الفصل الثاني

363 10 2
                                    


ليس كل ماترونه في الظاهر هو الحقيقة، هناك عوالم خفية في باطن كل منا، لكل شخص في هذه الحياة قصتين وحد فاصل بينهما، ماقبل ومابعد وبين هذا وذاك القدر الذي يغير كل شيء .

#دياناروز

#############

استيقظت لوسي ( كيلي) وكانت اشعة الشمس قد ضربت وجهها بخيوطها الذهبية، لكن ألم رأسها لم يدعها تتمتع بهذا الضوء الساحر بعد يوم من الغيوم والامطار التي عاشتها أمس .
فتحت عيناها تجولت بنظرها حولها تريد ان تتإكد ان ماحدث البارحة لم يكن كابوسا او حلما، وانها تنام الان في بيت رجل غريب لايشبه دوغلاس في شي الا ضخامته وطوله، حاولت أن تنهض لتدخل الحمام الذي كان جزإ من غرفتها لكنها لم تستطع بسبب قدمها التي كانت قد جبست فإختل توازنها وسقطت على السرير مرة اخرى، لم تمر ثواني حتى فتح الباب ودخل هو، نظر إليها وانعكاس الشمس على وجهها وشعرها بدت عيناها الزرقاوين ككرستالة تلمع داخل وجهها . قال بصوت هادئ يملئه الغرور
_ لقد سمعت صوت السرير يتحرك تحتك فإعتقدت انك تحتاجين للمساعدة .
_ شكرا، كنت أود الذهاب الى الحمام لكني لم استطع يبدو اني سإحتاج مساعدة اوليفيا في وقت لاحق
_ الاتريدين مساعدتي، لقد حملتك امس مرتين كما اذكر
تورد خداها وازاحت عينيها عنه ثم تمتمت قائلة
_ اتذكر لااحتاج لتذكرني
فقال وهو يضع يديه حول خصره
_ لقد اتصلت بإسم المكان الذي كنت تنزلين فيه وقالو انهم لايعرفون احدا بهذا الاسم، الن تخبريني من انت
_ لاتحتاج لاسمي لتعرف من انا لايبدو علي اني مجرمة او على الاقل لا استطيع فعل اي شيء حاليا
_ انا لم افكر بإنك مجرمة ابدا، بل العكس تماما لكن لااريد لحبيبك ان يقلق عليك
_ هذا ليس من شإنك
_ اذا كنت ستعيشين تحت سقفي سيكون من شإني جدا، لكني لن اضايقك مجددا حتى تأتيني وتخبريني بالامر تعلمين اني استطيع معرفة اي معلومة لو أردت
بلعت ريقها، ودفعت شعرها القصير خلف اذنيها، فهي متإكده ان رجل مثله سيعرف لو اراد، لم تجبه وحاولت الوقوف مرة اخرى فإسرع لمساعدتها ولما لمس جسدها شعرت بإحتراق كفيه، كانتا مثل الجمرة تحرق جلدها، وانفاسه الساخنه التي ضربت رقبتها، جعلت من دقات قلبها تزداد سرعة، هل كانت يديه دافئتان لهذه الدرجة ام انها احست بذلك فقط لانها متوترة، فهي تتوتر كلما حدثها او تطلعت في عينيه، كان دوغلاس يوترها لكن هذا يختلف جدا .
ساعدها على النهوض ثم أبعدت نفسها عنه وطلبت منه ان يسإل السيدة اوليفيا لانها تريد ان تغير ملابسها، فأبتسم بخبث ثم خرج وارسل اليها اوليفيا .
اغتسلت، غيرت ملابسها بإخرى نظيفة كانت قد غسلت مدبرة المنزل كل ملابسها المتسخة ورتبتها في خزانتها، شكرتها لوسي كثيرا على مساعدتها لها ثم اعطتها عكاز قديم كان في المخزن اتكإت عليه لوسي واستطاعت ان تصل الى غرفة الطعام الملاصقة للمطبخ، تناولت فطورها بنهم وكان السيد ايفان قد غادر المنزل منذ وقت طويل، جلست اوليفيا لتحدثها عن قوانين المنزل هنا، كما ان لوسي سإلتها بضع اسألة عن ايفان لكن اوليفيا كانت متحفظة جدا في هذا الامر وانما اجابت اجوبة شحيحة جدا، كما ان لوسي لم تحرجها اكثر .
حل المساء وكانت تشعر انها بخير اكثر، لما عاد ايفان من الخارج وكان يبدو متعبا القى التحية عليهم ثم دخل الى غرفته ثم خرج ودخل الى غرفة مكتبه ولم يخرج منها حتى دعته السيدة اوليفيا على العشاء .
كان يبدو مستائا من شيء ما، ربما العمل فكرت لوسي كان مجتمعين حول مائدة هادئه، بصمت مطبق لو ينظر اليها مرة واحدة شعرت انها ظيفة ثقيلة على هذا المنزل الصغير، ولم تود ان تكون مصدر ازعاج لاحد قد تكفيه المشاكل التي عنده .
قالت بصوت خافت بعد ان وضعت شوكتها على الصحن
_ اريد ان اغادر غدا، هل هناك من يإخذني الى المدينة؟
رفع ايفان حاجبيه مستغربا وقال وهو لايزال ينزر في صحنه
_ لماذا، الا نهتم بك جيدا هنا؟
_ لم اقل هذا، اني اشكرك، لكن لااريد ان اكون عبئا على احد، كما يبدو ان لديك مشاكل تكفي لازيد عليك نفسي
رفع رأسه اخيرا وتطلع اليها بحاجبين معقودين، ولما نظرت اليه هكذا شعرت بإن جسدها كله يرتجف، كان هذا الرجل يحرك فيها شيء لم تعهده من قبل، لم يحدث هذا معها وهي لاتعرفه الا من ساعات قليلة فقط .
اجابها وهو يتكإ بذراعه على الطاولة بعد ان مسح فمه بالمنديل امامه وقال
_ كنت افكر بإمر من اجلك، ولانك ستبقين هنا لمدة لابأس بها احتاج لمساعدتك، وستكون بمثابة عمل مقابل ايوائك هنا كما اني استطيع ان ادفع لك لكن لن يكون كالمبالغ الذي كنت تبعثرينها من قبل .
عبست لوسي ( كيلي ) وعادت الى الوراء يتكإ كامل ظهرها على الكرسي وقالت
_ هل لديك عرض عمل لي؟ انا لم اعمل من قبل .
فكرت انها لم تعمل من قبل، بل ان سبب خروجها من المنزل كان بسبب مشاجرتها مع دوغلاس من اجل العمل، حتى لما حاولت ان تتقدم لبعض الوظائف لم توفق اولا بسبب اسمها الحقيقي فكل من عرفها كان خائف من ان يشغلها عنده والقسم الاخر كانت غير قادرة على القيام بإي شيء طلبوه منها .
اجابها قائلا
_ تعرفين الطباعة صحيح
هزت رأسها بنعم ثم قالت
_ استطيع لكني لم اقم بهذا العمل من قبل
_ وانا لست مستعجل اذا انهيت ثلاث رسائل يوميا هذا يكفي لدي الكثير من الرسائل تحتاج للطبع اذا قمت بهذا العمل ستكونين قد ساعدتني ورديت جميل عرفاني معك، كما انك تكونين قد كسبت بعض المال ايضا، مارإيك ؟
تنفست بعمق ثم قالت
_ انا موافقة، متى سأبدأ
_ منذ الغد ....
ابتسمت لوسي من اجل نفسها، واخيرا ستثبت ل دوغلاس انها قادرة على كسب مالها بعرق جبينها او بإصابعها اذا صح التعبير .
اشرق صباح جديد، وبينما هي تستعد للخروج من غرفتها طرق الباب ثم دخل قبل ان تسمح له بالدخول، كانت لاتزال تغلق ازرار قميصها القطني السمائي اللون وكانت ترتدي تنورة طويلة لانها ماكانت تستطيع ان ترتدي بنطالا كما كانت قد تعودت، نظر اليها وابتلع ريقه كانت تبدو حسناء جدا
_ اعتذر لقد دخلت بدون ان تسمحي لي
_ لا، ليست هناك مشكلة .
_ جئت لاخذك الى غرفة المكتب، تستطيعين استخدامها حتى السابعة مسائا ثم بعدها تصبح لي ماتبقى من الوقت .
_ كما تريد
_ حسن، تعالي لاريك ماعيك فعله اليوم .
اخذت تسير خلفه وهي تعرج متسندة على العكاز الخشبي القديم، ولما دخلا الى المكتب كانت هناك حزمة كبيرة من الاوراق على الطاولة، ولما رإتها اعتقدت انها لن تنتهي منها لسنة كانت الملفات في كل مكان، فإطلعها هو على الرسائل التي يجب ان تطبع، والاخرى التي يجب ان تجيب عليها كما اخبرها هو لكل منها، واشار الى المكان الذي ستظع فيه الاعمال المنتهية ليهتم هو بإرسالها واذا استطاعت المشي بعد اسبوعين، ستقوم هي بهذه المهمة . وافقت لوسي على كلام ايفان، ثم تركها لتعمل وذهب هو الى المزرعة، كان لديه موعد مع صديقه الوحيد. كان الاخير هو محاميه ايضا في نفس الوقت .

انت هو القدر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن