بعد منتصف الليل تقريبا يقود سائق الشاحنة شاحنته الذي يعمل عليها منذ زمن طويل .والذي اعتاد على عمله كاسائق شاحنة ..
عماد سائق شاحنة يعمل منذ زمن طويل بالقيادة وخصوصا شاحنات النقل عمره بحاولي ال٣٥ عاما .
يحب عمله كثيرا ..الذي اباه علمه القيادة عليها واورثه هذا العمل
عيناه البنيتان التي اعتادت على السهر والقيادة الليلية تركز على الطريق بتمعن ..لأنه وصل الى طريق صعب ووعر وعلى جانب الطريق جبال عالية وضخمة..والمطر الغزير ..يجبر عماد على القيادة ببطئ ..
عماد يكلم نفسه : الله يبعت الخيير يارب ..ماشالله شو هلمطر
يشعل سكارته ويتابع القيادة ببطئ ..كان الطريق خال تمام من حركة السير او ماشابه ..لا يوجد سوا صوت الامطار الذي تمطر بكثافه على بلور شاحنته.
بعد فترة ليست بطويلة من السير ..يقف على جانب الطريق .رجل بالخمسين من عمره وبيده عكازه ..الشيب متناثر على شعره وقد تبللت ملابسه بلكامل من ماء المطر .
بعد اقتراب الشاحنه منه قليلا يرفع عكازه مشيرا اليها لتوقفعماد متسآل : يلعما شو عمساوي هزلمة هون وبهلوقت ..امر غريب فعلا؟؟بوقفلو ولا لا ؟؟؟/ بعد تردادات بينه وبين نفسه/ حرااام بنص هليل اتركو لوحدو .لشوف لوين بدو يروح ..ومنو بسليني عطريق.
يقف عماد بشحانته بجانب الرجل ..يفتح باب الشاحنه وينزل الى الرجل ..والمطر مازال يهطل بغزارة
عماد : شلونك ياعم ..قلي فيني اخدمك بشي ؟؟ ليش واقف هون بهلوقت ؟؟صاير معك شي ؟؟
يجيب الرجل ببرود بعد ان نظر الى عماد : اذا بتتكرم علي وبتاخدني بطريقك لتوصلني لمسافة 50 كيلو متر ..هناك انا ساكن
عماد استغرب واراد انهاء الحديث .لكثافة المطر ..: طيب طيب .تفضل عم لوصلكيصعد عماد الى الشاحنه ..ويصعد الرجل ليجلس بجانبه
ليبدأ الحديث من عند عماد : بدي اسألك ياعم .اذا ماكان فيها حشرية ..؟؟
الرجل : تفضل
عماد: حضرتك كيف لوصلت لهلمكان المقطوع وبهلوقت والدنيا مطر يعني وحال الدنيا حالةالرجل ببتسامه باردة : انا كل مرة بجي مشي من مكان مابعيش للمكان يلي شلتني منو ..بس ليوم كان مطر فاستكسلت ارجع مشي ..قلت بستنا شي ابن حلال متل حكايتك يرجعني
عماد ينتابه الشك والقلق: بس عذرني علتدخل الزايد ..شو بتجي بتعمل بهداك المكان .مع انو يعني نقطة مقطوعه ومافيها حدا ..وصراحة كتير بتخوف هديك النقطة ..لانو غابات وشجار وجبال ؟؟
الرجل يعود بنظره الى الطريق بعد ان كان ينظر الى عماد بأهتمام ..وكأنه لا يريد ان يجيب على سؤال عماد!!
ينظر عماد الى الرجل عدة نظرات .مستغربا من صمته وعدم رده على السؤال ..من ثم يضع سجارة في فمه ويشعلها ..ليقول ..بتدخن عم اتفضل ؟؟
أنت تقرأ
ابواب مغلقه
Randomسلسلة قصص متنوعه كل بارت يتضمن قصة مختلفه مضمونها قصير تتحدث القصص عن الواقع في الحياة ومنها قصص حقيقيه حدثت وبعض منها من تأليفي ... #هامش:كل قصه سأترك قفلة النهاية مفتوحه!! ملاحضة: شرح الكاتب بالفصحى..الحوارات بالعامية السوريه #ابواب_مغلقه