📌 الجزء السابع 📌 " ذكائه الحاد ونبوغه المبكر"

132 12 0
                                    

📌 ذكائه الحاد ونبوغه المبكر 📌
🔸🔸🔸🔸
1_ دخوله كليه الفقه وكان أصغر تلميذ حيث كان عمره الشريف كما ذكرنا سابقاً اربعه عشر عاماً وكان منافساََ لزملائه حيث يذكر أن السيد محمد الصدر قد كتب انشاءا باللغه الإنكليزيه تميز به عن كل الطلاب وفضله مدرس الماده عن باقي إنشاءات الطلبه وفي درس التاريخ الذي عده استاذ الماده من أفضل تلامذته فيها واهداه كتابا نادرا حينذاك اسمه {{ كومونه باريس}} الذي كان صدر توا لمطالعته وإعطائه إلى بقيه التلاميذ...

2 _ تأليف الموسوعة : حيث بدأ السيد بتأليف الموسوعة قبل عام(( ١٣٩٠ هجريه _ ١٩٧٠ ميلاديه))  وهو العام الذي أنهى فيه الجزء الأول (( الغيبه الصغرى)) منها  ولم يكن عمره الشريف يتجاوز السادسه والعشرون وقد شهد السيد الشهيد محمد باقر الصدر له بما لم يشهد لأحد من المؤلفين حيث قال في (( مقدمته التي وضعها لكتاب الموسوعة)) (( فإننا بين يدي موسوعة جليله في الإمام المهدي عجل الله فرجه وضعها احد أولادنا وتلامذتنا الأعزاء وهو العلامه البحاثه السيد محمد الصدر _ حفظه الله تعالى _ وهي موسوعة لم يسبق لها نظير في تاريخ التصنيف الشيعي حول المهدي "ع" في احاطتها وشمولها لقضيه الإمام المنتظر عليه السلام من كل جوانبها وفيها من سعه الأفق وطول النفس العلمي واستيعاب الكثير من النكات واللفتات مما يعبر عن الجهود الجليله التي بذلها المؤلف في إنجاز هذه الموسوعة الفريده واني لاحسُ بالسعادة وانا اشعر بما تملاه هذه الموسوعة من فراغ وما تعبر عنه من فضل ونباهه و المعيه واسأل المولى سبحانه وتعالى أن يقر عيني به ويريني فيه علماََ من اعلام الدين..
* وذكر السيد الشهيد محمد الصدر في لقاء الحنانه ما مؤداه انه يمكن أن تكون الموسوعة دليل على الاجتهاد..

* وقد انتهى من اكمال الجزء الرابع (( اليوم الموعود)) في تاريخ ١٢/ محرم الحرام / ١٣٩٦ هجريه. الموافق ل14 كانون الثاني / ١٩٧٦ م...، وكان عمره الشريف آنذاك اثنان وثلاثون سنه...

🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸🔸

من هو السيد محمد محمد صادق الصدر "قدس سره"؟؟!. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن