فى الافق المظلم الذى يضىء منتصفه قمر كبير وبضع نجمات مبعثرة رجل عجوز طاعن فى السن يتكىء على عصا متعرجة بيد انها كانت فرع نجيل لشجرة عمرها من عمره قد تجعد لحائها كتجاعيد وجهه , مواضع التعرج كأنها اكواع داكنه ذات نتوء كادت تخرج منها افرع صغيرة يسير متكئا على عصاه مصطحبا جملاً يظن انه يشد ناقته بذاك الحبل السميك الذى هو اسمن من ذراعه الهزيل لكن فى الحقيقة يبدو انه يستند الى الحبل لا يشده و تهتز يداه الجافة المعروقة كلما تمايل الجمل وتمايلت معه راحلته بقوة اقصى اليمين واقصى اليسار تشتد الحبال والوثائق عن اخرها تئز وتهتز كأوتار عود تضربه اصابع مجنونة والعجوز يمسك بقوة , يكاد يقع مع الراحلة تاركةً اربطتها متناثرة على الرمال, يستطيع الجمل ان يسبقه لكن كأنه يحترم ارادة سيده , كتلتان من الصبر يتمثلان فى جمل وعجوز , يسير فلا ينظر امامه عيناه موجهة الى قدمه كأنه يحفظ وجهته عن ظهر قلب , عيناه حبتين ضامرتين من العنب , , الظلام والصمت غيمتان على الطريق اعتاد العجوز عليهما طوال رحلته , لا يقطع الصمت كل حين الا سعال العجوز من وقت لاخر ثم تمخضة ثم بصاقة الذى ارتسم على قمم الجبال وصفحات الرمال مع آثاره والجمل , بيد انه عبر بضع كيلو مترات من الصحراء حيث طبقات من الرمال تغطى جبالاً ذات احجار صلبة متجه نحو بلاد تعرف بأرض العقيق حيث تشتهر بصنع السيوف من احجار العقيق والماس ...
حل النهار اخيراً , اقترب العجوز الان من بوابة حصن المدينة ؛ مدينة العقيق الجميلة , العجوز بصحبة جمله كتلتي الصبر ينظر العجوز فى الافق فيرى اسوار المدينه يفصلها عنه ذاك السهل الذى امامه , رفع الجمل رأسه ثم اخفضها كانه يحمد الله انه اوشك ان يصل ويرتاح من بطء سيده , قرر العجوز نزول الجبل وعبور السهل اتضحت الصورة الان هناك 7 من الجمال يصطفون فى طابور طويل موثقون جميعاً فى حبل طويل واحد يشده العجوز وفى منتصف الطريق سعل العجوز : كح كح.
ثم بصق على الرمال
مر العجوز ومرت القافلة التى تحمل ارطالا من البضائع المغطاة بقماش ازرق داكن , هناك عند موضع بصاق العجوز تحولت بصقته الى حجر شفاف ازرق كأنه زجاج عكس ضوء الشمس بشدة ارسل شعاعاً ازرقاً الى السماء فى جزء من الثانية ثم عاد يعكس فقط ضوء الشمس ثانية ولا شىء غير ذلك .
أنت تقرأ
تبر النجوم
Fantasiaرواية خيال مطلق , تحكي تاريخ فئة بشرية واخري وحشية سكنت النجوم البعيدة فى بقعة ما من الفضاء , اتخذوا من تبر النجوم قوتهم الخارقة , وتدور احداث القصة علي سكان احد النجوم الذي يدعي بالنجم العابر وبالتحديد تركز القصة على تاريخ امبراطورية مملكة العقيق...