الفصل 38 (ما بين العقل والقلب)

136 11 11
                                    

كان براق يجلس على أريكة مريحة في مكتب الطبيب ويخبره بما حدث معه مؤخرًا في حين كان الطبيب يستمع له بإنصات ويدون ملاحظاته، ثم نظر لبراق وقال: من الطبيعي أن تشعر زوجتك بالغيرة وأنت تخبرها بشأن علاقة سابقة. ربما لم تلقِ بالًا لبقية الأحداث كونها تعذرك نظرًا لحالتك النفسية، والصراع الذي كنت تعيشه آنذاك، لكن لا يمكنها أن تلتمس لك العذر عندما يتعلق الأمر بغيرة النساء.

ابتسم براق وقال: كان هذا آخر شيء توقعته منها، لكن في الوقت ذاته غيرتها أسعدتني لأنها تعني بأنها تحبني. بات خوفها وقلقها عليَّ واضحًا أيضًا، لكن ...

نظر له الطبيب وقال: لكن ماذا؟

تنهد براق وأعاد رأسه للخلف قائلًا: هناك الكثير من العقبات في علاقتنا وعلى ما يبدو الحب ليس كافيًا.

همهم الطبيب، ثم عقب قائلًا: هل تقصد غيرتها بسبب ماضيك؟

أخذ براق نفسًا عميقًا ورطب شفتيه قائلًا: هي أيضًا عانت كثيرًا في الماضي، ولا أدري كيف عساي أساعدها على تجاوز ما أصابها.

رد الطبيب قائلًا: هل تريد إخباري بشأن زوجتك؟

شعر براق بالتردد في البداية، لكنه عزم على إخبار الطبيب عله يساعده ويرشده إلى طريقة يتعامل بها مع إيلين لتتجاوز ماضيها وكوابيسها.

تناولت إيلين فطورها مع عائشة، ثم جلست كلتاهما أمام التلفاز تشاهدان أخبار العاصفة الثلجية التي تزداد سوءًا ويزداد معها قلق إيلين على براق.

مضى بعض الوقت واتصلت إيلين ببراق، فأجاب وأخبرها بأنه في السيارة متوجهًا إلى المسجد، لكن هناك ازدحام مروري شديد نظرًا لوقوع عدة حوادث مرورية، فانتابها القلق وقالت: براق، عد إلى المنزل من فضلك. العاصفة تزداد سوءًا وهناك العديد من الحوادث والطرق المغلقة بسبب الشوارع الزلقة.

ابتسم براق عند سماع صوتها القلق، ثم قال مطمئنًا: حسنًا يا شمسي، سأعود إلى المنزل مباشرة، لكن الأمر سيستغرق وقتًا بسبب الازدحام.

عقبت إيلين: لا بأس، قد بحذر براق. انتبه لنفسك من فضلك.

انتهت المكالمة وهو سعيد باهتمامها وقلقها هذا، ثم تنهد قائلًا: لنرى إلى أين ستوصلنا نصائح الطبيب.

في الشركة كانت زينب تجتمع ببعض الموظفين من ضمنهم آزاد عندما سمعوا صوت اصطدام قوي في الشارع رافقه ازدياد ملحوظ لقوة الرياح التي كانت تحمل بعض الأشياء التي اقتلعتها أو حملتها عن الأرض.

وقف الجميع يشاهدون ما يحدث بقلق حيث بدأ معظم السائقين يفقدون السيطرة على سياراتهم، ويصطدم كل منهم بالآخر رغمًا عنه. دخلت مساعدة زينب قائلة: سيدة زينب، الجهات المختصة تطلب من الجميع التزام بيوتهم فورًا لأن العاصفة ستزداد سوءًا مع حلول المساء. طلبوا أيضًا من الناس البقاء في أماكن تواجدهم في حال صعوبة عودتهم إلى منازلهم.

إيلين (بريق الشمس)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن