هذا الكتاب جعلني انظر للصلاة من زاوية أخرى فبعيدا عن دورها في الآخرة فهي تملك منافع جسدية و نفسية عدّة ذكرت في هذا الكتاب الرائع ♥️
*ستشعر ان هذا الكتاب يشجعك على الصلاة بطريقة مختلفة اذ يجيب على سؤال :
كيف تقنع شخصا آخر بأن يصلي ؟
اولا يجب ان تنظر للرغبات البشرية الرائجة ،فالاغلبية تسعى للغنى ظنا انه يمثل الراحة النهائية لذلك يجب على الشخص ان يتمعن في سير اغنياء العالم و ما يشتركون فيه . و في هذا الصدد فإن اول ما ستلاحظه ان ابرز الناجحين يستيقظون في الفجر بغض النظر عن ديانتهم ،فحين تبدأ يومك من الفجر ستلاحظ الفرق الكبير الذي ستشعر به ،اذ ان يومك سيغدو أطول و بالتالي وقت اكثر لإستثماره و فرص اكبر .
و من فضل الله تعالى أن جعل لنا صلاة الفجر لنستيقظ و نبدأ بها يومنا فما أجمل ان تبدأ يومك بصلاة تمنحك السكينة و الهدوء لبداية يومك ♥️
ثانيا ، فإن من المتعارف ان من صفات الناجحين و الاغنياء تنظيم الوقت و استثماره بتفاصيله ، ألا يذكركم هذا بشيئ ؟؟
طبعا مواقيت الصلاة هي ما أقصده !
الصلاة بوقتها تعلمك مبدأ أساسي في حياتك و هو الانضباط !
الانضباط في الوقت و المواعيد !
يمكنك جعلها أعمدة ليومك تنظم عليها حياتك
بدقة و تستغل فيها وقتك بأدق تفاصيله !هل تعلم ان 20 ساعة من التركيز المكثف كافية لأتقان مهارة جديدة !
اذا اجدت ضبط وقتك و التحكم به فستجد متسع من الوقت لتعلم عدة اشياء ! و كنصيحة مني لكم احبائي اياكم ان تخسروا ساعة الفجر ،اي الساعة التي تسبق شروق الشمس اذ اثبت علميا ان العقل يكون في أنشط حالاته و ستكون قدرتكم على حفظ المعلومات أعلى من أي وقت آخر (لذا يمكن استغلالها لحفظ بعض آيات القرآن و لو آية واحدة جديدة مع العلم انك لو حفظت 3 ايات يوميا في غضون 5 سنوات ستكمل حفظ القرآن الكريم و بهذا تحقق أحد الانجازات التي يستصعبها الكثيرون )
مع كل هذه الفضائل للصلاة في الدنيا ألا ان التطبيق على أرض الواقع بالنسبة لتاركي الصلاة مختلف ، اذ يتشاركون نفس الاعذار :
" سأصلي غدا لأن اليوم قد فاتتني صلاة الفجر بالفعل "
" سأبدأ في رمضان "
" أنا متعب الآن ربما لاحقا "
" أنا لا أملك القدرة الكافية على المحافظة على الصلاة ! المصلّون يملكون شيئا مميزا يحثهم دائما "
VOUS LISEZ
💥"*خلاصة القول *"💥
Sonstigesالقراءة تجعلك تنظر للعالم من زاوية مختلفة ♥️ تساعدك على ايجاد الحلول بطريقة اكثر سلاسة ♥️ هنا سأضع ما رسخ في ذهني من كل كتاب قرأته ♥️