كان جيف يبلغ من العمر 13 عامًا وانتقل إلى حي جديد مع شقيقه ، ليو ، ووالديهم. في يومهم الأول في المدرسة ، تعرضوا للاعتداء من قبل 3 متنمرين يُدعى راندي وكيث وتروي ، الذين ضربهم جيف بوحشية بعد أن هددوهم بالسكاكين. حمل ليو اللوم على ذلك وتم اعتقاله ، مما أدى إلى إصابة جيف باكتئاب عميق. قام المتنمرون في وقت لاحق بمهاجمة جيف مرة أخرى في إحدى الحفلات ، وقتل جيف واحدًا منهم ، ولكن ليس قبل أن يتم تغطيته بالتبييض وإشعال النار فيه من قبل كيث. خلال هذه المعركة ، انقطع عقل جيف بشكل دائم.
عندما استيقظ جيف ، كان في المستشفى ورأسه كان ملفوفًا بضمادات. عندما تم نزع الضمادات تبين أن وجهه أصبح مشوهاً وشحوبًا بشكل رهيب من جراء الحروق ، مع شفاه حمراء زاهية وملمس جلدي. قال جيف إنه أحب وجهه بهذه الطريقة وضحك بشكل هيستيري ، لكن الطبيب اعتقد بحماقة أن هذا الجنون كان مجرد أثر جانبي لمسكنات الألم وترك جيف يذهب إلى المنزل.
في وقت لاحق من تلك الليلة ، وجدته والدة جيف ينحت وجهه في ابتسامة دائمة حتى لا يضطر بعد الآن إلى بذل طاقته ليبتسم ، على حد تعبيره ، ويحرق جفونه حتى يتمكن دائمًا من رؤية وجهه. ذهبت والدة جيف إلى زوجها لتخبره أن ابنهما قد أصيب بالجنون تمامًا ويجب أن يُقتل ، لكن جيف أمسك بهم وطعنهم حتى الموت. أيقظ هذا ليو (الذي أطلق سراحه مؤخرًا) ، حيث قال له جيف وهو على وشك غرس السكين في جسده ، "اذهب إلى النوم".
ثم انطلق جيف في سلسلة من عمليات القتل الهياج ، حيث قتل أولئك الذين رفضوا النوم ليلا ، ومع استمرار القصة ، أعاد جيف تسمية نفسه "جيف القاتل".