حسنا لا أدري كيف سأفتتح كلامي عن هذا الكتاب ، فعندما فكرت في ماذا إستفدت منه شرد ذهني كثيرا ، أصبحت أحداث هذه الرواية كالفلم أمام أعيني ، و بطريقة ما قررت أنني سأبدأ الكتابة عن ماذا إستخلصت من هذا الكتاب . ناقش هذا الكتاب عدة قضايا الإنسانية منها و الأسرية ، فلقد ناقش المشاكل التي يعاني منها اللاجئون في الدول الغربية من تمييز و لا أقصد اللاجئين فحسب بل الأجانب بصفة عامة و البلد الشهير بمظاهر العنصرية و الغني عن التعريف " فرنسا " ، تدور الأحداث بين عدة شخصيات و تتشابك بطريقة مذهلة لتتكون بينهم علاقة أسرية ، فهم من مختلف البلدان تونس ، المغرب ، سوريا ،مصر و فلسطين . و لعل التركيز الأعلى كان على فلسطين و كيف يستطيع الأشخاص ذوي العلم مساعدتها و دعم القضية العادلة ، يبدأ الأمر مع المغربي عمر الرشيدي حين استطاع ابتكار بطاريات ببطاريات لا نهائية و طويلة الأمد ، يتفق مع صديقه التونسي هيثم المختص في البرمجة من أجل صناعة و برمجة طائرة تجسس كان قد حصل عمر على تصميمها من عند بعض الفلسطنيين ، نجحوا في تصميمها طبعا و استطاعوا بحيلة بارعة جعلها تصل ، في إحدى المرات و بينما كانا في السيارة عائدان من العمل قاطعتهم سيارة سوداء أطلقت عليهم الرصاص ليموت هيثم و ينجوا عمر بصعوبة ، عملية اغتيال صريحة استشهد فيها هيثم ، كلاهما كانا يعلمان خطورة ما قاما لكن مناصرتهم للقضية الفلسطينة عبر الفعل كانت مدهشة و دون الخوف من التضحية!
القضية الفلسطينة قضية عادلة يجب ان لا تنسى نهائيا و ان تلقن للصغير و الكبير !أجمل ما أعجبني في هذا الكتاب هو فكرة ان فلسطين ليست بلد الفلسطنيين فحسب بل فيها المسجد الأقصى و هي أرض و وطن لكل المسلمين ووجب علينا حمل هم قضيتها و لو بقول كلمة حق ! إياكم ان تفرطوا فيها ❤️ فلسطين حرة مستقلة ووطن كل مسلم ❤️
علينا تغيير العقلية من الأصل و نبذ الفكر الذي يضع الحدود ، حتى لو كانت دولنا غير متحدة على كلمة سواء فيجب ان تتحد الشعوب و قلوبها حينها ستفرض كلمة الحق ❤️.
.تحدث الكتاب على عدة قضايا أخرى في قالب الرواية غير أنني أردت التركيز على أكثر قضية نتشاركها جميعا ❤️
VOUS LISEZ
💥"*خلاصة القول *"💥
Randomالقراءة تجعلك تنظر للعالم من زاوية مختلفة ♥️ تساعدك على ايجاد الحلول بطريقة اكثر سلاسة ♥️ هنا سأضع ما رسخ في ذهني من كل كتاب قرأته ♥️