كان ريتشارد "دوبي دوجرز" لاعب بيسبول صغيرًا في المدرسة الثانوية وعاش مع والده بعد طلاق والديه بينما كان شقيقه جون يعيش مع والدتهما. نظرًا لأن والدتهم كانت مسيئة عاطفيًا ولا تؤمن بمرض عقلي ، لم تفعل شيئًا عندما أصيب جون بالاكتئاب وانتحر في النهاية. ألقى دوبي باللوم على والدته (التي كرهها على أي حال لكونها معادية للتحول الجنسي) وبدأ في التخطيط للانتقام منها. قرر في النهاية قتلها عن طريق تحطيم رأسها بمضرب بيسبول ، وهو ما فعله قبل إشعال النار في منزلها.
بعد القيام بذلك ، اتصل بأخيه المتوفى لترك رسالة على بريده الصوتي (الذي كان يلعبه مرارًا وتكرارًا كنوع من آلية المواجهة). في رسالته ، أخبر جون أنه "سيعود إلى المنزل" ، أخبر دوبي جون أنه سوف يراه قريبًا بسبب الكوابيس التي كان يمر بها والتي قادته إلى لحظة قتل والدته. الكوابيس التي يمر بها هي على وجه التحديد هروب جون منه في غابة ميتة قديمة. كان الكابوس الأخير الذي واجهه دوبي هو وصوله أخيرًا إلى مركز الغابة حيث وجد الشجرة. تحدث عن الغابة التي تشعر وكأنها تقوده "إلى المنزل".
لذلك دخل دوبي إلى الغابة بعد أن ترك هاتفه ليتم تدميره في حريق المنزل وكان يخطط لمواصلة المشي حتى وصل إلى "المنزل" لأنه كان يعتقد أنه سيجد جون. بدلاً من ذلك ، وجد سلندر مان ، الذي كان يتلاعب به طوال الوقت. كان سلندر مان يختبر دوبي لمعرفة ما إذا كان "يستحق" أن يصبح وكيلًا. استسلم دوبي وقتل والدته كان إثباتًا لأهميته. منذ ذلك اليوم ، أصبح دوبي وكيلًا لـ سلندر مان تحت اسم " القاعدة الثالثة "