بارت الرابع

399 19 9
                                    

ﻛﻞ ﻣﺎ ﺍﺫﻛﺮﻩ ﻣﻦ ﻃﻔﻮﻟﺘﻲ ﺑﻌﻤﺮ ٤ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺗﻮﻓﻪ ﺍﺑﻮﻳﻪ . ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﺟﻨﺖ ﺍﺻﻼ ﻃﻔﻠﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﻛﻠﺸﻲ ﻣﺎ ﺍﻓﺘﻬﻢ . .

ﺍﺗﺬﻛﺮ ﺷﻌﺮﻱ ﺍﻟﻤﻨﻜﻮﺵ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﻭﻣﺸﺪﻭﺩ ﺑﻼﺳﺘﻴﻜﻪ ﻭﻓﻮﻛﺎﻫﺎ ﺷﺮﻳﻂ . ﻭﺛﻮﺑﻲ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﻭﺑﻴﺎﺿﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﺑﻨﺺ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ‏( ﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ‏) ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻣﻲ ﺗﻠﻄﻢ ﻭﺗﺼﻴﺢ ﻭﻋﻤﺎﺗﻲ ﻳﺼﻴﺤﻦ . ﻛﻞ ﺍﻟﻲ ﺍﺫﻛﺮﻩ ﻣﻦ ﻫﺎﻱ ﺍﻻﺣﺪﺍﺙ ﺍﻧﻮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﻪ ﺭﺣﺖ ﻟﺒﻴﺖ ﻋﻤﻲ ﺣﺴﻦ
ﻫﻮ ﺍﺧﺬﻧﻲ ﻭﻳﺎ ﻣﺮﺗﻪ ﻛﻴﻔﺖ ﺑﻴﻪ ﻋﺪﻫﺎ ٣ ﻭﻟﺪ . ﺍﻣﺠﺪ ﻭﻣﺎﻟﻚ ﻭﻟﻴﺚ ﻭﺑﻨﻴﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﺧﺪﻳﺠﻪ

ﺟﻨﺖ ﻃﻔﻠﻪ ﺻﻐﻴﺮﻩ ﻛﻠﺸﻲ ﻣﺎ ﺍﻓﺘﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﻭﻋﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺓ ﺻﻌﺒﻪ ﻣﺮﻩ ﻛﻠﺶ .

ﻋﻤﻲ ﺣﺴﻦ ﺟﺎﻥ ﻛﻠﺶ ﻣﺼﺪﻭﻡ ﺑﻮﻓﺎﻩ ﺍﺧﻮ . ﻭﺍﻻﺥ ﺍﻻﺻﻐﺮ ﺍﻟﻲ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭ ﺍﻟﻤﺪﻟﻞ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻲ ﺟﺎﻥ ﻣﻜﻤﻞ ﺩﺭﺍﺳﻪ . ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻲ ﻣﺠﺎﻥ ﺍﻟﻪ ﻛﻞ ﻋﻼﻗﻪ ﺑﻠﺰﺭﻉ .

ﻧﻮﻟﺪﻭ ﺑﻐﻤﺎﺱ ﻭﻋﺎﺷﻮ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺭﺑﻮ ﻭﺗﺮﺑﻮ ﻫﻨﺎﻙ
ﺍﻧﻲ ﺣﺎﻟﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﻤﺰﻋﻄﻪ ﻭﻻ ﺣﺴﻴﺖ ﺑﻮﻓﺎﻩ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻻﻥ ﻃﻔﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻛﻞ ﺷﻌﻮﺭ

ﻭﺭﻩ ﺳﺒﻮﻉ ﺍﺳﻤﻊ ﺍﻣﻲ ﺗﺘﻮﺳﻞ ﺑﻴﻬﻢ ﺑﺲ ﺍﺿﻞ ﻳﻢ ﺑﺘﻲ ﻣﺎ ﻗﺒﻠﻮ ﻭﻃﺮﺩﻭﻫﺎ ﻃﺮﺩ . ﺟﺎﻥ ﺟﺪﻱ ﺭﺿﻮﺍﻥ ﺑﺬﺍﻙ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺿﺎﻟﻢ ﻭﻣﺘﺠﺒﺮ ﻭﺍﻧﺎﺍﺍﺍﺍﻧﻲ . ﺑﺠﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻲ ﻭﻛﻤﺖ ﺍﺣﺲ ﺑﻔﺮﺍﻍ ﻭﻫﻴﻪ ﻣﻤﻮﺟﻮﺩﻩ ﻭﺑﺪﻩ ﺣﺘﻪ ﺷﻜﻠﻲ ﻭﻣﻼﻣﺢ ﻭﺟﻬﻲ ﻳﺘﻐﻴﺮ .

ﺑﺪﻩ ﻭﺟﻬﻲ ﺷﻮﻳﻪ ﺷﻮﻳﻪ ﻳﺼﻔﺮ ﻭﻳﺬﺑﻞ ﻭﻳﺘﻌﺐ ﻭﻛﺎﻣﺖ ﺗﻌﺘﻨﻲ ﺑﻴﻪ ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻡ ﺍﻣﺠﺪ ﻭﺷﻮﻳﻪ ﺷﻮﻳﻪ ﺗﻌﻮﺩﺕ ﻉ ﺍﻟﻮﺿﻊ .

ﺑﺪﻳﺖ ﻣﻦ ﻋﻤﺮ ﺍﻻﺭﺑﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺑﻠﺸﺖ ﺑﻠﺸﻐﻞ ﺟﺎﻧﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻡ ﺍﻣﺠﺪ ﺗﺨﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﻧﻤﺴﺢ ﺍﻟﻄﺒﻼﺕ ﺟﺎﻧﻮ ﺑﻴﺖ ﻋﻤﻲ ﺣﺴﻦ . ﺯﻧﺎﻛﻴﻴﻴﻴﻦ ﻭﻣﺘﺮﻓﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺩﺭﺟﻪ .

ﻓﺠﺎﻥ ﺍﺛﺎﺛﻬﻢ ﻛﻠﻪ ﻓﺎﺧﺮ ﺭﻏﻢ ﻫﻤﻪ ﻧﺎﺱ ﺍﻫﻞ ﺭﻳﻒ . ﻭﺑﻼﺧﺺ ﺟﺎﻧﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻡ ﺍﻣﺠﺪ ﻣﺮﻩ ﻛﻠﺶ ﺍﻡ ﺑﻴﺖ ﺑﺲ ﻛﻠﺶ ﺑﺨﻴﻠﻪ ﺣﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻭﻧﻀﻴﻔﻪ ﺍﻟﻰ ﺩﺭﺟﻪ ﻭﻃﺎﻫﺮﻩ ﻣﺘﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺍﻟﻪ ﻟﻤﻦ ﺗﺤﻂ ﺟﺮﺟﻒ ﻗﺮﻳﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺣﺘﻪ ﻻ ﺗﺘﻨﻜﺲ .
ﺣﻮﻳﺮﻩ ﻛﻮﻣﻲ ﺟﻴﺒﻲ ﻣﺎﻱ
ﺍﻱ .

ﻛﻤﺖ ﺟﺒﺖ ﻛﻼﺹ ﻣﺎﻱ ﺍﻟﻬﺎ . ﻭﺍﺟﻴﺖ ﺍﺭﻛﺾ .
ﺧﺪﻳﺠﻪ ﻛﻮﻣﻲ ﺧﻠﻲ ﺣﺒﺔ ﻫﻴﻞ ﺑﻠﺤﺐ .
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ .

ﺗﻌﺎﻟﻦ ﺭﺍﺡ ﺍﻏﺴﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋﻴﻦ ﻭﺍﺧﻠﻲ ﺧﺪﻳﺠﻪ ﺗﺸﻄﻔﻬﻦ ﻭ ﻭﺣﻮﻳﺮﻩ ﺑﻠﺨﺎﻭﻟﻲ ﺗﻨﺸﻔﻬﻦ ﻭﺗﺮﺟﻌﻨﻬﻦ ﻟﻠﺒﻮﻓﻴﻪ .
ﺍﻱ .

ﺭﻛﻀﻨﻪ ﺍﻧﻲ ﻭﺧﺪﻳﺠﻪ ﻧﺸﺘﻐﻞ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﻛﺎﻟﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻡ ﺍﻣﺠﺪ . ﺍﻭﻝ ﺷﻲ ﺟﻨﻪ ﺻﻐﺎﺭ ﻧﺸﺘﻐﻞ ﻭﻧﺴﻮﻟﻒ ﻭﺣﺪﻩ ﺗﺠﺬﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺍﺻﻼ ﻣﻨﻔﺘﻬﻢ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﺷﻨﻮ . ﻭﻫﺬﺍ ﻏﺴﻞ ﺍﻟﻤﺎﻋﻴﻦ ﺭﺍﺡ ﻳﻄﻮﺭ ﻭﻳﺼﻴﺮ ﻛﻠﻪ ﻓﻮﻙ ﺭﻭﺳﻨﻪ ﻭﻛﺮﺍﺏ ﻣﺆﺑﺪ ﺣﺎﻟﻪ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺆﺑﺪ .

المهندس (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن