حل الصباح وغردت الطيور تحت شمس تشع كالنور الساطع تحت تلك الأشجار الزاهية في رحاب ذلك البلد الذي يئن من الالم والحزن على شعب عانى الظلم والحرمان ....
استيقظت سحر وهي ترى ذلك الصباح الذي يخلو من أي خوف ذلك النور الذي من خلال تلك العيون التي تشاهد ذلك الرجل النائم على مقربة منها الذي انقذها من موت كان محتم عليها ....
ياله من رجل يحسد عليه كل أم دفعت من قلبها وقالت:عسى الله أن يحفظه ويحميه ...وهي في قلبها أنها تحب هذا الرجل كثيرا وتعشقه.. إنه في داخل تلك الأعماق في قلبها ونزلت دموعها وهي تنظر إليه بكل حب وحنان انها اول مره في حياتها تعشق رجل....وأثناء ماهي تنظر إليه استيقظ علي وتململ من شدة تعبه وسهره على راحتها...ونظر اليها والتقت نظرتهم تحت تلك السماء التي تشهد على حبهم العميق وتحت تلك الحرب التي هم يهربون منها..
قال:صباح الخير كيف حالك هل تشعرين بتحسن ارجو ان جرحك قد شفي ...دعيني أراه قد يحتاج إلى تغير ضماده. .
قالت:صباح الخير نعم اني أشعر بتحسن كبير وذلك بفضلك اشكرك كثيرا على مافعلته لي ...
فقال:انها آخر مرة تشكريني بها انا لم أفعل شي لك ...فقالت:حسنا اني لن اشكرك بعد الآن ولكني ساصرخ بك هل تريدني اصرخ
فضحك كثيرا على كلماتها الجميلة التي قالتها انها بالفعل جميله انه يحبها كثيرا ويعشقها. ...
قال:هيا سنذهب سيرا أن في هذه المنطقه ﻻ يوجد أحد واخاف بان الطائرات ستاتي لتقصف المنطقه ﻻنها خاليه من البشر. ...
قامت سحر وأثناء ماهي تقوم صرخت ...بكل قوة من شدة تالمها من جرحها انها تتالم كثيرا ...فرض علي مسرعا نحوها قبل أن تسقط وتمسك بها بكل قوة.. ونظرت إليه وظلت نظرتهم طويله كل واحد ينظر للاخر
قال:هل انتي بخير ...ردت :اني أتألم كثيرا ارجو بأن جرحي قد التهب كثيرا..وﻻاقدر ان اتحرك أو امشي .. هيا إذهب وانا سانتظرك هنا ريثما تأتي بأحد لياخذني معه
فقال:ﻻ يمكنني أن اتركك وانتي في حالة ﻻ يمكنني ذلك هيا ...اصعدي على ظهري ساحملك حيثما نصل إلى المكان الذي نقصده...
قالت:ﻻ ...ﻻ يمكنني ذلك لقد فعلت لي الكثير .. وﻻيمكنني أن اقبل ذلك..
قال:ستصعدين على ظهري برضاك أو رغما عنك أو ساصرخ بك أو اضربك على قفاك هل سمعتي. ....
فضحك سحر ﻻولو مره منذ أن التقى بها أنها ضحكة تذيب القلوب وتصرع الرجال اووو انه يحبها كثيرا بل إنه يعشقها كثيرا....
فقالت:حسنا ساعد على ظهرك بشرط اذا تعبت سوف تقول لي وأنزل هل فهمت ...هذا شرطي الوحيد..حتى اصعد ﻻاني ﻻاقبل أن أحد يحمل مشاكل. ...
فقال:حسنا ساقبل بذلك ...
وصعدت سحر على ظهر علي وبداو يمشون عبر طرقات موحشة ﻻ يوجد بها أحد غير أناس يهاجرون ويرحلون عن ديارهم هربا من الموت الذي يلاحقهم ﻻ يعرفون أين يذهب بهم هذا المصير المشؤم...المصير الذي ﻻ يعرف مستقبله هو نفسه ...انتهى هذا الزمان وانتهت كل الذكريات وذهبت مع إدراج الرياح كما تذهب رذاذات التراب بإدراج المياه....سأل علي:لماذا انتي دائما هادئة ﻻتتكلمين كثيرا انتي دائما حزينة.....صمتت ونظر اليها علي وكأنه يطالبها بإجابة صريحة تخرج مافي هذا القلب...
فقالت:لقد تركتني امي ووالدي وانا صغيرة،وفقدت كل أهلي وبقي لدي اخواني وصرت هكذا...
وضلت تتكلم طوال الطريق عن عائلتها وعن اخوهة حسن الذي افتقده كثيرا وتشتاق له واخوها ليلى التي تعتني بها كابنتها الصغيرة وضل يصغي اليها طوال الطريق حتى وصلوا إلى منطقة وجدوا بها أناس واسواق كأنه ﻻ يوجد شي في تلك المناطق كان علي يحمل بعض النقود لذللك قرر أن يشتري طعام ويأخذ سحر إلى الطبيب...
فقال:هيا ياسحر ساخذك إلى الطبيب ليلقي نظرة على جرحك....
فردت عليه:حسنا كماتريد ذلك....
ذهبوا إلى الطبي وألقى نظرة على جرحها فقال:يجب أن تعتني بالشرح كثيرا والا سيسبب لها أمراض. ..
تفاجأ علي بهذا الكلام كثيرا عندما قال له هكذا وقال في نفسه أنه سيعتني بها حتى يصل بها إلى المكان الذي تريده وسيوصلها سالمه بدون خدش ...
وعندما خرجوا اشترى علي بعض الطعام للتتناوله ﻻنه رأى بأن وجهها قد شحب كثيرا عن ليله البارحة وأنها تحتاج إلى بعض الطعام....
خرجوا بعد أن تناولو الطعام وفي أثناء ذلك الوقت قام القصف على تلك المنطقه وهرب علي وهو ممسك بسحر
وقرر بأنه لن يتركها حتى ولو كلف ذك حياته...
اختبأ علي خلف المنازل التي كانت موجودة في تلك المنطقة وهو يشاهد الناس تقتل الواحد تلو الآخر والأطفال يقتلون ويصيحون ويستنجدون من شدة المهم والخراب يعم تلك المنطقه وكأنهم هم المستهدفين، ولكن القدر الذي يجعلهم في اي منطقه يدخلون لها تقوم الحرب بها ....
ضل علي يشاهد تلك الجثث في الشوارع وكأنها عبارة عن العاب رميت بعد أن بيع منها الطفل ، أصبح الإنسان كاللعبه بين يدي الاستعمار ...
صاح علي:هيا ياسحر بسرعة هناك طائرة اسرعي ستقف المكان الذي نحن فيه هيا.. ولكن سحر ﻻ تقدر أن تسرع أكثر وشاهد علي ذك ولكن ﻻ جدوى بأن الطائرة اقتربت كثيرا ..فحملها على ظهره وأسرع بها واختبا بها داخل منزل مهجور ﻻ يوجد به أحد. .. تمسك سحر به وهي ترتدي من الخوف أرجوك ﻻتتركني وحدي اني خائفة ارجو وووو وك. ....نظر علي بخوف إلى سحر وكان قطعه من قلبه تبكي ...
فقال:لن اتركك مهما حصل حتى ولو كلمني ذلك حياتي لن اتركك هل فهمت .. وضلت تنظر إليه مندهشه من الكلام الذي قاله...
فقال لها:سحر انا أحبك لقد أحببت في تلك اللحظة التي ايقظتك بها وانتي نائمة على الرصيف تلك اللحظة لقد أحبتي الجليد الذي كان يرقد في قلبي أرجوك ،ﻻتخافين انا لن اطلب حبك مقابل حبي ولكني سوف أحافظ عليك من خلال هذا الحب...فقالت متلعثمة:أيها المجنون لقد أحسست بحبك لحظة داويت جرحي وذهبت في تلك اللحظة تركتني في ذلك المكان لقد عرفت بأنني أحبك كثيرا ،وساحبك مهما حدث وسوف أحافظ عليه،رد علي :ياله هل أنا في هل هذا صحيح واحاط وجهها بين يديه وقال :هل انتي فعلا تحبين لقد خفت عليك كثيرا وانا اخفي ذلك الحب عليك انا احبببك مدى الحياة....
وضلو ينظرون نظرات الحب التي اخفوها واحد عن الآخر حته اختفت تلك الحروب وعم أجواء الحرب أجواء حب وعشق من خلال تلك النظرات وضلت سحر مستراحه على كتفه في تلك الليله حتى لفت. .ونظر لها وقال في نفسه الحمدلله على سلامتها... لقد تألم قلبه كثيرا عليها عندما رآها تتالم وأخذ ينظر إليها حته استكان وغفى وذهب في تلك الاحلام البعيدة.... تحت تلك الليالي المشعة بالمستقبل..
أنت تقرأ
حب عبر أسوار الحرب
Storie d'amoreتدور أحداث روايه حب عبر أسوار الحرب عن حرب واقعيه حدثت فعلا في العراق ولكني أضفت اليها بعض التغيرات من خيالي والشخصيات من وحي وابدلت المدن ولكنها نفس المدن بإلقابها ذكرتها اما أحداثها فتدور في دوامة حول عائلة سحر التي تعيش في وسط المدينة وأثناء قيا...