انه من المعلوم الآن أن الإنسان يستجيب لصورة المرسلة ليس فقط لاستقبال المعنى ، فمثلا تخيل وانت مغمض العين بأنك تمسك ليمونة وتخيل انك وضعت الليمونة قريبة من فمك وبدأت في أكلها ، إن مثل هذا العمل سوف ينتج عنه اندفاع اللعاب إلى فمك كرد فعل لحامض الستريك الذي تخيلته يدخل إلى فمك . إن عقلك يدفع بجسدك المادي لكي يستجيب . وهذا دليل واحد من الكثير من الأدلة التي تؤكد أن العقل هو المسؤول عن ما يدور داخل الروح وهو المسؤول عن طريقة العيش التي تعيشها الآن . فنحن من الضغط تعلمنا أخذ الأوامر من الغير كما أن رؤية الناس لنا وطريقة مخاطبتهم لنا قد قادتنا لتعالم مع انفسنا بأننا هذا أو ذاك النوع من الناس . إنني الآن سوف أبدى في الطريقة الأساسية في التفكير وسوف أوضح مدى الترابط بين التفكير والخيال وسوف أؤكد لك أنهما وجهان لعملة واحدة .
المبادئ الأربعة :
1: إن ما تقوم به من أفعال يأتي نتيجة لما تقوم به من تصورات .إن سلوكنا ينتج عن الأفكار التي تسبق هذا السلوك كما أنك تعرف أننا نفكر في شكل صور وأن هذه الصور تصبح حقيقتا الروحية .
قم وسير في المنزل بضع خطوات وإغمض عينك وتخيل أن أمامك جدار ، سوف تجد روحك تأمرك بالتوقف فوراً . وهذا دليل أن روحك لا ترى إلى من خلال عقلك أو أفكارك . وأنه هذه الصورة سوف تصبح حقيقة روحية لديك .
إن كل شي تقوم به هو في الحقيقة يكون ناتجا عن الصورة التي وضعتها في عقلك قبل قيامك بالمحاوله .
2: أن كل شي تتخيلة أو تتصوره هو موجود هنا بالفعل .إذا أيقنت أن ليس هناك ما يسمى بالوقت حيث أنه مجرد شي من اختراع الإنسان نتيجة لرؤيته المحدودة وحاجته إلى تصنيف وتقسيم كل شي إلى أجزاء سوف تعرف أن كل شي تستطيع التفكير فيه موجود هنا ، أن الوقت سوف يبعد هذه الأشياء عنا بأفكار على غرار كم من الوقت أو العمر سوف يكفيني أو لن أجد وقت لفعل هذا ثم نقرر العدول عن هذه الأشياء . إذا آمنت حقا بأن كل ما تتخيلة موجود بالفعل هنا سوف تبداء العمل فورا على هذه الصور حتى تجعلها واقعا ماديا وداخليا كذلك .
3: كن على أهبة الاستعداد .حاول ان تنسى كلمة تصميم وكلمة مواظبه على عمل شي . ولتنسى كل ما يتعلق بالدافع الشخصي . إن الكلمة الأساسية هي الرغبة والاستعداد كما أن فكرة الانفتاح عامل أساسي هنا . انك سوف تفتح عقلك لجميع الامكانيات المتاحة لك كإنسان . إن التصميم والمواظبة تبعدك عن الهدف مثله مثل الوقت إذ أنه يقيد أفكارك في اتجاه معين .
4: يجب أن تدرك انه انه ليس هناك ما يسمى بالفشل .انك ببساطة تحقق نتائج ودائما ما تكون هناك نتائج .
إن مفهوم الفشل يأتي نتيجة إيمانك في رأي شخص آخر . بعبارة أخرى تقيد فكرك في حدود معينه قد وضعت من قبل أناس غيرك .
طريقك نحو تطبيق فكرة الحلم .
حاول ان تقضي بعض الوقت وانت تفكر في عملية الوقت . إنها بكل بساطة أن الإنسان قد قام بحساب مدى دوران الأرض ومقابلة الشمس والقمر ومن هنا قد تم حساب الوقت . غير أنه بالتأكيد ليس هناك ما يسمى بالوقت في الحلم والواقع .
