بعد أن تعرفنا على طريقة التبليغ عن المشاكل التقنية أو خروقات المحتوى بالواتباد، حان الوقت للتعرف إلى خطوة مهمة جدا لنجاح عملية البلاغ الأغلبية يهملونها غالبا، وهي متابعة البلاغ حتى الوصول إلى الحل.يتيح لكم الواتباد فرصة متابعة بلاغاتكم بشكل دائم وذلك من خلال مركز المساعدة.
بعد فتح صفحة مركز المساعدة، قم بالاتصال على حسابك من خلال زر تسجيل الدخول داخل الإطار الأحمر:
بعد الاتصال قم بالنقر على اسم مستخدمك ثم قم باختيار خيار نشاطاتي أو my activities.
سوف تظهر لك صفحة الأنشطة الشبيهة بهذه الصفحة:هذه اللائحة تمثل لائحة بلاغاتك، عند نقرك على البلاغ الذي تريده يمكنك أن ترى نص البلاغ الذي قمت بصياغته، يمكنك أيضا أن تجد هناك ردود الأمان والسلامة أو ردود الفريق التقني ومتابعتها كما يمكنك عند الحاجة إضافة مزيد من المعلومات التي يحتاجها الشخص المعني بمساعدتك حتى يفهم مشكلتك أكثر.
حالة البلاغ أو الstatus توضح لك حالة بلاغك في اللحظة الحالية، إن تمت معاينة وحل المشكلة أو إغلاقها سيبرز، إن كان يتم متابعة بلاغك في اللحظة الحالية أو لم يتم النظر إلى بلاغك حتى الآن فالحالة المدونة في هذه الخانة توضح لك الأمر.
قد تأخذ مراجعة البلاغات وقتا قبل رؤيتها والحكم فيها أو قبل الانطلاق في العمل على المشكلة وذلك بسبب كثرة البلاغات التي يتلقاها الفريق بشكل يومي، سيكون عليكم انتظار بعض الوقت ولكن حتما سيتم النظر في الأمر في القريب العاجل.
إرسال بلاغ واحد عن مشكلة أو خرق لأحد قوانين الواتباد كاف تماما، كثرة البلاغات لا تساعد في تسريع الحل ولا في جعل المشكلة مرئية أكثر، هي فقط ترهق الفريق المسؤول وتشوشه وقد تكون سببا أساسيا لتجاهل بلاغاتك. بلاغ واحد مفصل وصادق كاف لحل المشكلة تماما، سواء كانت مشكلة تقنية أو كانت مشكلة تهم المحتوى.
نرجو أن نكون ساعدناكم من خلال هذا الفصل ونرجو لكم رحلة ممتعة دائما في عالمنا البرتقالي الفسيح.