قصة عاتكه بنت نفيل

38 5 0
                                    

تزوجت #عاتكة_بنت_نفيل من "عبدالله بن ابي بكر الصديق" و كان عبد الله يحبها حباً جماً وما احب فالدنيا امرأة مثلها..
ومن شدة حبه بها وانشغاله مر به ابو بكر الصديق وسمعه يتغزل بها فذهب الي صلاة الجماعة ورجع فسمعه مازال يتغزل بها وقد شغلته عن امور الدين والعبادة والحرب.. فأمره أبو بكر بتطليقها...

فاستجاب له وطلقها وبعد طلاقها كان يبكيها ويكتب الشعر في فراقها..
وهي ندمت علي انها لم تعنه علي الطاعة وحقوق الله..
فأمره ابو بكر بردها.. فذهب اليها يسترضيها ويرجعها فوافقت وردّها ووهب إليها حديقة علي شرط أنها لا تتزوج بعده ابدا..
ولما استشهد عبدالله ابن ابي بكر.. ومر الوقت وتقدم لخطبتها الفاروق " عمر بن الخطاب"

فاستفتت علي بن ابي طالب في أمرها والحديقة.. فقال ردي الحديقة الي اهله وتزوجي..
كان مجتمعا خالصا من لوثة الهوي
لم تسمع من قريب ولا من بعيد كلمة عيب عليكي هتتجوزي بعد عبدالله بعد ما كان بيحبك الحب دا كله واهدالك حديقة وكذا وكذا

فلما جاءها الرد ردي الحديقة و تزوجي

فعلا تزوجت عمر بن الخطاب أمير المؤمنين الفاروق المُبشر بالجنة.. ثم قُتل عنها..
و تقدم لخطبتها الزبير بن العوام.. بعد انتهاء العدة..
وبرده محدش قالها عيب عليكي دانتي كنتي متجوزه الفاروق الأمير المُبشر بالجنة.. هتتجوزي بعده.. هو انتي هتلاقي احسن منه.... لا لالالا اطلاقا...
تزوجت بعده الزبير بن العوام... واستشهد ايضا..
بعد انتهاء العدة تزوجت من الحسين بن علي بن أبي طالب..
ورافقته إلى كربلاء إلي ان استشهد عنها أيضا..

في كل هذه الزيجات لم ينكر احد عليها قط زيجاتها المتعددة.. وانها #تزوجت_خيار_أهل_الأرض_والصحابة_والمُبشرين_بالجنة

بعدها توقفت عن الزواج فقالت:
"لا اتزوج بعد ذلك إني لأحسبني لو تزوجت جميع أهل الارض لقتلوا عن آخرهم"..

فإلي كل اخت مطلقة أو أرملة تزوجي إن جاءك رجل
تزوجي ان احببتي وضعي جاهلية القرن الواحد والعشرين تحت نعليك ، تزوجي ولا تفتني نفسك ، تزوجي واستقيمي علي الحلال

منقول من آية شاهين
#ضعي_جاهلية_القرن_الواحد_و_العشرين_تحت_نعليكِ

خلصتي قرأه حطي نجمه بقي قبل ما تخرجي 😁

نساء في الاسلامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن