📌الجزء التاسع 📌 " مشروعه التغييري"

118 11 0
                                    

📌 مشروعه التغييري 📌

* اربع مفارقات :
ملف السيد الشهيد محمد الصدر من اكثر الملفات الإسلامية في تاريخ العراق المعاصر آثارة ومفارقات...

🔸 المفارقة الأولى : فالسيد الشهيد محمد الصدر لم يكن أحد من الذين عايشوه قبل تصديه للمرجعيه يتوقع أن ينهض بهذا الدور الضخم والمهم والخطير في مرحلة من أكثر مراحل المسار السياسي العراقي حساسيه وتعقيداََ إذا بدأ عليه قبل هذا التصدي للمرجعيه التواضع والزهد والمثابرة والبحث والجد في دراسته والتأثر بالثورة الحسينية...

🔹  المفارقه الثانيه : أن الشائع عن شخصية السيد محمد الصدر انها شخصية بسيطه حتى أن البعض لا يريد أن يصدق حتى بعد استشهاده انه استطاع أن ينجز هذا التحول الكبير في المسار الإسلامي في العراق وهو تحول اثبت الكثير من الذكاء والبراعه والإبداع...

🔸 المفارقة الثالثة : وتتعلق بزمن مشروعه التغييري فهو زمن لا يكاد يستوعب ضخامه هذا المشروع وإبعاده ومفرداته ومجالاته بضع سنوات استطاع فيها السيد الشهيد إنجاز ما لا يمكن إنجازه ربما في عقود...

🔹المفارقه الرابعة : ترتبط بالمكان الذي تحرك فيه هذا المشروع وهو العراق المحكوم إلى أعتى دكتاتورية في العالم والى قيود سياسية هائله وإلى تجارب سياسية لا يمكن أن تشجع أحدا على أن يفكر بالقدرة على تحييد السلطة ومن ثم الانطلاق برحله تاسيسية متسارعه لعمل إسلامي كان قبل سنوات يستفز هذه السلطه في أبسط مظاهره....

🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸🔹🔸

من هو السيد محمد محمد صادق الصدر "قدس سره"؟؟!. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن