*#سيلا《27_الاخيـــــــــــــــــــــــــــــرة》*
*(من_بلد_النصاري)*
*#بقلم_سندس_مالك*
قلت ليها محمد مالو يانور اتكلمي ؟ قالت لي محمد عرس نونا قبل اربعة شهور ، اتنهدتا وقلت ليها خلعتيني والله ، هسي بتمتمي عشان تقولي لي كدة ؟ قالت لي عرس قلت ليك؟ كانت مستغربة اني ما اتوترتا ولا اديتها اي رد فعل يحسسها اني زعلتا ، وانا فعلا ماحاسة اني زعلتا لانه من البداية محمد اختار نونا ، انا الما كان عندي نصيب معاهو ، قلت ليها نور ربنا ما كاتبه لي من قسمتي ونصيبي ، وانا متمنية ليهو السعادة وان شاء الله يتهنى ويرتاح معاها ، محمد زول طيب وبستاهل كل خير وما عشان رفضني معناها هو زول كعب ، محمد اخلاقه نادرة مابتتلقي في اي راجل وانا بحسد نونا عليهو ، و متمنية اني اعرس زول عندو نفس الاخلاق العند محمد واحسن منها ، ربنا كاتبني لزول غيرو ومامعروف يكون منو ، و هو ربنا كاتبه من قسمة نونا .. كويس انك وريتيني عشان لو لاقيته بكرة ابارك ليهو ، اخر مرة رسل لي عزاني في امي لكن مارديت ليهو رسالته ويمكن عشان كدة مارسل وراني انو حيعرس ، قبل ما ادخل نور مسكت يدي وقالت لي سندس انتي قلبك دة نضيف كدة كيف ؟ انتي طيبة كدة ليه ياخ ! ضحكتا وقلت ليها بتتذكري لمن امك سالتني بعد ما أسلمتا عايزة اسمي نفسي ياتو اسم ! قلت ليها سندس ، قالت لي اسم جميل ، امك ما سألتني بعرف الاسم من وين ! قالت لي صحي انتي لقيتيهو وين ؟ انا كنت قايلاك اخترتي من الانترنت ؟
قلت ليها دة الاخدته من حب محمد ، محمد قال لي لو كنت مسلمة كان مفروض يكون اسمك سندس ، ماكنت متخيلة انه يجي يوم وكلام محمد يبقى حقيقه !
قالت لي وانا كنت مستغربه انتي عارفة الاسم ومعناهو من وين ، بالمناسبة نحنا اتلخمنا بالعزاء وكدة وما كرمنا ليك مفروض نضبح ليك ونسمي عديل وتغيري اسمك ، قلت ليها ماعشان كدة انا نزلت السودان ..
واي يانور ماتقولي لي حنمشي الجوازات الزحمه تاني ؟ قعدت تضحك وقالت لي الجوازات بس ، هو السودات كله زحمة ، خليك من الكلام دة انا متحمسة لناس محمد وفاطمة لمن يشوفوك بالحجاب ، ياخ بقيتي اميرة عديييل كدة ..
..
الصباح جا ، وانا متأنقه بي حجابي كامل اناقتي ، كنت متحمسه لشوفتهم و كنت عارفة انهم حيعجبوا بي لبسي وحجابي ، اساسا انا بحب الأناقة و لمن اتحجبتا اتحجبتا بي اناقة و بي تناسق في الالوان يخليني راضية عن مظهري ومحافظة على الزي الاسلامي في ذات الوقت ..
صرخت فاطمة في نص الجامعه اول ماشافتني ، جرت واتشعبطت فيني بتكورك سيلا سيلا وانا بقول ليها سندس سندس وبضحك فيها ، بعد ما فكتني من حضنها القوي ، قالت لي سندس ، بقيتي سندس ..
باستني في راسي ، وانا مامتوقعاها تعمل كدة ابدا ، وبعدها بكت وحضنتني تاني . . جا محمد قاطعنا ، عاين لي و ابتسم وقال لي ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله ، نظرات الاعجاب العاين لي بيها كانت مميزة !
حسيت انه محمد اشتاق لي !
احساسي دائما كان بكون في محله ، ماعارفة كيف محمد اشتاق لي بعد ما بقى متزوج من غيري!
ابتسمت ليهو وقلت ليهو مبروك يامحمد ، قال لي انا المفروض ابارك ليك ..
الله يثبتك ويقويك ، قلت ليهو آمييين يارب ..
وبعدها ماقعد كتير ومشى ، لسة احساسي بقول انه محمد متحسر علي ! وكأنه محمد فقدني بعد مافلتني من يدو!
عموما الندم مابنفع و كلمة ياريت ما بترجع الماضي ..
...
عديت اسبوع في الخرطوم وبعدها جهزت شنطتي وقلت لي نور انا حاسافر اسبوع لمروي و جاية راجعه تاني افك التجميد من الجامعة ، قالت لي حتمشي لشنو ياسندس؟ قلت ليها حأكرم لي اسمي هناك ..
قالت لي سندس ! قلت ليها ماتخافي المرة دي حيستقبلني جدو ..
