"حوارا مع احدي اصدقائي.."
انا: ماذا بك يصديقتي؟؟
صديقتي: اشعر بانني فاشلة..
انا: لماذا تقولين ذلك؟!
صديقتي: لقد حاولت ان ارسم رسمة بالامس ولكنني لم استطع..
انا: وكم حاولتي؟!
صديقتي: مرة واحدة.. لقد يأست حقا..
انا: هذا مضحك.. قمتي بالامر مرة واحدة ولقد يأستي؟؟ اذا ماذا سيفعل من حاول اكثر من مئة مرة وفشل ولكنه مازال يستمر.. هل ينتحر؟!!
صديقتي: ماذا تقصدين؟!
انا: ساسالك سؤالا..
صديقتي: حسنا تفضلي..
انا: هل رأتي من قبل طفلا عندما ولد اول مرة كان يمشي؟!
صديقتي: لا..
انا: حسنا هل رأتي طفلا يتكلم عندما ولد ايضا؟!
صديقتي:لا بالتأكيد.. يجب ان يتدرب اولا حتي يستطيع المشي او التحدث حتي..
انا: هذا جيد..
صديقتي: لماذا قد سالتي هذه الاسئلة.؟!
انا: انها اسئلة ولكنها قد تكون اجوبة!
صديقتي: انا لا افهم..
انا: حسنا ساوضح لكي ذلك..
تخيل بانك الان انت مازلتي طفلة والرسم هو رجليك لتمشين.. ولكنك طفلة لا تستطيع المشي بعد.. ماذا سيكون عليك فعله الان؟؟
صديقتي: ساتدرب حتي استطيع المشئ.. بالتاكيد لن ابقا جالسة..
انا: وكم من الوقت ساتدربين؟!
صديقتي: لا اعلم.. قد تكون سنة او سنتين او اكثر..!
انا: اذا لماذا لم تيأسي من المحاولة الاولي؟!
انظري يصديقتي.. هذه الحياة ليست سهلة مثلما لم يكن المشي والتكلم سهلاا كذلك الحياة واي تجارب تخوضينها فيها ليس سهلا ايضا..
عندما استطاع الاطفال المشي هذا لانهم كانو يجاهدون نفسهم لفعل ذلك الامر.. لم ييأسو رغم بانهم كانو قد يقعو بدلا مرة الف.. ولكنهم استمرو..اذا كان جميع الاطفال قد ييأسو عندما وقعو اول مرة.. لكنا كبرنا جميعا ونحن لا نسطيع المشي او التكلم حتي..
لذلك عندما تخوض امراا.. لا تيأس من اول محاولة فشل.. عليك اعادة المحاولة مرة اثنين الف لا يهم كم عدد المحاولة مدام هذا سيوصلك الي هدفك السامي..
لذا عندما ترسمين.. عليك التدرب اولا والتجربة لعدة مرات حتي يصبح رسمك جيدا.. ليس مهمآ كم اخذتي من الوقت قد يكون عاما اثنين ثلاثة حتي لكن ثقي يصديقتي ستنجحين حتما..
صديقتي: حسنا سافعل.. ساعدك بانني ساجهد وسابذل جميع جهدي.. سانجح.. بالتاكيد سانجح..
انا: هذا رائع.."الحكمة"
"مهما كان الوقت او عدد المرات..مادمت تجاهد نفسك وتثق ف نفسك..ستنجح..نعم ستنجح..فقط لتثابر ولتصبر فالصبر مفتاح النجاح...
و المثابرة والنجاح توأمان , الأولى مسألة نوعية و الثاني مسألة وقت.."
#asmaa_moutamed