في بنت حلوه سألتني في التيل كيف كانت بداياتي،ما عندي نصائح كثيره بس احاول افيدك قليلاً من خبرتي المتواضعه.بداية طبعًا كانت زي اي كاتبه عاديه،ما كان يجيني اي دعم حرفيًا كانت القراءات عندي ما توصل ال20.
و بالعكس ذا شئ ما احبطني كان دافع لي عشان استمر،احيانًا كنت احس باليأس و تجيني افكار احذف رواياتي،خصوصً لم اشوف روايات ما تستحق الدعم اللي يجيها.
لكن تعوذت من ابليس و كملت،لم كنت اكتب اي روايه احاول ما اخليها زي الروايات العاديه،حتى لو كانت مكرره اضيف عليها لمساتي الخاصه عشان تصير مميزه،احاول قدر الامكان ان محد يتوقع احداث الروايه اخليها مفاجأه تصدمه و اعتقد ذا اكثر يميزني.
السرد كثير مهم،لو سردك كان ركيك و ضعيف مرره محد راح يكمل روايتك،سردك لازم يكون جميل و يجذب القارئ يكمل بدون ما يحس بنفسه.
الخط مهم كثير ما يكون في حركات كثيره لان ذا يزعج بعض القراء.
و الوصف يلعب دور كبير،لو كان عادي و بسيط محد راح يهتم،لازم يكون يوصف الروايه و عنوانه بس و بشكل غامض.
انتَ انشري روايتك حتى لو كانوا متابعينك صفر ولا تيأسي ببدايتي محد كان يتابعني،في بدايتي،قعدت سنه و محد اهتم لي لكن في 2018 القراء و المتابعين بدؤا يزيدون و القراءات و التصويت وصلت الألف،يمكن حتى تنتظري اكثر بس،ذا ما يعني انك تيأسي لا ذا لازم يكون لك دافع و محفز،عشان تستمر.
و النصيحه اللي اوجهها لك لا تنشري روايتين بوقت واحد لانك راح تنضغطين و يمكن تنسين الاحداث.
نصيحة مجرب🌚.
و نصيحه اضافيه،لا تكون علاقتك مع المتابعين رسميه،اضحكِ معهم و سولفي و سوي فعاليات،بس خليك لك هيبه بينهم لا تصيري زي محد منهم يخاف مني.
لا تيأسي،انشري روايتك لانها زي ما تقولين مميزه ر حرام روايه زي ما محد يشوفها،خصوصً ان الواتباد حاليًا كل الروايات اللي فيه حاليًا مكرره او مقتبسه من مسلسلات و بعضها ممله و بعضها مقرفه.
و اذا تحتاجين مساعده تقدرين تجيني بالخاص و ان شاء الله راح اساعدك.
و بالاخير انا لا زلت مبتدئه لذا يمكن نصائحي ما تكون مفيده كثير،اتمنى على الأقل انها تساعدك شوي.
A lot of luv 💛✨.
أنت تقرأ
Lat's talk
Randomكتاب طقطقه و فله،تزعجنِي و تناقشنِي بـ أرائي لا تدخل لأني ما أرحب فِيك في كتابي او حتى حسابي (: .