيد عن الحد ولا تصل إلى مرحلة الغرور وعدم الأستماع للنصائح . فأحد أهم الأشياء التي كانت تعيقني عن تحقيق أحلامي لسنوات هو الخوف من الفشل وعدم الثقة بأنني يمكنني التغلب علي ذلك الخوف وهي مشكلة نعاني منها جميعًا بدرجات مختلفة والسؤال الذي يجب أن نسأله لأنفسنا هو كيف نتغلب على هذا الخوف؟ والإجابة عندما تزداد ثقتنا بأنفسنا، ويرتفع تقديرنا لذاتنا، وهذا هو ما حاولت الالتزام به طوال سنوات حتي استطعت أخيرا أن أتغلب على مخاوفي وحققت أحلامي.
أحيانًا تنتابني نفس المخاوف لكني لا أسمح لها بالاستمرار، وأحطم حاجزالخوف الذي يقف حائلا بيني وبين تحقيق المزيد من الإنحازات الواحدة تلو الأخرى. إنه شيء أقرب للمستحيل أن تستطيع الخروج بحياتك من القالب التقليدي الذي وُضعت به، وأن تحقق أحلامك إذا كنت قليل التقديرك لذاتك غير واثق بنفسك.
زيادة الثقة بالنفس

يخلط الكثير من الناس بين مفهوم تقدير النفس والثقة بالنفس، وسأحاول هنا أن أشرح لك الفروق بينهما ، ببساطة فإيمانك بأنك تستحق احترام الآخرين هو تقدير لذاتك، وإيمانك بقدراتك وبنفسك هو مقدار الثقة بالنفس، ومع أن الفرق بينهما دقيقًا فسوف يتضح لك الفارق لاحقًا بقراءة المقال.
هل يمكنك التحكم في مقدار الثقة بالنفس ؟
إذا كنت تعاني من فقدان الثقة بالنفس فهل من المستحيل تغيير ذلك؟ أم أنك تملك القدرة على التحكم في الأمر ؟
علي الرغم من أن الأمر يبدو صعبًا إلى أني أؤمن أنه يمكنك فعل بعض الأشياء لزيادة ثقتك في نفسك فالأمر ليس وراثيا ,ولا يمكنك الاعتماد على الآخرين في هذا الشأن فإن كنت تعتقد أنك لست ذكيًا أو جميلا أو ناجحًا فهذا الاعتقاد يمكن تغييره الآن .
تستطيع أن تفعل هذا بأخذ زمام الأمور في يديك، تسيطرا علي مقدار ثقتك في نفسك، فتنظ، لنفسك بنظرة أكثر تقديًرا واحترامًا.
في السطور القادمة سنعرض لكم 25 أمرًا تستطيع من خلالها زيادة ثقتك وتقديرك لنفسك هذه القائمة ليست منهجًا ولا تشمل كل شيء، فقط هي خلاصة تجربتي الخاصة وأحبها إلى نفسي. وأنت لا تحتاج الى تطبيق كل النقاط بحذافيرها، كما لو كانت وصفة، فقط اختر ما يناسبك يمكنك في البداية تجربة نقطة واحدة او اثنتان، ولو نجح الأمر جرب غيرهم وهي بدون ترتيب
إليك كيف يمكنك زيادة الثقة بالنفس
1- اعتن بشكلك قد يبدو لك أمرا تافها لكن لا تتصور كيف يؤثر الأمر بشكل مذهل في رفع ثقتك بنفسك، وتحسين صورتك أمام نفسك. أشياء بسيطة كالحلاقة والاستحمام يمكنها أن تغير شعورك للأفضل، ففي أيام كثيرة غيرت هذه الأشياء البسيطة من مزاجي السيء.
2- المظهر الأنيق تكملة للنقطة السابقة فالملابس الأنيقة تجعلك تشعر بشعور جيد حيال نفسك، فتشعر أنك ناجح و راضٍ عن نفسك ومظهرك مستعد لمواجهة العالم،و المظهر الأنيق لا يعني شراء ملابس باهظة الثمن، فيمكنك ارتداء بعض الملابس الكاجوال التي تعطي مظهرًا أنيقا وجذابًا.
3- تحسين الصورة الذاتية صورتنا أمام أنفسنا تعني لنا الكثير، أكثر حتي مما ندرك نحن، فكل شخص لديه داخل عقله صورة عن نفسه وهذه الصورة تعكس مقدار ثقته في نفسه، ولكن هذه الصورة ليست نهائية وثابته فتستطيع تغييرها واستخدم مهاراتك العقلية .اعمل على تعديل وتحسين تلك الصورة واعرف لماذا تنظر لنفسك بصورة غير جيدة وابدأ في اصلاح تلك الصورة.

نصائح 🩷حيث تعيش القصص. اكتشف الآن