حاول ان تقضي بعض الوقت لكي تفهم المقصود بأن تعيش انك لست في حاجة إلى الاستمرار في أداء العمل الذي دربت نفسك على فعله لأنك ببساطة عندما كنت مراهقا اتخذت بعض القرارات التي تتعلق بالأشياء التي سوف تعمل بها أو تتقنها . إذا استطعت ان تتخيل ما تريدة فأنك تستطيع أن تكون ما تتخيلة حاول اليوم إلا تعمل وفقا لأي تأثير بل إن تصبح ما تخليت أن تكون عليه . انت فقط في حاجة إلى وضع كيانك البدني في توافق وانسجام مع أفكارك .
حاول اليوم أن تعيش هذا اليوم كما لو كان العالم كله في هذا اليوم أن الوجود كله هنا الآن حيث أنه بدون عامل الزمن يكون اليوم وملايين السنين نفس الشي حاول الاستماع بكل لحظة من حياتك دون الانشغال بعامل الزمن وسوف تكتشف انك أصبحت أكثر كفاءة من ذي قبل .
حاول اليوم الترحيب بكل سلوك غير سليم يقوم به الآخرون تجاهك كفرصه لتذكير نفسك فقط بأنهم يتحدثون إلى الكيان المادي فقط ويجب أن تعلم أنهم لا يمكنهم تحقيق تفرد إلا إذا اخترت مشاركتهم اياه وبذلك وربما للمرة الأولى سوف تستطيع رؤية هذا التفرد فيهم بداخل الكيان المادي لديهم .
حاول ان تنحي الحكم على الآخرين لنك لن تحكم عليهم بل سوف تحكم على ما يوجد في داخلك من افكار .
حاول ان تدرك أن كل شي يحدث لنا هو بطريقة ما انعكاس لاعتقادتنا الداخلية وعندما تعرف بالضبط انك تصنع جميع علاقاتك سوف تتعلم عندئذ عدم الاستمرار في صنع عدم الانسجام أو تكتشف مضمونة وعندها سوف تتوقف عن فعل ذلك وتصنع الحب بدلا منه من أجل نفسك أولا بأن يكون الحب بداخلك ثم تمنح للآخرين لنك لن تعطي ماليس لديك .
حاول ان تنظر إلى ردود أفعال تجاه كل ما تقوم به الشخصيات والأفعال التي صنعتها في حياتك وتذكر أن جميع المشاعر تقبع في داخلك حيث أن الخوف والسعادة والغضب والقلق هي جميعا مشاعر حقيقة بالنسبة لك تماما مثلما يحدث في الحلم عندما تلهث لأن شخص ما يطاردك .
والآن حاول دراسة كيفية التصرف تجاه جميع الأشخاص في حياتك ومعالجة طريقة تفكيرك .
اليوم هو يوم الاستيقاظ من الحلم سوف تجد نفسك مثل الممثل على خشبة المسرح ترى جسد يمر خلال الأدوار التي صنعتها له ، انك في هذا اليوم غير مرئي وتكاد تضحك من نفسك لشل حركتك في وانت في مجال الفكر .
يمكنني تقديم صورة أطول مفصلة اذا كان هناك أي مشكلة او خلل في التوضيح وان متأكد مما كتبته الآن واتمنى ان تقودك هذه الفكر لنظره قد تغير عالمك .
أرحب بأي استفسار حول هذا الموضع والسلام
أنت تقرأ
نظرة قد تغير العالم
Spiritualأن العالم كما هو منذ أن وجد ، لكن نظرة البشرية هي التي تتغير ، قد ترى موقف بطريقة معينة ، ثم يمر الوقت وتكتشف وجود نظرات أخرى ، ومن خلال هذه النظر تتولد الأفكار وتفتح أمامك طرق لم تكن تعتقد بوجودها ، فأذا تغييرت نظرة البشر ، تحقق الحلم الوهمي لتغيير...