كنت واثقه من نفسي وانا بقول كدة ، وطلعت بي اول بص لمروي عشان اهلي يشوفوا حفيدتهم البتشبههم ، لو كنت سيلا فكان اي زول رفضني عشان ديني مستحيل ارجع ليهو ، لكن انا بقيت سندس و التسامح من شيم المسلمين ، ما شايلة هم المرة دي نهائيا لشوفة جدو ..
نزلت البيت و دخلت جوة ، كوركتا في نص الحوش الكبير يا جدو انا جيت انا بت ابراهييييم ياجدو انا جيت ..
طلعوا لي سامية واحمد و امهم و مي الصغيرة ..
جو جاريين ورا بعض لمن سمعوا الكواريك ، وقف احمد مسافة وسامية زي الزول السمع خبر صادم !
اتهجموا وبقوا يعاينوا لي ، قلت ليهم نادوا لي جدو قولوا لي بت ابراهيم المسلمة جات ، سامية قربت شوية قالت لي عيدي تاني؟
قلت ليها المسلمممة ، وانا بتبسم ليها ..
احمد قال ليها سامية البت دي بتقول في شنو ؟
قالت ليهو ، قالت انها اسلمت ! و في وسط هجمتهم مرق جدو من العريشة لقاني واقفه محجبة ولابسة فستان بي اكمام ..
قلت ليهو جدو ، انا جيت عشان تسميني سندس ، عشان تضبح لي خروف ...
مي فاتحه خشمها مترين ، وامها ماقادرة تستوعب كلامي برضو ..
قربت منو وقلت ليهو جدو ، انا كنت حاسة اني حأجي تاني بس ماكنت عارفة انه ربنا كاتب لي الرجوع وانا مسلمة ، كان بعاين لي ودموعو واقفه في عيونو ، شلت يدو وبستها وقلت ليهو ، أنا فقدتا ابوي وعمري سنتين وفقدتا امي قبل سنة عشان أسلمتا ، ماعايزة افقدك انت وحبوبة برضو !
رفع لي راسي و قال لي بت ابراهيم ولدي ، ما انتظرتو يتم كلامه وحضنتو شديد وبكيت ، قال لي الحمد لله الحمد لله ربنا استجاب لي دعواتي ، انا أقمتا ليك الليل و دعيت لي الله يهديك ، انا وحبوبتك كنا بندعي ليك في القيام و الفجر انه المولى يرضى عنك و يهديك لطريقه ..
بعد ماقال لي كلامه حتى فهمتا يادوب وداع حبوبة لي لمن جيت اول مرة ،
( دة ما اخر وداع )
حبوبة كانت عارفة اني حارجع بيت جدي واعيش فيهو تاني ؟ كانت واثقه من دعواتها هي و جدو ؟ ..
اتشعبطتتا في جدو كأني مي ، كان ببكي و لاول مرة اشوف دموعو واسمع صوت نحيبه ، ببكي وانا ببكي وبشم فيهو و في ريحته ..
حضنتني معاهو حبوبة وبكت ، الاتنين كانوا ماسكني وببكوا ، كانت الليلة الاولى البكى فيها جدي على ابوي ابراهيم ، هم بواسو نفسهم بي و انا بواسي نفسي بيهم ..
..
اليوم داك لصقنا السراير في الحوش انا في النص و جدو بي طرف و حبوبة في طرف ، كانت اول ليلة انوم في آمنة مطمئنة مسلمة عندي هوية و وطن و اهل و بنتمي لي بلد ..
..
*خسرت اهل وعوضني الله بي اهل ، خسرت وطن و عوضني الله بي وطن ، خسرت اصحاب وعوضني الله بأجمل الاصحاب ..*
*و كان الله بعوضني دايما بعد كل فقد و كأنه في رسالة مفروض افهمها ( اني كسبتا الإسلام وبفضله اتعوضت لي اي خسارة عشتها )*
*اي حزن عشته اتبدل لي فرح بفضل الاسلام ..*
*وكانه الاية ( ولسوف يعطيك ربك فترضى ) كانت ملازماني في حياتي ..*
*جملة حبوبة البتقولها ( عليهو العوض و منو العوض )*
*ربنا بعوض اهل ، اصحاب ، بعوض في الدنيا قبل الآخرة و بعوض في الآخرة برضو ، ربنا بعوض الإنسان اي حاجة خسرها ، و دي من رحمة ربنا على العباد إنه بيعوض عباده الصابرين ..*
*اكبر تعويض كان في حياتي ، اني اتغيرت من سيلا النصرانية لي سندس المسلمة ، دة كان أعظم تعويض عشتو بعد ما اسلمت في عمر ال ٢١ سنة ..*
*#سيلا_من_بلد_النصارى*
*#سندس_مالك*
*النهـــــــــــــــــــ❤ـــــاية*
*كـــــــــــــــــــــــــــــل الـــــــــــــــــــــــــــــود*
*خـــــــــــــــــــــــــــــالد بــــــيـــــــــجـــــــــــــه*