كنتُ أحتسي كوبَ قهوتي الصباحي المعتاد حتى أتاني الحارس لـ يقول لي لقد أتتك رساله من جورج تايلور يقول فيها : لقد وصلني خبرٌ عن جريمة قتل في انجلترا تحديداً في ميدلاند الشرقية وأحببت لو ترافقني لـ نرى المَناظر البديعة ونعمل على حل هذه القضية وفي حالِ موافقتك سأنتظركَ عند محطة القِطار في تمامِ الساعةِ الثامنه .
انهى رسالته بهذه الجُملة وسُرعان ما اصبحتُ جاهزن لـ السفرِ معه فقد أصبحتُ سريع التجهُز بعد السفر الكثير مع جورج لكي نحُلَ الجرائمَ المُعقده .
ركبتُ العربه مُتجهاً نحوَ محطةِ القطار وأنا اذهبُ بتفكيري بعيداً .
وبعدَ ساعه وصلتُ الى المَحطة ووجدت جورج يروح ويجيئ حولَ المحطة حتى رآني وأسرعَ إلي قائلاً : ها قد اتيت يا فيلب باركر في الحقيقة يسرُني أنك اتيت .
ركبنا القِطارَ جميعاً وبدأ جورج بالتحدث قائلاً هناكَ جريمةٌ حدثت في ميدلاند الشرقية صباحِ يوم الاثنين 2 نوفمبر تحكي عن مقتلِ شابٍ في العقد الثاني من العُمر وعلى مايبدو أن اصابع الإتهام تُشير أن أخ المقتول هو الجاني ولكن هذه القضيه غريبه بعض الشي فـ اقارب المقتول والمُتهم يُشيرون أن المُتهم لايمكن أن يُقدم على قَتلِ أخاه .
وسرعانَ ما انتهى من حديثه وقلت له ولكن ياجورج ماذا عن عائلة المقتول؟
- حسناً عائلة المَقتول كما هوَ مُوضح في الصُحف الأب ماريو مينكوفسكي مُتوفي مُنذ عشرة أعوام وأما الأم ( اليسا مينكوفسكي )فـ هي امرأة عجوز تبلغُ من العمر 58 عامَ وأبنائها همَ اثنين الابن الاكبر ( بيتر مينكوفسكي ) هو ابنها الشرعي وأما الإبن الأصغر ( ويليام مينكوفسكي ) هوَ إبنها بالتبني وقد قامت بتربيتة مُنذ أن كانَ في سِن الرَضاع .
قلت ولكن ياجورج لمَ أُلقيت أصابع الإتهام نحوَ الإبن الأكبر بيتر .
- حسناً على مايبدو أن هناك فتاة يُحبها الأخ الأكبر بيتر ولكنها هيَ تُحب ويليام الأخ الأصغر وأما بالنسبة للأم اليسا فقد كانت تُريد لأبنها الأكبر والشرعي لـ يتزوج الفتاة ( اجاثا كريستي ) وبالنسبة لـ اتهام الابن الاكبر بيتر فقد كان ناجماً عن استنتاج أحد المُحققين اللذين حققو بالقضية وقد بررَ اتهامه قائلاً : أعتقدُ أن القاتل هو بيتر نظراً لأنه يريد ان يتزوج كريستي ولكن مايُعيقه عن هذا هو حُب كريستي لأخيه الأصغر وِيليام .
- هززت رأسي ب إيماءِ الاستغراب وسرعان ما لاحظ جورج هذا وقال لي :
- يبدو عليك معالمَ الاستغراب يافيليب هل تظن بأن القاتل هو المُتهم حقاً أم ماذا؟
- قُلت له لا اعلم حقاً ولكن على مايبدو فـ الأقرب لأن يكون الجاني هوَ بيتر مع العِلم أن هنالك 3 مُتهمين في هذه الجَريمة .
- حسناً يافيليب دعني أقول لك هذه الجَريمة هي المِثال الأقرب لـ السَهلِ الممتنع .
- ولكن هذا مُتناقضاً ياجورج؟
- نعم بالفعل هذا مُتناقض ولكن دائماً عندما تكون القضية هكذا فـ يجب عليك تَصديق مايقوله المُدعى عليه وكما وَرد في الجَريدة فـ المُتهم بيتر يقول :
- لقد كُنت صباح يوم الاثنين 2 نوفمبر أزورُ بعضاً من اصدقائي ولقد لَبثت عِندَهم حتى بعد ما أتاني خبر وفاة اخي الأصغر .
- حسناً هذا غريب ياجورج اذا كان لديه حجة غياب فكيف لهم أن يجعلو أصابِع الاتهام تَدور من حوله؟
- حقيقة انا لا اعلم من هذا المُحقق اللذي تَولى هذه القضية ولكن على مايبدو أنهُ أحد الحمقى اللذين لايؤدون أعمالُهم على أكملِ وجه .
وسرعانَ ما سمِعت انا وجورج صوتَ تنبيه مسؤل القِطار حول وُصولنا إلى وجهتنا ميدلاند الشرقية .
- حسناً يافيليب دعناً لانتحدث عن الموضوع حتى نُقابل المُتهمين يوم غد أما الآن فـ علينا أن نبحث عن فُندق قريب نُقيمُ فيه .
- حسناً ياجورج هيا انطلق سأجلب حقائبك لاتدعها تُعيقك عن التفكير .
#يتبع
أنت تقرأ
جريمة في مديلاند الشرقية .
Mystery / Thrillerذهبَ المُحقق جورج تايلور ومساعده فيليب باركر الى انجلترا تحديداً ميدلاند الشرقية لـ التحقيق في جريمة مُعقدة . ( الرواية من نسج خيالي والمحقق ومساعده شخصيات ابتكرتها وبتكون لهم سلسله من القصص وهُم يجوبون العالم ويحِلو الجرائم " كما شارلوك هولمز للكات...