🔻 إن الدعاء مستجاب عند قراءة القرآن الكريم، ولكن -مع الأسف- هناك من يقرأ مئة أو مئتي آية، ثم يغلق المصحف دون أن يغتنم الفرصة..
✔️ بينما من صفة المؤمن أنه كيس فطن: فإن كان في المسجد وقرأ جزءاً، أو نصف جزء، أو ربع جزء؛ قبل أن يقوم من مقامه يقول: يا رب!.. تلوت كتابك، فاجعله نوراً لي أمشي به في الناس!..
🔺 وهكذا كلما تلا القرآن الكريم، يدعو ربه..🔵 هنالك خمسة مواضع الدعاء فيها مستجاب، روي عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: (اغتنموا الدعاء عند خمسة مواطن: عند قراءة القرآن، وعند الأذان، وعند نزول الغيث، وعند التقاء الصفّين للشهادة، وعند دعوة المظلوم؛ فإنّها ليس لها حجابٌ دون العرش).
🔹-(عند قراءة القرآن، وعند الأذان)..
لابد أن يوقر الإنسان المسجد، فإن نسي وجلس مع صاحبه وتكلم، لا بأس!..
ولكن عندما يؤذن المؤذن؛ احتراما للأذن عليه أن يصمت، ويرفع يديه إلى السماء بالدعاء، بدلاً من الانشغال مع الغافلين.🔹-(وعند نزول الغيث)..
أول ما ينزل المطر، يرفع الإنسان يديه، ويقرأ دعاء الفرج، فهذه ساعة مغتنمة من ساعات الاستجابة.🔹-(ووعند التقاء الصفّين للشهادة)..
أثناء المعركة بين الحق والباطل، هناك دعوة مستجابة.🔹-(وعند دعوة المظلوم؛ فإنّها ليس لها حجابٌ دون العرش)..
هذا المظلوم إذا دعا على إنسان، يصل دعاءه إلى العرش!..
لذا يجب الحذر من ظلم من لا ناصر له إلا الله عز وجل.✍ #الشيخ_حبيب_الكاظمي |
#جواهر_الشيخ_حبيب_الكاظمي***
عن أمير المؤمنين عليه السلام: (قيام الليل مصحّة للبدن)
عن الإمام الصادق عليه السلام: (شرف المؤمن صلاته بالليل)
عن الإمام الرضا عليه السلام: (قيام الليل رضا الرب)
عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام: (صلاة الليل تبيّض الوجه)
عن الإمام الرضا عليه السلام قوله: (إن الرجل ليكذب الكذب فيحرم بها رزقه، قيل: وكيف يحرم رزقه؟ قال: يحرم بها صلاة الليل فإذا حرم صلاة الليل حرم الرزق)
قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (صلاة الليل مرضاة الرب وحب الملائكة)
قال الامام الصادق ( عليه الســـلام) :
ليس منـــا من لم يصل صلاة الليل***
قال الصادق (ع) : إنّ من استغفر الله سبعين مرة في وقت السحر ، فهو من أهل هذه الآية :
{ والمستغفرين بالأسحار } . ص120
المصدر:مجمع البيان 2/419ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليما
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن واهلك عدوهم من الجن والانس اجمعين من الاولين الى الأخرين 🤲🤍.
أنت تقرأ
قصص اهل البيت عليهم السلام
Ficción históricaكل ما اكتبه هوه هديه مني إلى مولاي الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف وبنية تسهيل فرجه ، من يقرأ ارجو ان تأخذ المطلوب والعبر من القصص وتهتدي به ويكون لك ولنا الأجر عند الله كتبتها في يوم الجمعة عسا ان تجتمع في هذه القصص كل الهدايه والنور وال...