تأكيد بريدك على الواتباد وتفعيل حسابكإحدى أهم المراحل التي تقع مباشرة بعد صنع حسابك الواتبادي هي تأكيد بريدك الإلكتروني.
أولا وأهم شيء عليك التأكد من صحة البريد الإلكتروني الذي ربطت به حسابك، وهذا لأن أهم بيانات الواتباد التي تهم حسابك سيتم إرسالها لك على هذا البريد، ككلمة سرك وتنبيهات الواتباد والرسائل الهامة.
إن قمت بوضع بريد إلكتروني وهمي، بريد لا تعرف كلمة سره، أو بريد شخص آخر غيرك، فأنت هنا عرضت حسابك للخطر إذ أن رسائل استرجاع كلمة السر لن تصلك وكذلك كل البيانات الهامة.
إن عملية تأكيد الحساب تضمن أنك صاحب البريد الإلكتروني الذي فتحت به حسابك حقا وأنك شخص حقيقي ولست برنامجا ضارا.
عند عدم قيامك بتأكيد حسابك فإنك لن تتمتع بالخدمات التالية:
متابعة المستخدمين الآخرين.
إرسال رسائل في الخاص.
كتابة رسائل على لوحة حساب بقية المستخدمين.
نشر قصة.
التصوت من موقع الويب.
تعديل وصف حسابك من خلال موقع الويب.
ظهور وصف حسابك للآخرين.
وصول إشعارات ورسائل الواتباد والرسائل الهامة من الشركة إليك عبر البريد.
إن لم تكن تتمتع من خلال حسابك الشخصي بهذه الخدمات أو جزء مهم منها قد يعني هذا أنك لم تؤكد وتفعل حسابك لا غير.
كيف أفعل حسابي؟
إجابة هذا السؤال بسيطة جدا. بعد إنشائك لحساب جديد اذهب مباشرة وقبل كل شيء لتتصل ببريدك الإلكتروني الذي اخترته لإنشاء الحساب ستجد الرسالة التالية من واتباد:
افتحها لتجد هذا المحتوى:
انقر على الزر البرتقالي في الوسط لتثبت أنك صاحب البريد الإلكتروني وأنك أنت هو نفس الشخص الذي أنشأ حساب الواتباد المذكور!
في حالة لم تجد الرسالة لا تقلق! إن كنت تفتح التطبيق سواء من جهاز الأندرويد أو ال IOS اتبع الخطوات التالية:
١- افتح علبة الرسائل أو حساب أي شخص واختر أن ترسل له رسالة. رسالتك لن تصل بالتأكيد لأن الحساب غير مؤكد وستظهر لك اللافتة التالية:
اضغط على خيار "أعد الإرسال" (resend email) وستصلك حتما رسالة التأكيد على بريدك الإلكتروني. إن لم يكن بريدك صحيحا، اختر تغيير البريد الإلكتروني (change email).
في حالة كنت تستعمل موقع الويب، إن لم يكن حسابك مؤكدا ما إن تفتحه ستجد في الأعلى الشريطة التالية، اضغط الزر البرتقالي ليعيد الواتباد إرسال رسالة التأكيد على بريدك الإلكتروني.
إن لم تجد هذا الشريط، يوجد حل آخر. قم بفتح إعدادات حسابك من موقع الويب ستجد أمام خانة البريد الإلكتروني رابط رسالة لإعادة إرسال رسالة التأكيد لك (send activation code).في حالة وقوع مشكلة تأكد أولا من صحة البريد الذي وضعته بالإعدادات وأنه مطابق تماما للبريد الذي تنتظر وصول الرسالة عليه. قد يكون الخلل أحيانا حرف خاطئ نسيته مثلا عند إدخالك لبريدك.
إن كنت واثقا من صحة كل المراحل ورغم ذلك مازلت تواجه مشكلة مع تأكيد حسابك، يمكنك دائما التواصل مع الفريق التقني حول هذا الخطأ التقني من هنا.
نتمنى أننا قد ساعدناك!
بالتوفيق لك ورحلة ممتعة في عالمنا، أنت الآن واتبادي كامل الامتيازات.