الزواج بعد العذاب لكن هنالك من تغار منهم......
.
.
.
وبعد عودة اخته الى العراق ...فاذ الجيران يقولون الى اابن اخته خبر فقد وسام ....قال له ابن جيران اخته الى ابن اخت وسام ..جعفر هل تعلم ان خالك اخذه داعش وخالك مفقود لان ....
جعفر ركض الى امه وكانت اخت وسام بحالة جدا تعبة كانت بعدها لم تنزع ملابس سفرها حتى لم تخلع جوارب اقدامها وعندما جاء جعفر الى امه وقال له ماما هل صحيح خالو وسام عند داعش واذ باخته تصرخ ع ابنه الكبير هل هذا الكلام صحيح ياغيث كان غيث ابن اخت وسام الكبير فقام غيث وبكى قالت امه قل لي هل صحيح صرخ غيث وقال اي نعم ياامي لقد اخذه داعش فصرخت اخته لوسام وبكت والجميع الجيران كان حوله وكانت اولاد اخت وسام جميعهم يبكون عليه ويصرخون ........
نذهب إلى حال رغد كانت رغد كالمجنونة ع وسام وتدخل البيت اهل وسام وتصرخ بعالي صوته وتقول انتم تكذبون وسام سوف ياتي هو اخبرني سوف يزفني سوف يحني يدي هو قال جهزي نفسك ياعزيزتي انتم تكذبون وتصرخ باسم وساااااااااام ..
.وتقول سوف ياتي سوف ياتي ....كانت حالة الجميع ع وسام بحزن واتى عيد الأضحى وكان الناس جميعهم حزينين ع وسام ولم نسمع له خبر ابد ...
نذهب إلى وسام اراد وسام بتلك اليلة ان يجهز نفسه لزفافه فشترة اثاث المنزل له وجهز رغد وجهز نفسه وشترى اجمل بدلة عرس له وكان جدا جميل به وفي ذالك اليوم واليلة اراد ان يذهب غدا الى دوامه العسكري لكي ياخذ اجازة عرسه لكي يتزوج ويرجع لكن اخذ اجازة عرسه وكان القائد وسام أمر وسام ان يطلع معهم بدورية بصحراء قال له وسام قائدي اريد ارجع الى بغداد لكي اتتمم ع عرسي هكذا سوف اتاخر ولكل ينتظرني اصر القائد ع وسام ان يطلع معهم فوسام لم يخجل قائده ويرده لان ليس من صفات وسام وهو محبوب جدا وسام عند الكل المهم ذهب معهم هو وا أمر والقائد كانو 3 ووسام هو الساق العجلة واذ بوسام يدعس بسيارته ع لغم الداعش يزرعه لهم واذ بداعش يلقي بوسام وجماعته هم حين لم يموتو بعد ويعذبون وسام لان كان يتشاجر ويصرخ ع داعش ........
بعد مرور الايام وصار لفقد وسام 15يوم ولم نعرف عن وسام شيء بعد هذي الايام اذ بجميع اقارب.وسام نام ويرسلون لهم الى اقاربه صور قتل وسام والقائدة الذي مع وسا م ويعرضون قتل وسام ع قناة داعشية كيف يقتلونهم ويعذبونهم ..كان صباح مالي بصراخ والبكاء الجميع صرخ وبكى ع وسام والصور تجعل الانسان مجنون لانه تجرح القلب ....وتم عزة وسام واهله لم يعرفو هل هو مات ام لا ومهما كان عملوا عزة له وكانت بعزة الجميع يبكي ويصرخ من كبير الى صغير الكل تبكي وتصرخ ع فقده وكانت اخوانه يحظرون تابوت ويضعون عليه علم العراقي وعملوا له صينية القاسم او كوشة العريس والعروس كانت في عزة الرجال اما في عزة النساء كانت كل النساء يصرخون ويبكون بحرقة والم وكانت خواته ورغد وبنت اخت وسام كانوا يصرخن بألم ويمزقن ثوبهن ووجوهن حمرة من الظرب ع وجوههن بايديهن ولطم كانت ايام صعبة عليهم كانت رغد مصدومة وجالسة بثوب الوان وتمسك بقميص وسام وبكي لكن كانت بصدمة جدا قوية وتصرخ فجاة وتقول انه لم يموت وتركنني هو عائش وتركض الى شارع وجميع يركض وراه وهي فقدة عقله لاتعرف باي شيء تعمله وتصرخ وتقول اتركوني اريد ان اذهب الى وسام لكن لم تقدر اه اه .......
ومرة ايام عليه وعلى فقده وصبرة لكن ظعفت وبذلت اصبحت ليله ونهارها صلاة وصيام الى وسام وأخت وسام اصبحت مريضة بالمستشفى اصبح عندها خفقان في قلبه وتقاد قلبه سريعة جدا بسبب حزنه وبكاه ع اخوها .....
ومرة ع رغد الايام حزينة وحيدة دون وسام تركها الذي كان يقول له لم اتترك ابد ولم اجعل احد ياخذني منك تركه وهي كذالك اصبحت عائشة لكن ميته من الداخل اصبحت مجنونة تذهب وتئسل االعلماء هل الزوج الشهيد بجنة يتزوج حورية ويترك زوجته فاكانوا يجيبونه لا اذ كان يحب زوجته ولم يخونك هو ينتظرك بجنة ومرة عليه رغد واذ تصيب بمرض السرطان وذا تذبل جدا وجدا ولأن لا من رغد ولا من وسام ....
*
*
تابع*،
زهرة الشهيد
أنت تقرأ
عشق وشهادة💔
Romansaكان الشهيد وسام العيبي يعشق اثنين الحرب والحبيبة واختار الاثنين لم يفرق بين احدهم ......الكاتبة بنت اخت الشهيد نور الهدى 📜